جديد جوجل وحدة المعرفة knol !!
   
   
 
 

أرسلت في الأحد 31 أغسطس 2008 بواسطة afkaaar

 
  جديد جوجل وحدة المعرفة  knol !!

احدث مشاريع جوجل  على الويب تم فتح ابوابة للعموم  ونسخته العربية اصبحت متوفرة - اضغط هنا لزيارتها - بعد ان استمر لعدة شهور تحت التجارب الخاصة والمحصورة لفريق البيتا المُغلقة فقط. هذا المشروع, هو عبارة عن فكرة Wikipedia وفقط الفكرة حيث موسوعة ضخمة يتم الكتابة فيها بأي مجال وعن اي موضوع وفقط اكرر الفكرة اما الادوات واسلوب العمل فيختلف كثيراَ. ففي Knol, يقوم اي مستخدم بكتابة موضوع ما وكل موضوع يدعى Knol و يكون هذا الموضوع تحت إدارتة هو من يحدد صلاحيات التحرير وكونة متاحاً لبقية المستخدمين للاضافة علية والمساهمة حولة او عدم ذلك فيما تدعوه جوجل “Moderated Collaboration” وهذا  ...


الاسلوب يقلل من مشاكل تزعزع المصداقية والعبث بالمعلومات التي تعاني منه الويكيبيديا .

وكتشجيع على المساهمة والكتابة في هذا النظام الجديد, تتيح جوجل لكل كاتب اضافة بيانات AdSense خاصتة لتظهر الاعلانات في الصفحات التي يكتب مما يعود علية بمردود مادي يزيد بزيادة المحتوى الذي يكتب وثرائة. وهناك اسلوب متميز للتفريق بين الكاتب المعتمد والكاتب المجهول, فعند تصفح الموقع ستلاحظ ان هناك عبار “Verified” تحت اسم بعض الكتاب مما يعني ان جوجل تأكدت رسمياً من استخدامه لاسمة وبياناته الفعلية وللقيام بذلك يختار المستخدم عملية التأكيد اما عبر الهاتف او بيانات بطاقة الائتمان.

لكل Knol, يتمكن القراء من اضافة التعليقات والتقييمات وهي عوامل تلعب دور في تقديم الموضوع على المواضيع الاخرى المشابهه والاقل منه تقييماً. وكما انظمة الويكي, في هذا النظام تجد خاصية الـ Revisions التي تعرض لك النسخ المختلفة من الموضوع حيث يتم انشاء نسخة بعد اي تعديل وعبر الـ Revisions يمكن للكاتب في اي لحظة العودة للنسخ السابقة لاي سبب كان.

خلاصة القول, نظام وبوابة Knol وبهذة الخصائص ستكون اضمن من حيث دقة المعلومات لكنها ستكون اقل محتوى وابطئ في التقدم من “Wikipedia” وهنا القرار لك ايهما اهم البيانات بكثره بغض النظر عن دقة ومصداقية تلك البيانات ام الموثق والمصدق على قلتة.
المصدر : نثار

 

 
     



المقالات الأكثر قراءة :     1: علاج الاسهال بالاعشاب الطبية (333083 قراءة)    2: فن تنمية الذكاء (249039 قراءة)    3: 19 طريقة للتخلص من الملل ؟ (197829 قراءة)    4: علاج البواسير بالاعشاب الطبية (164211 قراءة)    5: خصائص و أنواع الشخصية البشرية و كيفية التعامل معها (142436 قراءة)    6: الخريطة الذهنية تنظم أفكارك ! (109876 قراءة)    7: من عجائب الاكتشافات العلميه! (84542 قراءة)    8: ستة طرق لتقوية الذاكره وطرد الشرود الذهني (81235 قراءة)    9: العلاج بالضغط على القدمين والكفين (69392 قراءة)    10: الفياجرا للرجال فقط!! (65690 قراءة)    11: دراسة علميه حديثه تثبت فوائد الحجامه (58841 قراءة)    12: كيف تعمل على تنشيط دماغك ؟ (57729 قراءة)    13: مفهوم الطاقة في التنمية البشرية ! (57535 قراءة)    14: الإعجاز العلمي لمكة المكرمة! (51288 قراءة)    15: برمجة العقل السريعة !! (44502 قراءة)  
 




روابط ذات صلة· زيادة حول كمبيوتر -انترنت

أكثر مقال قراءة عن كمبيوتر -انترنت
مشروع لطالب أردني بين أفضل 6 مشاريع عالمية في مسابقة لمايكروسوفت