تخيلوا.. آلة لطباعة المصابيح !!
   
   
 
 

أرسلت في الأثنين 13 أكتوبر 2008 بواسطة afkaaar

 
  تخيلوا.. آلة لطباعة المصابيح !!

أوراق جدران مضيئة في المستقبل القريب
يخفي أحد المباني على إحدى ضفتي نهر موهوك، آلة مدهشة يمكنها أن تجعل من إنارة الشوارع ومصابيح الطاولات والجدران الخافتة وكل المصابيح المنزلية أمراً عفا عليه الزمن. إنها آلة لطباعة المصابيح. ويبلغ حجم الآلة حجم الشاحنة المقطورة، وتقوم بتغطية شريحة بلاستيكية رقيقة عرضها ثمانية إنشات بالمواد الكيماوية، ثم تختمها بطبقة معدنية رقيقة، ومن ....


 ثم تمرر بها تياراً كهربائياً، لتضيء معطية ضوءاً أزرق يميل إلى اللون الأبيض.

ويمكنك بعد الحصول عليها أن تثبت تلك الشريحة الضوئية ذات الوهج الأزرق بأي جدار، أو أن تثبتها حول عمود لأنها قابلة للثني والطي، ويمكنك كذلك تثبيتها على نافذة المنزل، بل ويمكنك أن تفعل بها ما تشاء نظراً لمرونتها الفائقة.
ولكنها في نهاية المطاف تحتاج إلى مصدر للتيار الكهربائي.
وتدين هذه الشرائح الضوئية بالفضل إلى الصمامات الثنائية العضوية الباعثة للضوء المعروفة اختصاراً باسم "أوليد" OLED، أو Organic light-emitting diodes، لكنها مازالت بحاجة إلى الكثير من العمل لحل المشكلات المتعلقة بهذه التكنولوجيا الوليدة، رغم أنها مسألة لم تعد مستحيلة الآن.

وكان استخدام تكنولوجيا "أوليد" قد بدأ في شاشات التلفزيون والهواتف الخلوية، فيما تلقي شركات مثل "سيمنز" و"فيليبس" بثقلها خلف هذه التكنولوجيا لتجعلها مصدراً للضوء أيضاً.

أما الشركة التي قامت بتصنيع آلة طباعة المصابيح هذه، فهي شركة "جنرال إلكتريك الأمريكية، وذلك في مجمع الأبحاث الخاص بها قرب نيويورك.

ومن المنتظر أن تقتحم تكنولوجيا "أوليد" كل مصادر الضوء الحالية، وتدخل في كافة مناحي الإنارة والأضواء.

إذ تفكر شركة جنرال إلكتريك في إدخال "الصفائح المضيئة" في البرادي البلاستيكية المنزلقة، بل واستخدامها كورق جدران مضيء.
والخطوة المقبلة التي تسعى وراءها شركة جنرال إلكتريك هي بناء آلة أكبر حجماً من الآلة الحالية، بحيث يكون بإمكانها "طباعة" ألواح ضوئية بعرض قدم واحد، لكنها تعترف أن هدف بدء إنتاج مثل هذه الألواح تجارياً قريباً لن يكون أمراً يسيراً.

وفي الأثناء، يعتقد الخبراء أن تكنولوجيا "أوليد" لن تصبح تنافسية لمصابيح الفلوريسنت قبل العام 2010.
نيويورك، (CNN)

 

 
     



المقالات الأكثر قراءة :     1: علاج الاسهال بالاعشاب الطبية (333111 قراءة)    2: فن تنمية الذكاء (249052 قراءة)    3: 19 طريقة للتخلص من الملل ؟ (197849 قراءة)    4: علاج البواسير بالاعشاب الطبية (164219 قراءة)    5: خصائص و أنواع الشخصية البشرية و كيفية التعامل معها (142455 قراءة)    6: الخريطة الذهنية تنظم أفكارك ! (109889 قراءة)    7: من عجائب الاكتشافات العلميه! (84548 قراءة)    8: ستة طرق لتقوية الذاكره وطرد الشرود الذهني (81245 قراءة)    9: العلاج بالضغط على القدمين والكفين (69417 قراءة)    10: الفياجرا للرجال فقط!! (65697 قراءة)    11: دراسة علميه حديثه تثبت فوائد الحجامه (58847 قراءة)    12: كيف تعمل على تنشيط دماغك ؟ (57737 قراءة)    13: مفهوم الطاقة في التنمية البشرية ! (57539 قراءة)    14: الإعجاز العلمي لمكة المكرمة! (51297 قراءة)    15: برمجة العقل السريعة !! (44513 قراءة)  
 




روابط ذات صلة· زيادة حول ابتكارات-اكتشافات

أكثر مقال قراءة عن ابتكارات-اكتشافات
من عجائب الاكتشافات العلميه!