ألمانيا تشن حملة ضد إدمان الخمر
   
   
 
 

أرسلت في الثلاثاء 30 ديسمبر 2008 بواسطة afkaaar

 
  ألمانيا تشن حملة ضد إدمان الخمر

تشكل مشاهد الصور الغرافيك للشباب فى حوادث شرب الخمور العمود الفقرى لحملة بدأت فى ألمانيا لزيادة الوعى بالعواقب السلبية للإفراط فى شرب الخمور. ومن بين هذه الصور صورة لشاب فى  ...


حالة قئ شديدة بعد قضائه ليلة خارج المنزل وأحد مرتادى الأندية الليلية وهو يلوث سرواله بعد الإفراط فى الشراب ومراهق من مشجعى كرة القدم وهو يتعرض للضرب فى مشاجرة بين سكارى.

وتزين الصور عدد 1.5 مليون ملصق بيرة ومتوفرة أيضا للمشاهدة كلقطات فيديو على مواقع يتصفحها الشباب عادة.

ودشنت الشرطة هذه الحملة التى تحمل شعار "لا تشرب كثيرا. أستمتع وكن واعيا" بعدما أظهرت الإحصائيات زيادة خطيرة فى الإفراط فى الشرب .

وقالت زابينه بيتسينج مفوضة الحكومة الألمانية لمكافحة المخدرات إن ما يقرب من 20 ألف شاب ألمانى يدخلون المستشفى كل عام وهم يعانون من تأثير التسمم الكحولي.

ويظهر الأثر السيئ الذى يمكن أن تنتهى إليه هذه العملية فى إحدى لقطات الفيديو حيث يعجز المسعفون عن إجراء عملية إنعاش لشاب أصيب بفقدان الوعى بعد إفراطه فى الشراب.

كما أن الحملة تهدف أيضا إلى جذب الاهتمام إلى الصلة بين الإفراط فى شرب الكحوليات والعنف.

وتقول الشرطة إن هناك ثلاثة من بين كل 10 جرائم عنف يتم حلها فى ألمانيا ترتكب تحت تأثير الكحول . كما أن النسبة المئوية لمرتكبى هذه الجرائم من الشباب ارتفعت من 5ر38 بالمائة فى عام 2006 إلى 3ر39 بالمائة فى عام 2007 .

بيد أن مرتكبى الجرائم من السكارى ليسوا هم فقط هدف هذه الحملة ولكن الضحايا أيضا.

وتوضح صورة على ملصق بيرة فتاة شابة ترتدى جزءا من ملابسها وهى راقدة بشكل كسول على أريكة إحدى الحدائق وسط زجاجات خمر فارغة. إنها فقط آثار شرب الخمر أو إنها تعرضت للاغتصاب وهى مغيبة فى حالة سكر.

وتقول بيتسينج "إن الاتجاه نحو إفراط الشباب صغير السن فى الشرب مستمر دون توقف". وتضيف "إن شابا من بين كل خمسة يشرب خمسة كؤوس من الخمر على الأقل مرة واحدة شهريا. وغالبا ما يعقب العنف تلك النوبات من الشرب".

وأوضحت دراسة جديدة عن الشباب أن 26 بالمائة من الذين استطلعت آراؤهم اعترفوا بالمشاركة فى جلسات الشرب الصاخبة فى الشهر الماضى وتجرع كميات كبيرة من البيرة والنبيذ والكحوليات.

وقال السياسى المحافظ جورج شويينبوهوم أحد مؤيدى الحملة "أنا نفسى أحب كأسا من النبيذ فى المناسبات". وأضاف "لكن السؤال هو أين ترسم خط التوقف عن الشرب".

وتحاول لقطات الفيديو وملصقات البيرة أن توضح وجهى العملة.

وتصور واجهة ملصق البيرة مشاهد حفلة حيث يستمتع شبان بوقتهم يرتشفون مقدار بسيط من الخمر. وفى الجانب المقابل هناك مشاهد منفرة لما يمكن أن تنتهى إليه حالة السكر.

وتقول بيتسينج "إن الكبار قد يجدون الرسالة قوية للغاية". وأضافت "ولكن الحملة موجهة إلى الشباب وقد أظهرت الاختبارات أن الشباب منفتح على هذا العمل الخطير".

وقد يسلم الخبراء البريطانيون بوجود اختلاف. وقالت دراسة نشرت فى وقت سابق من العام الحالى إن الحملات ضد شرب الخمر توضح أن الشباب الذى يفقد وعيه فى مكان عام أو يمكن مساعدتهم داخل المنزل يمكن إساءة فهمهم.

وطبقا للدراسة التى أجرتها ثلاث جامعات فى انجلترا "إن الإفراط فى الشرب غالبا ما ينظر إليه بأنه مصدر للتقييم الشخصى وتأكيد الوجود الاجتماعى بين الشباب".

وتماشيا مع المشكلة تخطط ضاحية ميت وسط برلين لمنع الشرب علنا فى الميادين مثل ألكساندربلاتس وهو نقطة التقاء شهيرة للشباب.

وتفضل الشرطة التركيز على قيادة السيارة عند العودة للمنزل وهى الرسالة التى تجعل المخمور "متوترا"وأقنعت الشخصيات الرياضية البارزة بالعمل كسفراء فى حملة "أستمتع وكن واعيا".

ومن بين هؤلاء بطلة الخماسى الحديث فى دورة بكين الاولمبية لينا شوينيبورن /22 عاما/ ولاعب كرة القدم فيداد إبيزيفيتش حارس المرمى الشهير فى الدورى الألمانى لكرة القدم.

"إنك لك شخصيتك الخاصة بك وهى قوية بما يكفي" هذه هى الرسالة. "إنك لا تحتاج إلى الشرب للاستماع إليك".
العرب اون لاين

 

 
     



المقالات الأكثر قراءة :     1: علاج الاسهال بالاعشاب الطبية (333083 قراءة)    2: فن تنمية الذكاء (249039 قراءة)    3: 19 طريقة للتخلص من الملل ؟ (197829 قراءة)    4: علاج البواسير بالاعشاب الطبية (164211 قراءة)    5: خصائص و أنواع الشخصية البشرية و كيفية التعامل معها (142436 قراءة)    6: الخريطة الذهنية تنظم أفكارك ! (109876 قراءة)    7: من عجائب الاكتشافات العلميه! (84542 قراءة)    8: ستة طرق لتقوية الذاكره وطرد الشرود الذهني (81235 قراءة)    9: العلاج بالضغط على القدمين والكفين (69392 قراءة)    10: الفياجرا للرجال فقط!! (65690 قراءة)    11: دراسة علميه حديثه تثبت فوائد الحجامه (58841 قراءة)    12: كيف تعمل على تنشيط دماغك ؟ (57729 قراءة)    13: مفهوم الطاقة في التنمية البشرية ! (57535 قراءة)    14: الإعجاز العلمي لمكة المكرمة! (51288 قراءة)    15: برمجة العقل السريعة !! (44502 قراءة)  
 




روابط ذات صلة· زيادة حول أخبار-متنوعة

أكثر مقال قراءة عن أخبار-متنوعة
اعجاز علمي(التسمية عند الذبح)