الأمن يمنع أوباما من استخدام الـ بلاك بيري
   
   
 
 

أرسلت في الجمعة 23 يناير 2009 بواسطة afkaaar

 
  الأمن يمنع أوباما من استخدام الـ بلاك بيري

 كما كان متوقعاً، قام مسؤولو وكالة الأمن القومي في الولايات المتحدة بالاستيلاء على جهاز الـ"بلاك بيري" الخاص بالرئيس الجديد باراك أوباما، بسبب ماعتبرته "دواع أمنية"، حيث تم منحه جهاز آخر يتميز بقدرته على التصدي لأي


 محاولات اختراق، على خلاف جهازه السابق.

جاءت هذه الخطوة المتوقعة من جانب الفريق الأمني الرئاسي، رغم العديد من النصائح التي تلقاها الرئيس الجديد، قبل دخوله إلى البيت الأبيض رسمياً، بالحفاظ على جهاز الـ"بلاك بيري" خاصته خلال فترة رئاسته، للبقاء على اتصال بأصدقائه، والحفاظ على حياته الاجتماعية.

وكان أوباما، الذي شوهد كثيراً وهو يستخدم البلاك بيري خلال حملته للانتخابات الرئاسية، قد حل في المرتبة الثانية على لائحة  أكثر الأشخاص إدماناً لهذا الجهاز الصغير، الذي يجعله على اتصال دائم بأصدقائه ومعارفه في أي وقت، وفق أحد المواقع الإلكترونية للمشاهير.

إلا أن أوباما كان يعي جيداً أنه سيضطر في يوم ما إلى التخلي عن التكنولوجيا، بعد توليه منصب الرئيس، لأسباب أمنية، حيث جرت العادة أن يقوم مسؤولو الأمن الرئاسي بمنع كل رئيس جديد من استخدام أي نوع من التكنولوجيا التي يخشون أن تكون معرضة لاختراقات.
ويعتقد مسؤولو الأمن أن البريد الالكتروني هو بمثابة فريسة لاختراقات محتملة من قبل وكالات التجسس الأجنبية، كما أن أي خطأ صغير كضغط المفتاح الخطأ مثلاً على لوحة المفاتيح، قد تؤدي إلى تسرب معلومات سرية إلى الناس.

وفي مقابلة مع CNBC، قال أوباما مازحاً: "إن مسؤولي الأمن سيضطرون إلى سحبه من بين يدي"، ودافع عن البلاك بيري قائلاً إن هذا "الجهاز يساعدني على البقاء متصلاً مع العالم الحقيقي."

وكان الرئيس الأمريكي السابق، جورج بوش، قد اضطر إلى التخلي عن بريده الإلكتروني طوال أيام رئاسته، في حين لم يرسل بيل كلينتون إلا رسالتين إلكترونيتين فقط خلال فترة رئاسته، يذكر أن إحداهما كانت لأغراض تقنية.

كما يعتقد مسؤولو الأمن، أن خاصية النظام العالمي لتحديد المواقع GPS، الموجودة في جهاز البلاك بيري، قد يعرض الرئيس، في حال اختراق جهازه، إلى إمكانية التعرف على موقعه في غضون دقائق.
ولكن بعض التقارير، أشارت إلى أن وكالة الأمن القومي، وافقت على منح أوباما جهاز يقدر ثمنه بثلاثة آلاف دولار أمريكي، قادر على التصدي لعمليات التجسس.

وأثبت الجهاز الجديد Sectera Edge، الذي قامت بتصنيعه شركة General Dynamics، قدرته على حفظ الأحاديث السرية، بالإضافة إلى حفظ الملفات والوثائق الأمنية.
سي ان ان

 

 
     



المقالات الأكثر قراءة :     1: علاج الاسهال بالاعشاب الطبية (333151 قراءة)    2: فن تنمية الذكاء (249079 قراءة)    3: 19 طريقة للتخلص من الملل ؟ (197872 قراءة)    4: علاج البواسير بالاعشاب الطبية (164232 قراءة)    5: خصائص و أنواع الشخصية البشرية و كيفية التعامل معها (142480 قراءة)    6: الخريطة الذهنية تنظم أفكارك ! (109903 قراءة)    7: من عجائب الاكتشافات العلميه! (84561 قراءة)    8: ستة طرق لتقوية الذاكره وطرد الشرود الذهني (81263 قراءة)    9: العلاج بالضغط على القدمين والكفين (69452 قراءة)    10: الفياجرا للرجال فقط!! (65707 قراءة)    11: دراسة علميه حديثه تثبت فوائد الحجامه (58859 قراءة)    12: كيف تعمل على تنشيط دماغك ؟ (57749 قراءة)    13: مفهوم الطاقة في التنمية البشرية ! (57553 قراءة)    14: الإعجاز العلمي لمكة المكرمة! (51320 قراءة)    15: برمجة العقل السريعة !! (44546 قراءة)  
 




روابط ذات صلة· زيادة حول كمبيوتر -انترنت

أكثر مقال قراءة عن كمبيوتر -انترنت
مشروع لطالب أردني بين أفضل 6 مشاريع عالمية في مسابقة لمايكروسوفت