البلاستيك مضر بالجسم
   
   
 
 

أرسلت في الأحد 01 فبراير 2009 بواسطة afkaaar

 
  البلاستيك مضر بالجسم

كشف باحثون أميركيون أن مادة كيميائية مثيرة للجدل تستخدم في الكثير من المنتجات البلاستيكية ربما تبقى في الجسم فترة أطول مما كان يعتقد سابقا وربما يتلقاها الناس من خلال مصادر أخرى غير الطعام. وذكرت إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية أنها تعتزم


 إجراء مزيد من الأبحاث بشأن مدى أمان مادة البيسفينول إيه أو "بي.بي.إيه" لكن الإدارة لم تشر إلى أي خطط فورية للحد من استخدام تلك المادة الكيميائية الموجودة في العبوات الخاصة برضاعة الأطفال ومنتجات أخرى.

وأجرى ريتشارد ستالوت من جامعة روشستر وزملاؤه أبحاثا على مستويات تلك المادة الكيميائية في بول 1469 من البالغين الأميركيين الذين شاركوا في دراسة صحية أجرتها الحكومة.

وبينما کان يعتقد أن مادة "بي.بي.إيه" يتم التخلص منها بسرعة وبشكل كامل من الجسم من خلال البول فإن تلك الدراسة أظهرت أن الناس الذين صاموا حتى يوما بكامله كانت في أجسامهم رغم ذلك مستويات عالية من تلك المادة الكيميائية.

وقال ستالوت: "إن ذلك يشير إلى أن مادة "بي.بي.إيه" ربما تبقى في الجسم مدة أطول مما کان يعرف سابقا أو أنها ربما تدخل الجسم من خلال مصادر أخرى غير الطعام وقد يكون من خلال ماء الصنبور أو غبار المنزل".

وأضاف: "أن مادة "بي.بي.إيه" ربما تدخل في النسيج الدهني وربما تنبعث منه ببطء شديد".

وتابع ستالوت: "إذا تركت الجسم بسرعة عندئذ ستقلص الوقت الذي يمكن أن تسبب فيه مشكلات وستسبب مشكلات وبشكل واضح إذا بقت فترة أطول بكثير ذلك سيغير اللعبة".

ويستخدم البلاستيك المحتوي على مادة البيسفينول إيه في كثير من عبوات الأغذية والمشروبات وبعض الأجهزة الطبية.

وتحاكي هذه المادة هورمون الاستروجين في الجسم وتدخل جسم الإنسان عندما تنتقل من البلاستيك إلى غذاء الأطفال أو من الأوعية إلى المشروبات والأغذية المحفوظة فيها.

وأعرب خبراء السموم في المعاهد الوطنية للصحة العام الماضي عن مشاعر قلق من احتمال أن يكون لمادة "ي.بي.ايه" تأثير ضار على نمو البروستاتا والمخ واحتمال أن تؤدي إلى تغيرات سلوكية في الأجنة والرضع والأطفال.

وأظهرت دراسة لباحثين بريطانيين العام الماضي أن ارتفاع مستويات هذه المادة في الجسم مرتبط بأمراض القلب وداء السكري واختلال أنزيمات الكبد.
العرب اون لاين

 

 
     



المقالات الأكثر قراءة :     1: علاج الاسهال بالاعشاب الطبية (333104 قراءة)    2: فن تنمية الذكاء (249050 قراءة)    3: 19 طريقة للتخلص من الملل ؟ (197847 قراءة)    4: علاج البواسير بالاعشاب الطبية (164215 قراءة)    5: خصائص و أنواع الشخصية البشرية و كيفية التعامل معها (142448 قراءة)    6: الخريطة الذهنية تنظم أفكارك ! (109886 قراءة)    7: من عجائب الاكتشافات العلميه! (84546 قراءة)    8: ستة طرق لتقوية الذاكره وطرد الشرود الذهني (81241 قراءة)    9: العلاج بالضغط على القدمين والكفين (69412 قراءة)    10: الفياجرا للرجال فقط!! (65694 قراءة)    11: دراسة علميه حديثه تثبت فوائد الحجامه (58845 قراءة)    12: كيف تعمل على تنشيط دماغك ؟ (57735 قراءة)    13: مفهوم الطاقة في التنمية البشرية ! (57536 قراءة)    14: الإعجاز العلمي لمكة المكرمة! (51293 قراءة)    15: برمجة العقل السريعة !! (44511 قراءة)  
 




روابط ذات صلة· زيادة حول الطب-الحياة

أكثر مقال قراءة عن الطب-الحياة
علاج الاسهال بالاعشاب الطبية