غوغل تطلق خدمة للتعرف على أماكن الأصدقاء
   
   
 
 

أرسلت في الخميس 05 فبراير 2009 بواسطة afkaaar

 
  غوغل تطلق خدمة للتعرف على أماكن الأصدقاء

أطلق محرك البحث الشهير غوغل خدمة جديدة تسمح لمستخدميها بالاطلاع على أماكن وجود الأصدقاء والأقارب. وقالت الشركة عبر موقعها على شبكة الإنترنت إن


المستخدمين في 27 دولة سيتمكنون من الإعلان عن مواقعهم للآخرين بانتظام من خلال استخدام الخدمة الجديدة "غوغل لاتيتيود".

ونقلت شبكة CBS الإخبارية على موقعها الإلكتروني أن برنامج "لاتيتيود - Latitude" يعتمد على "نظام تحديد المواقع - Global Positioning System"، وما يسمى المسح بالاستعانة بعلم المثلثات باستخدام أبراج الهواتف المحمولة.

وتتبلور طريقة عمل "لاتيتيود" بالاستعانة بأقرب ثلاثة أبراج اتصالات، وبضم البيانات المستقاة من "نظام تحديد المواقع"، يتسنى له رصد وتحديد موقع شخص ما.

وحفاظا على الخصوصية يمكن لكل مستخدم تحديد الشخصيات التي يمكنها التعرف على مكان وجوده بشكل مسبق.

وقالت google "بجانب المتعة نحن ندرك حساسية بيانات الموقع, لذلك قمنا ببناء وسائل تحكم في الخصوصية داخل تطبيق البرنامج".

ويمكن لمستخدمي الخدمة بث معلومات عن أماكن وجود الأصدقاء أو الأقارب عبر الهاتف المحمول أو الكمبيوتر ليطلع عليها أهلهم ومعارفهم.

ويمكن تتبع أماكن وجود الأصدقاء عبر خرائط غوغل سواء عبر الهاتف المحمول أو أجهزة الكمبيوتر.

يذكر أن العديد من الشركات الأخرى تقدم خدمات مشابهة ولذلك حرصت غوغل على إضفاء بعض التنويع في خدماتها الجديدة التي تسمح لمستخدميها أيضا بإجراء محادثات عبر برامج الدردشة.
...................................
معلومات عن قوقل :

نشأت شركة محرك البحث "غوغل" بواسطة طالبَي دكتوراه في جامعة ستانفورد الأميركية هما لاري بيدج وسيرغي برين عام 1998.
 
وطوّر بيدج وبرين أسلوبا جديدا للبحث على الإنترنت، انتشر بسرعة بين الباحثين عن المعلومات حول العالم.
 
ويعد غوغل اليوم أكبر محرك بحث على الإنترنت على مستوى العالم والذي يوفر خدمة مجانية سهلة الاستخدام ويعطيك عادة النتائج ذات العلاقة في جزء من الثانية. ويستقبل المحرك على الأقل 200 مليون طلب بحث يوميا.
 
وتتمثل مهمة غوغل في تنظيم المعلومات الدولية وتسهيل الوصول إليها والإفادة منها عالميا.
 
تحول غوغل من تقديم خدمة بحث على الإنترنت إلى إمبراطورية معلوماتية تمنح المستخدمين عالماً من الخدمات.
 
واستحوذت غوغل على شركة "يوتيوب" للفيديو عبر الإنترنت عام 2006 ما سمح للشركة بالسيطرة على سوق أفلام الفيديو على الإنترنت، وهو سوق يُتوقع له أن ينافس بقوة القنوات التلفزيونية التقليدية باعتبارها وسيلة إعلامية مرئية واعدة.
 
وتضيف غوغل بصفقتها الجديدة خدمة مهمة إلى لائحة طويلة من الخدمات المنوعة التي تبدأ بالبحث ولا تنتهي عند الاتصالات عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني، فهي تملك برنامج الفهرست الذي يعمل بشكل تلقائي، بحيث يتنقل بين المواقع ويدرجها بشكل تلقائي في قائمة الفهرسة.
 
وسجلت غوغل رقما مهما في الإعلانات على الإنترنت بشرائها شركة تقنية إدارة الإعلانات "دبل كليك" وفوزها على مايكروسوفت في هذا الصدد.
 
يشار إلى أنه يعمل في غوغل نحو 20 ألف موظف وتبلغ قيمة الأعمال التي تديرها الشركة 16.6 مليار دولار، في حين يبلغ صافي أرباحها 4.2 مليارات دولار، أما قيمة أسهم الشركة في البورصة فتبلغ 171 مليار دولار.
الجزيرة نت + سي ان ان

 

 
     



المقالات الأكثر قراءة :     1: علاج الاسهال بالاعشاب الطبية (333100 قراءة)    2: فن تنمية الذكاء (249047 قراءة)    3: 19 طريقة للتخلص من الملل ؟ (197843 قراءة)    4: علاج البواسير بالاعشاب الطبية (164214 قراءة)    5: خصائص و أنواع الشخصية البشرية و كيفية التعامل معها (142443 قراءة)    6: الخريطة الذهنية تنظم أفكارك ! (109882 قراءة)    7: من عجائب الاكتشافات العلميه! (84544 قراءة)    8: ستة طرق لتقوية الذاكره وطرد الشرود الذهني (81239 قراءة)    9: العلاج بالضغط على القدمين والكفين (69409 قراءة)    10: الفياجرا للرجال فقط!! (65692 قراءة)    11: دراسة علميه حديثه تثبت فوائد الحجامه (58843 قراءة)    12: كيف تعمل على تنشيط دماغك ؟ (57733 قراءة)    13: مفهوم الطاقة في التنمية البشرية ! (57535 قراءة)    14: الإعجاز العلمي لمكة المكرمة! (51290 قراءة)    15: برمجة العقل السريعة !! (44508 قراءة)  
 




روابط ذات صلة· زيادة حول كمبيوتر -انترنت

أكثر مقال قراءة عن كمبيوتر -انترنت
مشروع لطالب أردني بين أفضل 6 مشاريع عالمية في مسابقة لمايكروسوفت