فيروس C worm التهديد الأكبر للكمبيوتر
   
   
 
 

أرسلت في الثلاثاء 31 مارس 2009 بواسطة afkaaar

 
  فيروس C worm التهديد الأكبر للكمبيوتر

CNN - التهديد الجديد أمام حواسيب العالم هو برنامج Conflicker.c worm والذي قيل إنه قد يبدأ بتعطيل الملايين من الحواسيب وهو الأمر الذي يرجو العديد من الخبراء ألا يحدث. ولكن


لا يبدو أن الأماني وحدها تكفي لدرء هذا الخطر عن الحواسيب، فوفق مدير قسم أبحاث التهديدات في شركة "CA"، دون ديبولت، فإن Conflicker.c worm عبارة عن برنامج من "البرمجيات الخبيثة" يُعتقد انه أصاب ما يتراوح بين خمسة وعشرة ملايين حاسوب.

وكانت شركة مايكروسوفت أصدرت بيانا ذكرت فيه "أنها تعمل بدأب مع أراباب صناعة البرامج والحواسيب على الحد من سرعة انتشار هذا البرنامج الخبيث."
 وأكد البيان أن على مستخدمي برنامج ويندوز الذين لم تصلهم تحديثات أوتوماتيكية أن يراجعوا موقع:http://safety.live.com.

يذكر أن شركة مايكروسوفت عرضت مبلغ 25 ألف دولار لمن يتدل على هوية مصمم برنامج Conflicker.c worm أو على طرق لمقاومة تأثيراته السلبية.
ويؤكد ديبولت أنه لا يعلم أحد درجة تأثير هذا البرنامج على الحواسيب، فمن الممكن أن يتسبب هذا البرنامج بمحو كل برامج الكمبيوتر المصاب به، وبالمقابل فيمكن أن يخضع نفس الجهاز لسيطرة كمبيوتر آخر يتحكم به أحد الأشخاص والذي قد يتسبب في اختراق هذا الشخص لخصوصية ضحايا البرنامج، وعليه فمن الممكن أن تتم سرقة مجموعة من المعلومات الهامة كأرقام حسابات أصحاب الحواسيب المتضررة أو كلمات السر خاصتهم.

ويؤكد أنه "من العسير للغاية اكتشاف وجود البرنامج المذكور لأنه يتمركز في الأقسام الداخلية في الحاسوب بحيث تصعب ملاحقته."

وأضاف "أن Conflicker.c worm قد يوقف، مثلا، برنامج ويندوز عن تحديث نفسه بشكل أوتوماتيكي، وهو الأمر الذي يقاوم عادة البرمجيات الخبيثة، ولقد صُممت شفرته بطريقة تجعلها تجدد من نفسها تلقائيا، ويبدو أن مبرمج هذا البرنامج يجدد فيها دائما."

ولم يُعرف حتى الآن من صمم ذلك البرنامج المؤذي، ويبين ديبولت، انه قد تم تشكيل مجموعة من الخبراء، الذين أخذوا على عاتقهم مقاومة البرنامج، والذين يسعون للبحث عن أدلة تفصح عن شخصية صاحب البرنامج.

وذكر ديبولت، أن الوسيلة الأمثل لمعرفة إذا ما كان قد أصيب كمبيوتر أحد الأشخاص، هي أن يتأكد هذا الشخص من وقوع تحديثات أوتوماتيكية في برنامج ويندوز خاصته، فإن كانت هناك تحديثات من هذا النوع، يمكن القول إن الحاسوب سليم وغير مصاب بالبرنامج الخبيث المذكور.
من جهته، لفت باتريك مورغانللي، نائب مدير عام القسم التقني في شركة "انغما سوفتوير" إلى انتشار الكثير من البرمجيات الخبيثة من مناطق أوروبا الشرقية الواقعة خارج نطاق الصلاحيات القضائية للاتحاد الأوروبي، بحيث يفر مصممو هذه البرامج إلى تلك المناطق هربا من وجه العدالة.

 

 
     



المقالات الأكثر قراءة :     1: علاج الاسهال بالاعشاب الطبية (333115 قراءة)    2: فن تنمية الذكاء (249057 قراءة)    3: 19 طريقة للتخلص من الملل ؟ (197852 قراءة)    4: علاج البواسير بالاعشاب الطبية (164219 قراءة)    5: خصائص و أنواع الشخصية البشرية و كيفية التعامل معها (142459 قراءة)    6: الخريطة الذهنية تنظم أفكارك ! (109891 قراءة)    7: من عجائب الاكتشافات العلميه! (84549 قراءة)    8: ستة طرق لتقوية الذاكره وطرد الشرود الذهني (81248 قراءة)    9: العلاج بالضغط على القدمين والكفين (69426 قراءة)    10: الفياجرا للرجال فقط!! (65697 قراءة)    11: دراسة علميه حديثه تثبت فوائد الحجامه (58848 قراءة)    12: كيف تعمل على تنشيط دماغك ؟ (57738 قراءة)    13: مفهوم الطاقة في التنمية البشرية ! (57540 قراءة)    14: الإعجاز العلمي لمكة المكرمة! (51298 قراءة)    15: برمجة العقل السريعة !! (44521 قراءة)  
 




روابط ذات صلة· زيادة حول كمبيوتر -انترنت

أكثر مقال قراءة عن كمبيوتر -انترنت
مشروع لطالب أردني بين أفضل 6 مشاريع عالمية في مسابقة لمايكروسوفت