هاكرز يسرقون بيانات أحدث مقاتلة أمريكية
   
   
 
 

أرسلت في الخميس 23 أبريل 2009 بواسطة afkaaar

 
  هاكرز يسرقون بيانات أحدث مقاتلة أمريكية

(CNN) -تعرضت آلاف الملفات السرية الموجودة في أحدث الطائرات المقاتلة الأمريكية وأكثرها تطوراً للخطر جراء قيام متسللون غير معروفين عبر الكمبيوتر، الذين يطلق


عليهم اسم "هاكرز"، بالوصول إليها طوال العامين الماضيين، وفقاً لمسؤولين رفيعي المستوى في وزارة الدفاع الأمريكية.

وكان الدخلاء عبر الإنترنت قادرين على الوصول إلى البيانات المتعلقة بتصميم الطائرة المقاتلة والأنظمة الإلكترونية الخاصة بالطائرة المقاتلة "جوينت سترايكر" من خلال تسللهم لكمبيوتر تابع لشركة متعاقدة مع البنتاغون، كانت قد كُلفت بتصميم وتطوير الطائرة، بحسب المسؤولين الذين رفضوا الكشف عن هوياتهم.

بالإضافة إلى الملفات الحساسة المتعلقة بالطائرة المقاتلة، حصل الهاكرز على آليات الدخول إلى نظام التحكم بالحركة في الأجواء التابع سلاح الجو الأمريكي، فما أن يدخل المتسلل إلى هذا النظام فإن بإمكانه الإطلاع على كل المعلومات المهمة، ومن بينها موقع الطائرة الأمريكية في الجو.

وتعد طائر "جوينت سترايكر"، وهي من طراز "إف-35 لايتنينغ 2"، أحدث الطائرات المقاتلة في ترسانة سلاح الجو الأمريكي، وصممت لتصبح الطائرة الرئيسية المستخدمة في كافة قطاعات العسكرية الأمريكية.
على أن معظم المعلومات التي تعرضت للكشف تركز على تصميم الطائرة وأخرى تتعلق بإحصائيات وبيانات حول أدائها، إلى جانب أنظمتها الإلكترونية، وهي معلومات يمكن أن تستغل في تسهيل مقاومة الطائرة والدفاع ضدها.

وأوضح المسؤولون أن المعلومات التي تم اختراقها تتعلق كذلك ببرنامج كمبيوتري للطائرة لتشخيص المشكلات خلال عملية التحليق.

على أن المسؤولين يصرون على أن أياً من المعلومات والملفات التي تم اختراقها والوصول إليها ليست "عالية الحساسية"، ذلك أن الطائرة تستخدم معدات التخفي وغيرها من الأجهزة والمعدات الإلكترونية الحساسة، إلا أن الهاكرز لم يصلوا إليها على مايبدو.

ونفت شركة لوكهيد مارتن، وهي إحدى ثلاث شركات تم التعاقد معها لتطوير الطائرة المقاتلة، حصول أي اختراق أو تسلل للمعلومات السرية.
وقال بروس تانر، من شركة لوكهيد مارتن: "الحكومة الأمريكية لم تتحدث عن ذلك الأمر، ونحن لن نفعل ذلك.. ولكن رداً على التقارير الصحفية (كانت قد نشرتها مجلة وول ستريت) فنعتقد أنها غير صحيحة.. ولم يحدث هناك أي هجوم خطير، إذ لدينا إجراءات لمنع ذلك.. ولذلك لم يحدث أي هجوم ناجح على الإطلاق."

وكررت الشركة هذا الأمر في بيان أصدرته لاحقاً، مشيرة إلى عدم تعرض أي معلومات سرية للخطر أو الانتهاك.

 

 
     



المقالات الأكثر قراءة :     1: علاج الاسهال بالاعشاب الطبية (333107 قراءة)    2: فن تنمية الذكاء (249052 قراءة)    3: 19 طريقة للتخلص من الملل ؟ (197849 قراءة)    4: علاج البواسير بالاعشاب الطبية (164218 قراءة)    5: خصائص و أنواع الشخصية البشرية و كيفية التعامل معها (142453 قراءة)    6: الخريطة الذهنية تنظم أفكارك ! (109888 قراءة)    7: من عجائب الاكتشافات العلميه! (84548 قراءة)    8: ستة طرق لتقوية الذاكره وطرد الشرود الذهني (81243 قراءة)    9: العلاج بالضغط على القدمين والكفين (69417 قراءة)    10: الفياجرا للرجال فقط!! (65697 قراءة)    11: دراسة علميه حديثه تثبت فوائد الحجامه (58847 قراءة)    12: كيف تعمل على تنشيط دماغك ؟ (57737 قراءة)    13: مفهوم الطاقة في التنمية البشرية ! (57538 قراءة)    14: الإعجاز العلمي لمكة المكرمة! (51297 قراءة)    15: برمجة العقل السريعة !! (44513 قراءة)  
 




روابط ذات صلة· زيادة حول كمبيوتر -انترنت

أكثر مقال قراءة عن كمبيوتر -انترنت
مشروع لطالب أردني بين أفضل 6 مشاريع عالمية في مسابقة لمايكروسوفت