مادة الكوكايين وجدت في عبوات ريد بول
   
   
 
 

أرسلت في الثلاثاء 02 يونيو 2009 بواسطة afkaaar

 
  مادة الكوكايين وجدت في عبوات ريد بول

عثر مسؤولون في هونغ كونغ على آثار لمادة الكوكايين في عبوات «ريد بول» بعد أيام على مصادرة السلطات التايوانية نحو 18 ألف علبة من مشروب الطاقة هذا


الذي يحظى بشعبية.
وقال مسؤولون في مركز سلامة الأغذية: إن تحليلاً مخبرياً أظهر كميات صغيرة جداً من هذا المخدر في عينات من «ريد بول كولا» و«ريد بول الخالي من السكر» و«ريد بول انيردجي درينك».
وسحب هذا المشروب من المتاجر الكبرى الرئيسية على ما أوضح ناطق باسم المركز في بيان مضيفاً:
إن كمية الكوكايين التي عثر عليها في المشروب لا تشكل خطراً كبيراً على الصحة.
وقالت المسؤولة عن مكافحة المخدرات في هونغ كونغ سالي وونغ: إن السلطات تدرس احتمال أن تكون هناك مسؤولية قانونية تقع على عاتق المستوردين والموزعين.
وأتى الكشف عن هذه القضية بعدما صادرت السلطات في تايوان نحو 18 ألف علبة من ريد بول مستوردة من النمسا بعدما اكتشفت أنها تحتوي على آثار لهذه المخدرات، وتعذر الحصول على تعليق من ريد بول على الفور.
وأسس النمساوي ديتريتش ماتييشيتز في ثمانينيات القرن الماضي مشروب ريد بول الذي يتمثل شعاره التسويقي بـ«ريد بول تعطيك أجنحة».
وبات من المشروبات الرئيسية في سوق مشروبات الطاقة في العالم.

هيئة الغذاء والدواء السعودية تسحب عينات من مشروبات الطاقة لفحصها
من جهة أخرى قالت هيئة الغذاء والدواء السعودية اليوم إنها سحبت عينات من مشروبات الطاقة الموجودة في الأسواق المحلية، وتقوم في الوقت الحالي بإجراء التحاليل اللازمة للتأكد من سلامة تلك المنتجات"، وذلك بعد أن حضرت بعض الدول المشروب نتيجة لاحتوائه على نسبة ضئيلة من مادة الكوكايين المخدرة.

وأكدت الهيئة أنه في حال ثبوت مخالفة أي من تلك المنتجات لمتطلبات السلامة والصحة فإن الهيئة ستتخذ الإجراءات اللازمة والإعلان عن المنتجات المخالفة وسحبها ومنع دخولها إلى المملكة.

وقالت إن النظام في المملكة يوجب تسجيل جميع مشروبات الطاقة والتحقق من سلامتها ومطابقتها للمواصفات المعتمدة قبل السماح لها بالتداول داخل المملكة، مع العلم أن مشروب الطاقة ريد بول كولا (Red Bull Cola) لم يتم تسجيله في المملكة.
الوطن السورية - الاقتصادية - وكالات

 

 
     



المقالات الأكثر قراءة :     1: علاج الاسهال بالاعشاب الطبية (333117 قراءة)    2: فن تنمية الذكاء (249058 قراءة)    3: 19 طريقة للتخلص من الملل ؟ (197853 قراءة)    4: علاج البواسير بالاعشاب الطبية (164220 قراءة)    5: خصائص و أنواع الشخصية البشرية و كيفية التعامل معها (142460 قراءة)    6: الخريطة الذهنية تنظم أفكارك ! (109892 قراءة)    7: من عجائب الاكتشافات العلميه! (84550 قراءة)    8: ستة طرق لتقوية الذاكره وطرد الشرود الذهني (81249 قراءة)    9: العلاج بالضغط على القدمين والكفين (69429 قراءة)    10: الفياجرا للرجال فقط!! (65698 قراءة)    11: دراسة علميه حديثه تثبت فوائد الحجامه (58849 قراءة)    12: كيف تعمل على تنشيط دماغك ؟ (57740 قراءة)    13: مفهوم الطاقة في التنمية البشرية ! (57542 قراءة)    14: الإعجاز العلمي لمكة المكرمة! (51302 قراءة)    15: برمجة العقل السريعة !! (44523 قراءة)  
 




روابط ذات صلة· زيادة حول أخبار-متنوعة

أكثر مقال قراءة عن أخبار-متنوعة
اعجاز علمي(التسمية عند الذبح)