أدوية طبيعية لمكافحة الفيروسات و الانفلونزا
   
   
 
 

أرسلت في الثلاثاء 03 نوفمبر 2009 بواسطة afkaaar

 
  أدوية طبيعية لمكافحة الفيروسات و الانفلونزا

من مقالات متفرقة للبروفيسور جابر القحطاني
لقد أثبتت الأعشاب والمواد الطبيعية قدرة وفعالية كبيرة في مهاجمة الفيروسات عموما و سنبدأ بفيروس نقص المناعة المكتسبة - الايدز - حيث ان من أهم



 هذه الأدوية
مستحضر كالانوليد أ المستخلص من شجرة ماليزية تعرف علمياً باسم Callophylm lanigerum حيث يعمل هذا المستحضر على إعاقة أنزيم الناسخ العكسي في فيروس الإيدز . كما يوجد مستحضر آخر يسمى سيانوفايرين N وهو بروتين ثابت بشكل غير اعتيادي تم عزله من الطحالب الخضراء المزرقة Cyanobacteria والمعروفة علمياً باسم Noslok elibosasporum الذي يرتبط بالبروتين المتواجد في غلاف الفيروس وعلى الأسطح الخارجية للخلايا المصابة به . 
كذلك بعض الكائنات المائية كالأشنات تنتج عدداً من البروتينات والببتيدات المعيقة لفيروس الإيدز التي قد تساعد الباحثين في إيجاد إستراتيجية علاجية جديدة لمهاجمة هذا الفيروس والقضاء عليه لا زالت قيد الدرس والتحري.

وهناك مستحضر لخلاصة جذر حشيشة القنفذ Echinacea والذي يستخدم على نطاق واسع لتعزيز الجهاز المناعي ولقتل أغلب الفيروسات وبالأخص فيروسات الأنفلونزا الموسمية و أنفلونزا الخنازير .

وكذلك فيتامين ج والمستخلص من الحوامض مثل الليمون والبرتقال وليمون الجنة وكذلك من الفلفل الأحمر والبروكلي والذي يلعب دوراً كبيراً في رفع الجهاز المناعي وفي قتل كثير من الفيروسات.

كما وجد أن البيلسان الأسود Elder والموجود على هيئة مستحضر مقنن يقضي على فيروس الأنفلونزا الموسمية وكذلك فيروس H1 N1 الذي ينقل العدوى من الخنازير إلى البشر ومن البشر إلى البشر. وكذلك مستحضر المليسة Melissia أو ما يعرف بالترنجان والذي يلعب دوراً في علاج فيروس الانفلونزا الموسمية.
 ولا ننسى الثوم الذي يقضي على كثير من الفيروسات وبالأخص فيروسات الزكام والأنفلونزا وفي رفع الجهاز المناعي لدى البشر.
صحيفة الرياض عدد 15106

علاج الزكام بالأدوية العشبية وبعض المشتقات الأخرى :

1- الحبة السوداء: تؤخذ كمية قليلة من الحبة السوداء وتغلى في زيت الزيتون لعدة دقائق ثم يبرد الزيت وتقطر قطرتان في الأنف حيث يشفى الزكام بإذن الله.

2- العسل واللبان الذكر وزيت الزيتون : تؤخذ كميات متساوية من العسل واللبان الذكر وزيت الزيتون وتخلط مع بعضها البعض ثم يشرب بمعدل مرتين في اليوم فإنه يشفي من الزكام بإذن الله.

3- الجوز: إذا شوي الجوز بقشره وأكل منه المصاب بالزكام فإنه نافع جداً.

4- في حالة الزكام الناتج عن الحساسية فيتبع الأتي: يتناول المصاب ملعقة كبيرة من عسل النحل ويفضل أن يكون بشمعه بعد كل وجبة إضافة إلى ذلك يشرب المصاب ملء ملعقة كبيرة من العسل مخلوطة مع كوب من الماء كل ليلة قبل النوم.

5- يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل وملء ملعقة عسل نحل نقي ونصف فنجان قهوة عصير أناناس طازج عصر من الثمرة مباشرة وكذلك غصنا نعناع طازج ونصف ليمونة توضع كلها على ملء كوب ماء مغلي وتحرك وتشرب بعد عشر دقائق ويؤكل بقية المحتويات في الكوب وذلك بمعدل مرتين في الصباح وفي المساء.
صحيفة الرياض عدد 14140

6- البابونج Chamomile: تؤخذ أزهار البابونج التي سبق الحديث عنها بالتفصيل وتسحق سحقاً جيداً حتى تكون ناعمة ثم توضع في علبة ويوضع قليل من هذا المسحوق على كف المريض ويستنشق منه عدة مرات وهو يجلب العطاس ويسرع بالشفاء.

7- التمر هندي Tamarindus: ويستعمل على نطاق واسع كغذاء ودواء. يشرب عصير التمر هندي فهو يحد من الزكام. يشرب كوب بعد الفطور وكوب بعد الغداء يومياً.

8- الجزر Carrot: الجزر من الأعشاب التي تحتوي على الكاروتينات يغسل الجزر غسلاً جيداً ويجب عدم قشرة ثم تؤكل حبتان بمعدل ثلاث مرات في اليوم.

9- الليمون Lemon: يعتبر الليمون من أغنى المصادر بفيتامين ج الذي يقوي جهاز المناعة. تؤخذ ليمونة وتعصر على ملء كوب ماء مغلي ويضاف ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل وعدة قطع من الأناناس الطازج وغصني نعناع طازج وتحرك ويترك الكوب مغطى لمدة عشر دقائق ثم تشرب المحتويات كاملة ويؤكل النعناع والأناناس بمعدل ثلاث مرات في اليوم وهذه من أفضل الوصفات للزكام.
صحيفة الرياض عدد 14581

 

 
     



المقالات الأكثر قراءة :     1: علاج الاسهال بالاعشاب الطبية (333101 قراءة)    2: فن تنمية الذكاء (249047 قراءة)    3: 19 طريقة للتخلص من الملل ؟ (197845 قراءة)    4: علاج البواسير بالاعشاب الطبية (164214 قراءة)    5: خصائص و أنواع الشخصية البشرية و كيفية التعامل معها (142446 قراءة)    6: الخريطة الذهنية تنظم أفكارك ! (109883 قراءة)    7: من عجائب الاكتشافات العلميه! (84545 قراءة)    8: ستة طرق لتقوية الذاكره وطرد الشرود الذهني (81239 قراءة)    9: العلاج بالضغط على القدمين والكفين (69410 قراءة)    10: الفياجرا للرجال فقط!! (65693 قراءة)    11: دراسة علميه حديثه تثبت فوائد الحجامه (58844 قراءة)    12: كيف تعمل على تنشيط دماغك ؟ (57734 قراءة)    13: مفهوم الطاقة في التنمية البشرية ! (57535 قراءة)    14: الإعجاز العلمي لمكة المكرمة! (51291 قراءة)    15: برمجة العقل السريعة !! (44509 قراءة)  
 




روابط ذات صلة· زيادة حول الطب-الحياة

أكثر مقال قراءة عن الطب-الحياة
علاج الاسهال بالاعشاب الطبية