أبل تنوي طرح جهاز ينهي كل الأجهزة !!
   
   
 
 

أرسلت في الخميس 19 نوفمبر 2009 بواسطة afkaaar

 
  أبل تنوي طرح جهاز ينهي كل الأجهزة !!

(CNN)-- تتزايد الشائعات في الأوساط العلمية عن قرب طرح شركة "آبل" العملاقة للبرمجيات لجهاز جديد، وصفه البعض بأنه الأداة التي ستقضي على



كل الأدوات ، بحيث يمكن استخدامه كجهاز كمبيوتر وهاتف ومشغل اسطوانات محمول ووسيلة لتصفح الكتب الإلكترونية، في الوقت عينه.

وتتكتم الشركة عن الجهاز وطبيعته وموعد طرحه، كما أنها لم تؤكد التقارير التي تشير إلى أنه سيحمل اسم "القرص"، وسيكون بحجم مجلة عادية ويطرح بأسعار متدنية تتراوح بين 600 وألف دولار.

وإن صحت التقارير التي تتناقلها بعض الأوساط المهتمة بالتكنولوجيا الحديثة، فإن "القرص" سيكون قادراً على القيام بكل شيء يمكن تصوره، فهو صالح لقراءة الكتب الإلكترونية، ويمكن استخدامه أيضاً لممارسة ألعاب الفيديو أو تخزين الصور والأغاني، كما في أجهزة "أيبود"، ومتابعة قنوات التلفزة وتصفح الانترنت.

ويتوقع خبراء أن يكون هذا الجهاز - إذا ما صحت التقارير حول وجوده - الأداة التي ستضمن لشركة "آبل" الفوز المطلق في سباق التكنولوجيا على خصومها، والقضاء على كافة الأجهزة التي ليس لديها سوى عمل واحد في العالم اليوم، مثل الهواتف المحمولة أو متصفحات الكتب والأغاني وسواها.

وفي هذا السياق، قالت لورا ديدو، كبيرة المحللين لدى ITIC المتخصصة في قطاع التكنولوجيا: "هذا سيمثل نقطة تحول تاريخية.. آبل ستثير دهشة الجميع بطرحها ''''''''للقرص.''''''''"

 
وتشير ديدو إلى أن تأثير "القرص" على عالم الكمبيوتر سيكون مشابهاً لتأثير "i-Phone" على عالم الهواتف المحمولة، وسيحدث ثورة كاملة في عالم التقنيات الرقمية.

وتشرح وجهة نظرها لـCNN بالقول: "هذا الجهاز سيغيّر قواعد اللعبة بالكامل، لأن آبل ستتجاوز الشركات المنافسة وتجبرها على السعي للحاق بها.

وحسب ديدو، فإن آبل تعلمت من أخطائها الماضية من حيث أسعار القطع التي تعرضها، لذلك فهي ستوفر "القرص" مقابل 600 دولار فقط.

وبناء على المعلومات المتوفرة لدى ديدو، فإن "القرص" سيكون له شاشة بحجم عشرة أو 12 إنشاً، وسيزود بنظام عرض عالي الوضوح، كما سيتوفر بنماذج مختلفة يمكن وصلها بالانترنت أو بـWiFi وبأنظمة الاتصال من الجيل الثالث، مع إضافة كاميرا داخلية تتيح التواصل المرئي.

أما دان آكرمن، كبير المحللين لدى CNET، فقال: "آبل ستطيح بكل الموجودين على الساحة بجهازها الجديد، فعوضا عن حمل مجموعة متنوعة من الأدوات لتنفيذ مهام مختلفة، سيكون لديك أداة واحدة للقيام بكل ما تريد فعله.

 

 
     



المقالات الأكثر قراءة :     1: علاج الاسهال بالاعشاب الطبية (333092 قراءة)    2: فن تنمية الذكاء (249044 قراءة)    3: 19 طريقة للتخلص من الملل ؟ (197839 قراءة)    4: علاج البواسير بالاعشاب الطبية (164214 قراءة)    5: خصائص و أنواع الشخصية البشرية و كيفية التعامل معها (142440 قراءة)    6: الخريطة الذهنية تنظم أفكارك ! (109881 قراءة)    7: من عجائب الاكتشافات العلميه! (84544 قراءة)    8: ستة طرق لتقوية الذاكره وطرد الشرود الذهني (81238 قراءة)    9: العلاج بالضغط على القدمين والكفين (69402 قراءة)    10: الفياجرا للرجال فقط!! (65691 قراءة)    11: دراسة علميه حديثه تثبت فوائد الحجامه (58841 قراءة)    12: كيف تعمل على تنشيط دماغك ؟ (57731 قراءة)    13: مفهوم الطاقة في التنمية البشرية ! (57535 قراءة)    14: الإعجاز العلمي لمكة المكرمة! (51290 قراءة)    15: برمجة العقل السريعة !! (44505 قراءة)  
 




روابط ذات صلة· زيادة حول كمبيوتر -انترنت

أكثر مقال قراءة عن كمبيوتر -انترنت
مشروع لطالب أردني بين أفضل 6 مشاريع عالمية في مسابقة لمايكروسوفت