ماذا تريد جوجل ؟
   
   
 
 

أرسلت في الأحد 13 ديسمبر 2009 بواسطة afkaaar

 
  ماذا تريد جوجل ؟

لدينا مثل شعبي قديم يقول " من شي كله فاته كله " و المعنى أن من أراد كل شيء ! فاته كل شيء . كيف ينطبق هذا المثل على


جوجل ؟

حسنا لنعد قليلا إلى الوراء يوم بدأ نجم قوقل بالصعود على حساب ياهو التي كانت تتربع على عرش محركات البحث في الانترنت يومها عرفنا جوجل كمحرك بحث فقط بواجهة يكسوها اللون الأبيض الجميل ماعدا مستطيل صغير في منتصف الصفحة يأتي بالأعاجيب اذا ما كتبت كلمة ما ثم قلت له ابحث !

ثم جاءت جوجل بفكرة بيع الكلمات ! وهل تباع الكلمات ؟
 نعم جوجل فعلت ذلك ! فهناك كلمات كثيرا ما يكتبها المستخدمون واذا اردت أن تعلن عن موقعك أو منتجك في بحث جوجل فلديك طيف واسع من الكلمات وكل كلمة لها تسعيرة محددة حسب كثرة من يبحث عنها! و ليس هنا مجال شرح ذلك .. وقد جنت جوجل المليارات ولا زالت تجني معظم أرباحها من بيع الكلمات تلك !

ثم فاجأت جوجل المستخدمين ببريد جيميل gmail  ثم توالت المفاجآت فقدمت جوجل ايرث وجوجل مون و جوجل مارس ثم بدأت تستحوذ على مواقع عالمية مثل اليوتيوب الذي دفعت فيه أكثر من مليار دولار !
 

وقبل اشهر معدودة اطلقت متصفح خاصا بها على الانترنت يحمل اسم كروم ثم اعلنت انها بصدد انتاج نظام تشغيل أيضا أسمته google os  وقبل يومين فقط أعلنت انها بصدد تصنيع هاتف نقال خاص بها !


والآن ما رأيك قارئي العزيز هل ينطبق مثلنا الذي ذكرناه في أول المقاله على شركة جوجل ؟
هل ستتشتت جهود طالما أبدعت في مجال البحث و التنقيب عن كنوز الانترنت ؟ أم أن ذلك يدعم الشركة و يقويها ويجعلها أكثر ابداعا ...

ما أميل إليه أنا و قد توافقني الرأي و قد تخالفني أن الابداع لن يكون من جانب جوجل بل سيكون من جانب الآخرين هؤلاء الآخرين المتخصصين الذين تحاول جوجل سحب البساط من تحتهم ، و أنه مع الزمن ستتشتت جهود جوجل و ستضل الطريق في حين يبدع منافسيها الذين تطفلت جوجل على أعمالهم و قد يظهر مبدعون آخرون يسحبون البساط من تحت الجميع .. صعود نجم بينغ www.bing.com الذي انتجته مايكروسوفت يدعم ما أذهب إليه و هذه سنة الحياة فما فعلته جوجل بياهو و مايكروسوفت و التافيستا وهذا الاخير من يذكره اليوم ؟ سيفعله بجوجل لا عبون جدد ... من يدري ربما .


      أخيرا أتركك مع هذا الكاريكاتير الذي رسمته على عجل آمل أن يحوز على اعجابك   اضغط هنا 

 

 
     



المقالات الأكثر قراءة :     1: علاج الاسهال بالاعشاب الطبية (333101 قراءة)    2: فن تنمية الذكاء (249047 قراءة)    3: 19 طريقة للتخلص من الملل ؟ (197845 قراءة)    4: علاج البواسير بالاعشاب الطبية (164214 قراءة)    5: خصائص و أنواع الشخصية البشرية و كيفية التعامل معها (142446 قراءة)    6: الخريطة الذهنية تنظم أفكارك ! (109883 قراءة)    7: من عجائب الاكتشافات العلميه! (84545 قراءة)    8: ستة طرق لتقوية الذاكره وطرد الشرود الذهني (81239 قراءة)    9: العلاج بالضغط على القدمين والكفين (69410 قراءة)    10: الفياجرا للرجال فقط!! (65693 قراءة)    11: دراسة علميه حديثه تثبت فوائد الحجامه (58844 قراءة)    12: كيف تعمل على تنشيط دماغك ؟ (57734 قراءة)    13: مفهوم الطاقة في التنمية البشرية ! (57535 قراءة)    14: الإعجاز العلمي لمكة المكرمة! (51291 قراءة)    15: برمجة العقل السريعة !! (44509 قراءة)  
 




روابط ذات صلة· زيادة حول كمبيوتر -انترنت

أكثر مقال قراءة عن كمبيوتر -انترنت
مشروع لطالب أردني بين أفضل 6 مشاريع عالمية في مسابقة لمايكروسوفت