شاب مصري يفوز بجائزة أفضل تجربة فضائية
   
   
 
 

أرسلت في الخميس 17 مايو 2012 بواسطة afkaaar

 
  شاب مصري يفوز بجائزة أفضل تجربة فضائية

كيف يمكن أن يعيش العنكبوت القفاز في وسط بلا جاذبية أرضية؟ هو فكرة تجربة لشاب مصري في السابعة عشر من عمره. ومن المقرر أن يتم إجراء هذه التجربة في محطة الفضاء الدولية "أي.اس.اس" في مدينة كولونيا الألمانية صيف عام 2012. وعن دوافعه لإجراء هذه التجربة يقول عمرو محمد، صاحب الفكرة، :"أردت معرفة تأثير انعدام الجاذبية على تصرف العنكبوت القفاز (النطاط) أثناء صيده فريسته". وهي الفكرة التي


فاز من خلالها عمرو محمد بالمركز الأول في مسابقة "يو تيوب سبيس لاب" الدولية التي نظمتها شركة غوغل العملاقة لاختيار أحسن فكرة لتجربة فضائية. واختير عمرو محمد من قبل لجنة تحكيم مكونة من علماء في أبحاث الفضاء من أمثال ستيفان هاوكينغ ورواد فضاء من أنحاء متفرقة في العالم.

وقدم عمرو محمد من مصر إلى ألمانيا لحضور حفل تسليم الجوائز في المركز الأوروبي لرواد الفضاء في مدينة كولونيا. وتنافس عمرو مع 21 فريقا من المتسابقين من جميع أنحاء العالم للفوز بالجائزة. وأعلنت وكالة "ايسا" الأوروبية للفضاء أنها تعتزم عرض هذه التجربة بشكل حي في جميع أنحاء العالم عبر موقع يوتيوب للمواد المصورة وهو نفس الموقع الذي انطلقت منه المسابقة التي أعلنت عنها وكالة الفضاء الأمريكية ناسا.

ويتشوق عمرو محمد لمعرفة رد فعل العناكب في هذا الوسط الجديد "فستبين التجربة مدى تطور مخ العناكب"، حسبما أوضح في حديثه مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ). وعبر عمرو عن أمله في أن تدرك هذه العناكب بعد عدة محاولات أنها غير مضطرة لمواجهة الجاذبية. وقال إن هذه الفكرة جاءته أثناء بحثه على الإنترنت مضيفا: "رأيت مقطعا مصورا للعناكب التي تنسج خيوطها في وسط خال من الجاذبية.. عندها تساءلت: لما لا نخطو خطوة أخرى؟ أردت إرسال العناكب التي لا تنسج شباكا للفضاء، بل عناكب تصطاد بطريقة بسيطة".

ويتوق عمرو لمعرفة الآلية التي ستصطاد بها هذه العناكب في وسط منعدم الجاذبية.وأكد الشاب المصري انبهاره بأبحاث الفضاءإذ يقول: "الفضاء هائل سيكون هناك دائما شيء لم يره أحد من قبل"، معربا عن أمله في أن يسمح له بالبحث في الفضاء مستقبلا "فهناك أشياء لا يمكن تجربتها إلا في الفضاء، أشياء لا يمكن بحثها على الأرض..".

 

 
     



المقالات الأكثر قراءة :     1: علاج الاسهال بالاعشاب الطبية (333100 قراءة)    2: فن تنمية الذكاء (249047 قراءة)    3: 19 طريقة للتخلص من الملل ؟ (197843 قراءة)    4: علاج البواسير بالاعشاب الطبية (164214 قراءة)    5: خصائص و أنواع الشخصية البشرية و كيفية التعامل معها (142443 قراءة)    6: الخريطة الذهنية تنظم أفكارك ! (109882 قراءة)    7: من عجائب الاكتشافات العلميه! (84544 قراءة)    8: ستة طرق لتقوية الذاكره وطرد الشرود الذهني (81239 قراءة)    9: العلاج بالضغط على القدمين والكفين (69409 قراءة)    10: الفياجرا للرجال فقط!! (65692 قراءة)    11: دراسة علميه حديثه تثبت فوائد الحجامه (58843 قراءة)    12: كيف تعمل على تنشيط دماغك ؟ (57733 قراءة)    13: مفهوم الطاقة في التنمية البشرية ! (57535 قراءة)    14: الإعجاز العلمي لمكة المكرمة! (51290 قراءة)    15: برمجة العقل السريعة !! (44508 قراءة)  
 




روابط ذات صلة· زيادة حول الفضاء-الكون

أكثر مقال قراءة عن الفضاء-الكون
اكتشاف نجم هائل من الماس يذهل علماء الفلك!