نظام متطور للتعرف على الهوية بقزحية العين
   
   
 
 

أرسلت في الخميس 23 أكتوبر 2003 بواسطة أفكار علمية

 
  نظام متطور للتعرف على الهوية بقزحية العين

يشهد جناح «ال جي الكترونيكس» في معرض جيتكس عرض تقنية «آيريس اكسيس 3000» التي تعتبر أدق نظام في العالم للتشخيص بالنظر. ويتوقع لهذه التقنية أن تعزز من أداء تقنية القياسات البيولوجية (البايوميتريك) بواسطة المعاينة البصرية من جانب، وتطرح أفضل حلول التشخيص لتوفير حماية عالية للغاية في الجانب الآخر. وعبر عملية تشغيل لا تزيد على دقيقة واحدة يقوم النظام بتصوير وتوفير نسخة رقمية عن قزحية عين الإنسان التي تعتبر فريدة كالبصمة.
وقال محمد مراد، مدير المبيعات وتطوير عمليات قسم تقنية آيريس في شركة «أل جي الكترونيكس» في الولايات المتحدة، «بفضل ما يتمتع به هذا النظام التقني من كشف متطور عن عين الشخصية المزورة، والتوثيق عن بعد، والسرعة الكبيرة في التعرف على المستخدمين، فانه لقي اهتماما منقطع النظير من المستخدمين في شتى القطاعات، كالنقل والدوائر الحكومية والعلوم و ...........


الصيرفة والقطاع الخاص». وكان مراد في زيارة لمعرض جيتكس للترويج لهذه التقنية التي تستخدم في قسم هويات المواطنين والهجرة وتطبيقات القضاء الجنائي. ويتوقع لهذه التقنية أن تشهد إقبالا متزايدا في الشرق الأوسط، خاصة أن الحماية الأمنية باتت الشغل الشاغل للكثيرين.
وفي الإمارات يتم بيع هذه التقنية من خلال قناة من الشركات المختصة، مثل ارابيان تكنولوجيز، التي تكامل نظام آيريس اكسيس 3000 مع عمليات الزبائن.
وقال نياز أحمد، مدير تطوير عمليات البايوميتريك في شركة «ارابيان تكنولوجيز»: «أثار هذا النظام موجة كبيرة من الاهتمام الكبير عند عرضه في جيتكس. وفي الحقيقة يعد هذا النظام مثاليا لنقاط مراقبة الحدود والمطارات والمستشفيات ومراكز البيانات وأي مكان آخر تكون فيه حماية المستخدمين والأصول المادية عبر التحكم بنقاط النفاذ والدخول من أهم الأولويات. وأضاف ان هنالك بعض أنظمة الحماية المستخدمة، مثل تقنية بصمة الإصبع المعروفة على نطاق واسع. ولكن هذا النظام غير دقيق تماما من حيث الأداء في بعض التطبيقات والظروف. ويتميز النظام آيريس اكسيس 3000 بمزايا فريدة، كالقدرة على الترقية، والسرعة، والدقة العالية التي لا نظير لها.
ويحتاج مستخدمو النظام ببساطة إلى تسجيل لمرة واحدة، حيث يقف المستخدمون على مبعدة تتراوح ما بين 3 إلى 10 بوصات عن وحدة التسجيل البصريEOUالتي تقوم بتشخيصهم من خلال جهاز الإحساس القريب. وبعد ذلك تقوم الكاميرا، التي توجهها مرآة وواجهة أمامية مساندة صوتيا، بالتركيز تلقائيا على قزحية العين لالتقاط صورة.
وأشار مراد إلى الاهتمام الكبير الذي أظهره زوار معرض جيتكس من القطاعين الخاص والعام في تشغيل هذا النظام المتطور لتعزيز الحماية، وتجدر الاشارة إلى أن برمجيات نظام آيريس اكسيس 3000 تعمل على أجهزة الكومبيوتر القياسية. ويمكن للشركة أن توفر مجموعة برمجيات التطوير التي تتيح للمستخدمين تصميم النظام ليلبي متطلباتهم وبيئاتهم الخاصة
المصدر : جريدة الشرق الاوسط

 

 
     



المقالات الأكثر قراءة :     1: علاج الاسهال بالاعشاب الطبية (333181 قراءة)    2: فن تنمية الذكاء (249094 قراءة)    3: 19 طريقة للتخلص من الملل ؟ (197882 قراءة)    4: علاج البواسير بالاعشاب الطبية (164233 قراءة)    5: خصائص و أنواع الشخصية البشرية و كيفية التعامل معها (142502 قراءة)    6: الخريطة الذهنية تنظم أفكارك ! (109912 قراءة)    7: من عجائب الاكتشافات العلميه! (84567 قراءة)    8: ستة طرق لتقوية الذاكره وطرد الشرود الذهني (81267 قراءة)    9: العلاج بالضغط على القدمين والكفين (69469 قراءة)    10: الفياجرا للرجال فقط!! (65709 قراءة)    11: دراسة علميه حديثه تثبت فوائد الحجامه (58863 قراءة)    12: كيف تعمل على تنشيط دماغك ؟ (57751 قراءة)    13: مفهوم الطاقة في التنمية البشرية ! (57559 قراءة)    14: الإعجاز العلمي لمكة المكرمة! (51322 قراءة)    15: برمجة العقل السريعة !! (44564 قراءة)  
 




روابط ذات صلة· زيادة حول مقالات-علمية

أكثر مقال قراءة عن مقالات-علمية
فن تنمية الذكاء