التأكيد على اخطار جراحة العيون بأشعة الليزر
   
   
 
 

أرسلت في الخميس 13 نوفمبر 2003 بواسطة أفكار علمية

 
  التأكيد على اخطار جراحة العيون بأشعة الليزر

--> Human eye حوالي 100 الف شخص يجرون عمليات ليزر كل سنة في بريطانيا حذر خبراء من أن المرضى الذين يجرون عمليات جراحية بأشعة الليزر لا يحاطون علما بأخطار هذه العمليات. وتتمتع جراحات العين بالليزر بشعبية تزداد مع مرور الوقت. ويقول تحقيق أجرته مجلة (ويتش؟) إن أي طبيب يمكن أن يجري هذه العلميات بعد تدريب يستغرق عدة أيام، وان هذه العمليات لا تحتاج إلى مؤهلات طبيب متخصص. ووجدت المجلة أن نتائج هذه العمليات تختلف باختلاف الطبيب المعالج والمشفى الذي................ 

 تجرى فيه العمليات. وتجرى عمليات الليزر على حوالي 100 ألف شخص كل عام في بريطانيا، بقصد تصحيح رؤية العين من اجل التخلص من النظارات. وتعتبر العمليات سهلة وسريعة، ويؤيدها العديد من الشخصيات العامة. وينظر التحقيق في عدد من العيادات التي تجرى فيها عمليات الليزر. ويقول التحقيق إن بعض المشافي يقول إن الأخطار قليلة جدا، يقول البعض الآخر إن العمليات لا تنطوي على أي أخطار. وفي حالات نادرة، تؤدي العمليات إلى زيادة ضغط سوائل العين. ويحتاج المرضى عندئذ إلى زراعة القرنية لعلاج المشكلة. ويقول تقرير أصدرته الأكاديمية الفرنسية لطب العيون ان اختلاطات أخرى يقول بعض العيادات انها "قليلة الاهمية" تحدث في كثير من الحالات. ويعاني المرضى من جفاف العيون أو من مشكلات في الرؤية في الليل، مما قد يعرقل القدرة على قيادة السيارة أو العمل في الليل او في إضاءة معتمة. وشارك ديفيد غارتري، الاستشاري في طب العيون في مشفى مورفيلدز في وضع مرشد للكلية الملكية لأطباء العيون بـشأن من يحق له أن يقوم على إجراء عمليات الليزر. ويقول المرشد إن الأطباء الوحيدين الذين يجب ان يجروا العمليات هم المتخصصون. وقال غارتري في مقابلة مع بي بي سي ان على المرضى أن يتحققوا من كفاءة الطبيب الذي سيجري لهم العملية. وقال: "إن المرضى في هذه الأحوال يستجيبون للإعلانات التجارية." وقال: "إن على المرضى ان يسألوا أسئلة تشبه تلك التي يطرحونها عند إجراء عمليات الفتق مثلا. ما هي نسبة الاختلاطات؟ ماذا يحدث إذا وقع خطأ ما؟ هل سأقابل الجراح مرة أخرى؟" وتقول سو فريمان، المحررة في مجلة ويتش؟: "يجب أن لا يؤخذ المرضى بما يقال عن نسبة النجاحات في عمليات الليزر وخاصة ما يقال عن الاختلاطات القليلة الاهمية." وقالت: "صحيح ان بعض المرضى سيتخلصون من نظاراتهم بعد العمليات، ولكن لا ينطبق هذا على الجميع." وأضافت: "يجب أن يحاط المرضى علما بكل الأخطار الممكنة ونسبة الاختلاطات وبكل ما يمكن ان الجراحين الذين سيجرون العمليات." المصدر ذات صلة :

 

 

 
     



المقالات الأكثر قراءة :     1: علاج الاسهال بالاعشاب الطبية (333102 قراءة)    2: فن تنمية الذكاء (249048 قراءة)    3: 19 طريقة للتخلص من الملل ؟ (197846 قراءة)    4: علاج البواسير بالاعشاب الطبية (164214 قراءة)    5: خصائص و أنواع الشخصية البشرية و كيفية التعامل معها (142446 قراءة)    6: الخريطة الذهنية تنظم أفكارك ! (109883 قراءة)    7: من عجائب الاكتشافات العلميه! (84545 قراءة)    8: ستة طرق لتقوية الذاكره وطرد الشرود الذهني (81239 قراءة)    9: العلاج بالضغط على القدمين والكفين (69410 قراءة)    10: الفياجرا للرجال فقط!! (65693 قراءة)    11: دراسة علميه حديثه تثبت فوائد الحجامه (58844 قراءة)    12: كيف تعمل على تنشيط دماغك ؟ (57734 قراءة)    13: مفهوم الطاقة في التنمية البشرية ! (57535 قراءة)    14: الإعجاز العلمي لمكة المكرمة! (51291 قراءة)    15: برمجة العقل السريعة !! (44509 قراءة)  
 




روابط ذات صلة· زيادة حول الطب-الحياة

أكثر مقال قراءة عن الطب-الحياة
علاج الاسهال بالاعشاب الطبية