منظمة الصحة العالمية تحذر من انفلونزا الطيور
   
   
 
 

أرسلت في السبت 24 يناير 2004 بواسطة أفكار علمية

 
  منظمة الصحة العالمية تحذر من انفلونزا الطيور

تخشى منظمة الصحة العالمية ان يتحور فيروس المسبب لمرض انفلوانزا الطيور الذي انتشر في عدة دول ويصبح اكثر خطورة. وقال بوب ديتز المتحدث باسم المنظمة في فيتنام ان المرض قد يصبح اكثر تهديدا للبشر مع تزايد انتشاره.  وقتلت انفلوانزا الطيور خمسة اشخاص في فيتنام واصاب ملايين الدجاج في اسيا.  وقال تاكسين شيناواترا رئيس وزراء تايلاند ان هناك احتمال كبير لاصابة اشخاص بالمرض في البلاد. واكتشفت حالات اصابة بالمرض في اليابان وتايوان كوريا الجنوبية وفيتنام.  وقال ديتز "كلما زاد انتشار المرض كلما زاد احتمال تغيير شكله." واضاف قوله "من المستحيل توقع وقت او تاريخ حدوث هذا التغير لكن.......

 هناك احتمالات كبيرة لتحدوث تحور في شكل الفيروس وبدء اصابة البشر به." ويعتقد ان الاشخاص الذين يعانون من انفلوانزا الطيور اصيبوا بالمرض عن طريق الدجاج بشكل مباشر. واصيب بالمرض عدد قليل من الاشخاص حتى الان. لكن كيلي موريس مراسل بي بي سي في بانكوك يقول ان العلماء يشعرون بالقلق بشأن احتمال انتقال المرض من شخص الى اخر. واوقفت اليابان واردات الدجاج من تايلاند بعد الاعلان عن خضوع ثلاثة اشخاص في تايلاند لاختبارات تتعلق باصابتهم بانفلوانزا الطيور. واتهم منتقدون الحكومة التايلاندية بالتعتيم عندما قالت ان المرض الذي انتشر نحو مليون دجاجة في الاونة الاخيرة ليس انفلوانزا الطيور ولكنه كوليرا الدجاج او التهاب القصبة الهوائية. لكن وزارة الصحة العامة التايلاندية اعترفت امس الخميس بانها تحقق فيما اذا كان عدد من الاشخاص من بينهم طفل في السابعة من عمره يعانون من النسخة البشرية من مرض انفلوانزا الطيور. واصدرت الوزارة في وقت لاحق تحذيرا للناس لحماية انفسهم من الانفلوانزا الفتاكة وقالت:

  • يتعين اكل الدجاج المطهو جيدا البيض المطهو فقط.
  • يجب ان يلجأ اي شخص يصاب باعراض حمى او الام في العضلات او مشاكل خطيرة في الجهاز التنفسي الى مسؤولي الصحة.
  • يجب على العاملين في المزارع غسل ايديهم جيدا ويتعين على اي شخص يعمل في مزارع الدواجن ارتداء قناع واق وقفاز. " يجب فصل الانواع المختلفة من الدواجن عن بعضها وان تظل حظائرها نظيفة. وتذهب أكثر من نصف صادرات تايلاند من الدواجن الى اليابان وادى ظهور مرض انفلوانزا الطيور الى انخفاض اسعار اسهم مصدري الدواجن نحو سبعة في المئة في البورصة التايلاندية. وقالت وكالة اسوشيتدبرس للانباء ان نيرون فيتاكواتشارا، وهو سناتور تايلاندي معروف بانتقاده الحكومة، اتهم المسؤولين التايلانديين بمحاولة التعتيم على تفشي المرض "لاسباب سياسية وتجارية". ويقول مراسلنا في بانكوك انه رغم محاولة الحكومة طمأنة التايلانديين عن طريق لقطات تلفزيونية لوزراء يأكلون الدجاج تجنب كثيرون أكل الدجاج خلال الاحتفالات برأس السنة الصينية.
  • - المصدر - تاريخ المرض

     

     
         



    المقالات الأكثر قراءة :     1: علاج الاسهال بالاعشاب الطبية (333181 قراءة)    2: فن تنمية الذكاء (249094 قراءة)    3: 19 طريقة للتخلص من الملل ؟ (197882 قراءة)    4: علاج البواسير بالاعشاب الطبية (164233 قراءة)    5: خصائص و أنواع الشخصية البشرية و كيفية التعامل معها (142502 قراءة)    6: الخريطة الذهنية تنظم أفكارك ! (109912 قراءة)    7: من عجائب الاكتشافات العلميه! (84567 قراءة)    8: ستة طرق لتقوية الذاكره وطرد الشرود الذهني (81267 قراءة)    9: العلاج بالضغط على القدمين والكفين (69469 قراءة)    10: الفياجرا للرجال فقط!! (65709 قراءة)    11: دراسة علميه حديثه تثبت فوائد الحجامه (58863 قراءة)    12: كيف تعمل على تنشيط دماغك ؟ (57751 قراءة)    13: مفهوم الطاقة في التنمية البشرية ! (57559 قراءة)    14: الإعجاز العلمي لمكة المكرمة! (51322 قراءة)    15: برمجة العقل السريعة !! (44564 قراءة)  
     




    روابط ذات صلة· زيادة حول الطب-الحياة

    أكثر مقال قراءة عن الطب-الحياة
    علاج الاسهال بالاعشاب الطبية