مشروع لطالب أردني بين أفضل 6 مشاريع عالمية في مسابقة لمايكروسوفت
   
   
 
 

أرسلت في الخميس 25 مايو 2006 بواسطة afkaaar

 
  مشروع لطالب أردني بين أفضل 6 مشاريع عالمية في مسابقة لمايكروسوفت

اعلنت لجان التحكيم في المرحلة الثانية من المسابقة التكنولوجية العالمية التي تشرف عليها شركة مايكروسفت ان المشروع الذي قدمه طالب جامعة فيلادلفيا مهند جمال ناجي واحد من بين افضل ستة مشاريع على مستوى البلدان والجامعات المتنافسة ويقوم المشروع الاردني الذي قدمه ناجي على فكرة استحداث نظام.....

 إلكتروني للمرضى وسجلاتهم وتاريخهم الطبي وعلاجاتهم وقابليتهم الجسمية وحساسياتهم ازاء اصناف الادوية والأغذية مع توفر إمكانية الوصول الى سجل كل مريض عن طريق شبكة الإنترنت في الحالات الطبية الطارئة دون اهمال سرية وخصوصية هذه السجلات استنادا الى برمجيات خاصة يتضمنها المشروع.

وبهذا يكون الاردن قد تأهل للجولة الأخيرة للنهائيات العالمية التي ستقام في نيودلهي بداية تموز"يوليو" المقبل حيث سيلتقي ممثلو البلدان والجامعات المتنافسة الست التي تأهلت وسيخضعون لإختبار تصميم وبرمجة وتفعيل مشروع تحدده الجهة المنظمة عند وصولهم الى نيودلهي.

ولتحديد الفائزين في نهائيات المراكز الثلاثة الأولى في العالم سيقوم كل متنافس خلال اربع وعشرين ساعة بانجاز مشروع متكامل منفصل في اطار المواصفات الفنية والتقنية التي تتضمن الجانب الابتكاري، وابداعية التصميم، وجودة المشروع، وسهولة الإستخدام، واستقرار النظام، والإنتاجية العالية، ومستوى البرمجيات المستخدمة خلال التنفيذ .

وتعتبر المرحلة الثانية التي اجتازها ناجي منفصلة عن المرحلة الاولى التي حقق خلالها المرتبة الثالثة من بين المشاركين الذين تمت الموافقة على مشاريعهم والبالغ عددهم 814 مشاركا يمثلون جامعاتهم وبلدانهم حيث ركزت هذه المرحلة على تفعيل برمجيات المشروع، في حين ركزت المرحلة الاولى على تصاميم واجهات الاستخدام اضافة الى افكار المشاريع.

جدير ذكره ان هذه المشاركة الأردنية هي المشاركة العربية الوحيدة التي تأهلت للجولة النهائية الأمر الذي يضع جامعة فيلادلفيا التي يمثلها ناجي في قائمة افضل ست جامعات مشاركة في هذه الدورة على مستوى العالم وهي المرة الأولى التي يدرج خلالها بلد عربي في هذه المسابقة التي نظمت دورتاها السنويتان السابقتان في المكسيك واليابان، فيما ستنظم الدورة القادمة في كوريا الجنوبية.

يذكر ان النتائج التي اعلنت للجولة الثانية لم تتضمن ترتيبا تنازليا او تصاعديا لأي من المتنافسين او المشاريع التي تأهلت وهو ما نصت عليه تعليمات المسابقة .
صحيفة الغد الاردنية 25/5/2006

 

 
     



المقالات الأكثر قراءة :     1: علاج الاسهال بالاعشاب الطبية (332200 قراءة)    2: فن تنمية الذكاء (248622 قراءة)    3: 19 طريقة للتخلص من الملل ؟ (197328 قراءة)    4: علاج البواسير بالاعشاب الطبية (164025 قراءة)    5: خصائص و أنواع الشخصية البشرية و كيفية التعامل معها (142033 قراءة)    6: الخريطة الذهنية تنظم أفكارك ! (109562 قراءة)    7: من عجائب الاكتشافات العلميه! (84345 قراءة)    8: ستة طرق لتقوية الذاكره وطرد الشرود الذهني (80994 قراءة)    9: العلاج بالضغط على القدمين والكفين (68564 قراءة)    10: الفياجرا للرجال فقط!! (65529 قراءة)    11: دراسة علميه حديثه تثبت فوائد الحجامه (58668 قراءة)    12: كيف تعمل على تنشيط دماغك ؟ (57555 قراءة)    13: مفهوم الطاقة في التنمية البشرية ! (57365 قراءة)    14: الإعجاز العلمي لمكة المكرمة! (50980 قراءة)    15: برمجة العقل السريعة !! (43832 قراءة)  
 




روابط ذات صلة· زيادة حول كمبيوتر -انترنت

أكثر مقال قراءة عن كمبيوتر -انترنت
مشروع لطالب أردني بين أفضل 6 مشاريع عالمية في مسابقة لمايكروسوفت