أفضل حمية غذائية ... تناول الطعام يوما وتركه يوما!
   
   
 
 

أرسلت في الأحد 17 سبتمبر 2006 بواسطة afkaaar

 
  أفضل حمية غذائية ... تناول الطعام يوما وتركه يوما!

اذا كنت من هواة الحميات الغذائية او طالما رغبت في انقاص وزنك فعليك اولا ان تنسى كافة النصائح العلمية عن تقليل كميات الطعام وممارسة الرياضة وتقليل السعرات، فهذه كلها نصائح قديمة لا تؤتي النتائج التي حققتها أحدث الحميات والتي هي في الحقيقة حمية قديمة للغاية. وتتمثل الحمية في الامتناع عن الطعام يوما وتناول الطعام بأي كميات في اليوم التالي وهذه النتائج هي احدث ما توصل اليه خبراء التغذية في .....

الولايات المتحدة الاميركية. وقد تحدث هذه النتائج ثورة في عالم الحميات والتغذية الصحية. ويقول الدكتور مارك ماتسون طبيب الامراض العصبية في المعهد الوطني لأمراض الشيخوخة في بالتيمور انه امضى سنوات عديدة يدرس ويختبر الانظمة الغذائية على فئران التجارب، واكتشف انه حين يمتنع الفئران عن تناول الطعام لمدة يوم واحد ويسمح لها بتناوله في اليوم التالي بكميات غير محددة فإن ذلك يقلل من نسبة السكر في الدم تماما مثلما تفعل الحميات الاخرى وممارسة الرياضة. ولم تؤد هذه الحمية الى تحسن صحة مجموعة الفئران التي طبقت عليها بل انها فقدت وزنا لأنها قللت من كميات الطعام بنسبة ۴۰ الى ۵۰ في المائة مع مرور الوقت مقارنة بمجموعة اخرى من الفئران تناولت الطعام بشكل طبيعي بدون اتباع حمية معينة.
ويقول ماتسون ان (الانقطاع عن الطعام لفترة له فوائد عدة فهو ينظم معدل الغلوكوز في الدم ويزيد من المقاومة العصبية للإصابات). وكشفت تجربة الحمية على البشر ان الامتناع عن الطعام لمدة يوم واحد وتناول الطعام في اليوم التالي ليس امرا صعبا بل تسهل ممارسته مقارنة بالتعود على الحرمان من الطعام بشكل دائم كما في الحميات الاخرى. وقال ماتسون لصحيفة (تايمز أوف لندن) انه بعد نشر الدراسة الاصلية في دوريات الاكاديمية الوطنية الاميركية للعلوم جربها عدد من الاشخاص وتمكنوا من انقاص وزنهم بسهولة. ولعل الحمية المقترحة تعنى في نهاية المطاف ان تصوم يوما وتفطر آخر.
ولآن لنتذكر  في قول الرسول عليه الصلاة والسلام : (( أفضل الصيام صيام داود عليه السلام كان يصوم يوما و يفطر يوما ))!!

 

 
     



المقالات الأكثر قراءة :     1: علاج الاسهال بالاعشاب الطبية (333119 قراءة)    2: فن تنمية الذكاء (249059 قراءة)    3: 19 طريقة للتخلص من الملل ؟ (197856 قراءة)    4: علاج البواسير بالاعشاب الطبية (164221 قراءة)    5: خصائص و أنواع الشخصية البشرية و كيفية التعامل معها (142460 قراءة)    6: الخريطة الذهنية تنظم أفكارك ! (109892 قراءة)    7: من عجائب الاكتشافات العلميه! (84550 قراءة)    8: ستة طرق لتقوية الذاكره وطرد الشرود الذهني (81249 قراءة)    9: العلاج بالضغط على القدمين والكفين (69432 قراءة)    10: الفياجرا للرجال فقط!! (65698 قراءة)    11: دراسة علميه حديثه تثبت فوائد الحجامه (58849 قراءة)    12: كيف تعمل على تنشيط دماغك ؟ (57740 قراءة)    13: مفهوم الطاقة في التنمية البشرية ! (57542 قراءة)    14: الإعجاز العلمي لمكة المكرمة! (51303 قراءة)    15: برمجة العقل السريعة !! (44523 قراءة)  
 




روابط ذات صلة· زيادة حول الطب-الحياة

أكثر مقال قراءة عن الطب-الحياة
علاج الاسهال بالاعشاب الطبية