عسل النحل شفاء للأمراض المزمنة
   
   
 
 

أرسلت في الأربعاء 01 نوفمبر 2006 بواسطة afkaaar

 
  عسل النحل شفاء للأمراض المزمنة

يحتوى عسل النحل على تركيبة فعالة ضد العديد من الفيروسات
عسل النحل هو الحل السحرى لكثير من الأمراض المزمنة، فكما أكد القرآن الكريم وأكدت السنة النبوية على أهميته للمرض والوقاية أظهرت بعض الأبحاث صحة ذلك، إلى جانب أن التجارب التى قام بها البعض بغرض استخدامه أثبتت نجاحاً هائلاً شجع  على وصفه لعلاج أمراض كثيرة ومستعصية حار فيها الطب ووجدوا فى عسل النحل بديلاً لها. الدكتور محمد عمارة بجامعة المنصورة أعد دراسة مهمة فى ....

هذا المجال و التى أكد فيها أن عسل النحل يستخدم فى علاج فيروس "الهربس" الذى يعد من أخطر الفيروسات التى تصيب العين بالالتهاب الشديد وفى بعض الأحيان يصيبها بالعمى التام، وتكمن خطورة هذا الفيروس فى انتشاره بالدول العربية وبعض دول العالم، وقد تم استخدام عسل النحل فى علاج هذا الفيروس وتمت بالفعل التجربة على أكثر من ألف مريض فى مصر وحققت التجارب نتائج جيدة وبنسبة 100% فى القضاء على هذا الفيروس دون التعرض لأى آثار سلبية على العين أو الشخص الذى تمت معالجته.

ويرجع الدكتور عمارة هذا النجاح إلى تركيبة عسل النحل بما يحتويه من مواد فعالة ضد الفيروسات، مثل "الإنهبين والإنزيمات والفيتامينات". وعن طريقة الاستخدام يشير إلى أن يستخدم العسل مع بداية الحالة أو مع إصابة العين بهذا الفيروس فيقطر بالعين ثلاثة نقاط أربع مرات يومياً، ولن تستمر هذه الحالة أكثر من أسبوع حيث يتم الشفاء الكامل لقرنية العين والشفاء من أى أعراض أخرى.
وتؤكد بعض الأبحاث أن لدغات النحل وسيلة من وسائل الوقاية من الأمراض المستعصية مثل السرطان وأمراض الكبد الوبائى والفشل الكلوى وقرحة المعدة والقولون العصبي، حيث ثبت إن تم أخذ ملعقة عسل قبل الإفطار فى الصباح بنصف ساعة يقى الإنسان من خطر هذه الأمراض، فقد أجريت هذه الأبحاث على عدد كبير من المواطنين مع الأخذ فى الاعتبار أن هؤلاء فى مرحلة معينة من السن وتجمعهم ظروف واحدة فى المستوى الاجتماعى والاقتصادى، وعن طريق فحصهم اتضح أن أجسامهم خالية تماماً من الأمراض المزمنة المشار إليها، وذلك مقابل إصابة الباقون بهذه الأمراض بنسب مختلفة من مرض إلى آخر. وقد أثبتت الأبحاث أن النحّالة هم أقل الناس بُعداً عن هذه الأمراض لأنهم أكثر الناس لدغاً من النحل، ولدغ النحل عبارة عن بروتين يتفاعل مع الجسم فيكون مناعة ضد العديد من الأمراض لأنها تؤدى إلى تقوية جهاز المناعة، الذى يقوم بواجبه الدفاعى ضد أى ميكروب غريب داخل الجسم، أما مرضى الكبد الوبائى، فيتم علاجهم بالعسل عن طريق تناوله قبل الأكل بنصف ساعة حيث يستريح المريض لمدة نصف ساعة وفى نفس الوقت يتناول كبسولة من الغذاء الملكى وبعض حبات القمح المنقوع فى اللبن وبهذه الطريقة يتم التحسن فى وظائف الكبد فى فترة لا تزيد عن ثلاثين يوماً.

أما أمراض الجهاز الهضمى فيتم علاجها عن طريق تناول المريض ملعقتين من العسل قبل الغذاء بساعة ونصف حتى يؤدى ذلك إلى تقليص إفرازات العصارة المعدية، وبالنسبة للقولون العصبي، فإن علاجه يكون عن طريق خلط ملعقتين على ثلث كوب ماء دافئ ويتناولها المريض قبل الطعام بربع ساعة.
ويستخدم عسل النحل أيضاً فى علاج الالتهابات المعدية والمعوية، والإسهال، لدى الأطفال أو الرضع وتؤكدالأبحاث العلمية ذلك باستخدامه فى معالجة الإسهال حيث يؤخذ العسل حتى يعوّض الجلوكوز الخارج من الجسم، فالعسل يستخدم كبديل عن سكر العنب "الجلوكوز" فى المحاليل المضادة للجفاف، فهو يقوم بعملية تقليل فترة الإسهال عند المرضى المصابين، وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للجراثيم، ويستعمل أيضاً فى امتصاص الصوديوم والماء من الأمعاء لما فيه من محلول سكرى عال القيمة، فهو يتألف من الفركتوز والجلوكوز بنسبة عالية.

هذا إلى جانب استخداماته فى الريجيم وعلاج نزلات البرد والإنفلونزا عند الأطفال، فقد أثبتت الأبحاث أن العسل مفيداً جداً فى الريجيم. وهناك تجارب أخرى تمت فى عاصمة بوروندى فى أفريقيا على حوالى 40 شخصاً جميعهم من الجرحى، وجروحهم إما عن طريق الحروق أو العمليات الجراحية، وتم علاجهم بواسطة عسل النحل. وتوصلت هذه التجارب إلى نتائج جيدة، وذلك لما فيه من القدرة على المساعدة فى التئام الجروح وخصائصه المضادة للجراثيم، فهو يغير من التركيبة المائية للإفرازات الحاصلة على مستوى الجرح فيزيد من نشاط كرات الدم البيضاء ويزيد من إفراز "الكولاجين" الذى يسهّل عملية الالتئام، ودائماً ما تكشف لنا الأبحاث من جديد عن خلاصات العسل النقى الخالى من أى مخلوط وضرورة استعماله فى معالجة الجروح والأمراض المزمنة.
عرب اون لاين

 

 
     



المقالات الأكثر قراءة :     1: علاج الاسهال بالاعشاب الطبية (333107 قراءة)    2: فن تنمية الذكاء (249052 قراءة)    3: 19 طريقة للتخلص من الملل ؟ (197849 قراءة)    4: علاج البواسير بالاعشاب الطبية (164218 قراءة)    5: خصائص و أنواع الشخصية البشرية و كيفية التعامل معها (142453 قراءة)    6: الخريطة الذهنية تنظم أفكارك ! (109888 قراءة)    7: من عجائب الاكتشافات العلميه! (84548 قراءة)    8: ستة طرق لتقوية الذاكره وطرد الشرود الذهني (81243 قراءة)    9: العلاج بالضغط على القدمين والكفين (69417 قراءة)    10: الفياجرا للرجال فقط!! (65697 قراءة)    11: دراسة علميه حديثه تثبت فوائد الحجامه (58847 قراءة)    12: كيف تعمل على تنشيط دماغك ؟ (57737 قراءة)    13: مفهوم الطاقة في التنمية البشرية ! (57538 قراءة)    14: الإعجاز العلمي لمكة المكرمة! (51297 قراءة)    15: برمجة العقل السريعة !! (44513 قراءة)  
 




روابط ذات صلة· زيادة حول الطب-الحياة

أكثر مقال قراءة عن الطب-الحياة
علاج الاسهال بالاعشاب الطبية