من طرائف الدراسات العلمية 2 من 2
   
   
 
 

أرسلت في الأربعاء 03 يناير 2007 بواسطة afkaaar

 
  من طرائف الدراسات العلمية 2 من 2

أولا : دراسة طريفة تربط معجون الأسنان بالشخصية ! :
في دراسة علمية وجد الباحثون  أنه إذا كنت تضغط على معجون الأسنان من الجهة الامامية بالقرب من الفوهه فأنت : شخصية عصبية ومتهورة ومتسرعه تميل الى الطيش وعدم الإتزان, وشخصية تفتقر بشدة الى التخطيط وبعد النظر . وإذا كنت تضغط على المعجون من الوسط فشخصيتك توصف بالتالي : .....



شخصية متردده وغير مستقرة تسرح بتفكيرها كثيرا وتميل للتخطيط وانت لا تكمل مشاريعك بنجاح لكنك قابل للتطوير وعندك القابيلية لتحسين قدراتك ومواهبك لكن عليك بصحبة من يدلونك على ما ينفعك .

إذا كنت تضغط عليه من الطرف الاخر (بعيد عن الفوهه والوسط) فأنت:
إنسان استراتيجي وحكيم وبعيد النظر وانت مستعد للتضحيه على المستوى القريب لتحصل على مرادك البعيد, تجيد التخطيط وتسير امورك بدقه طالما انك خططت جيدا.
....................................................................................................

ثانيا : الإنسان الطبيعي يقضي ثلث حياته نائماً :
النوم من الأشياء الضرورية لجسم الإنسان بعد يوم كامل من الجهد والتعب، وذلك لكي يستعيد نشاطه وقدرته على مواصلة العمل لليوم التالي.. ويتراوح مقدار النوم الطبيعي لجسم الإنسان من 7 إلى 8 ساعات يومياً، أي أن الإنسان الطبيعي يقضى ثلث حياته نائماً. وخلال هذا الوقت الطويل تحدث العديد من التغيرات والوظائف العضوية المهمة للجسم من إعادة بناء لأنسجة الجسم وإفراز هرمونات وغيرها ويحصل الكثير من أعضاء الجسم على راحته كالقلب والدماغ وغيرهما.
و قد ركزت احدى الدراسات على تأثير النوم على جوانب الذاكرة التقريرية التي تتعامل مع الحقائق ومع الأحداث، لدى الطلاب البالغين في سن الدراسة الجامعية.
ومن خلال المقارنة بين الأفراد الذين خلدوا للنوم والآخرون المحرومون منه اكتشف الباحثون أن المجموعة الأولى كانوا يتمتعون بالقدرة على استرجاع أكثر ما كانوا قد تعلموه، مقارنة بزملائهم الآخرين. وكانت دراسات سابقة قد أظهرت أن النوم يلعب دورا نشطا في تركيز الذاكرة وتماسكها، فضلاً عن التأثير الجيد للنوم على قابلية التعلّم، خصوصاً على جوانب الذاكرة المرتبطة بالإدراك الحسي.
....................................................................................................

ثالثا : حبوب منع الحمل للرجال :
الباحثون من بريطانيا متفائلون بقدرتهم خلال الخمس سنوات القادمة علي إنتاج نوع جديد من حبوب منع الحمل, لكن من النوع الذي يتناوله الرجال, لا النساء, لتلك الغاية. و أعلن الباحثون من كينغز كولدج اللندنية في 27 نوفمبر أنهم بصدد تطوير عقار يعمل علي إيقاف إنتاج الحيوانات المنوية، ويعتزمون البدء في إجراء اختبارات مادة كيميائية تمنع من إتمام انقباضات أنبوب نقل الحيوانات المنوية من الخصية، وهي انقباضات في حال توقفها لا تتمكن الحيوانات المنوية من الوصول إلي القضيب و قذفها بالتالي إلي داخل مهبل المرأة لإتمام اللقاح للبويضة الأنثوية.

و يعلم كثير من الباحثين أن ثمة أدوية مستخدمة اليوم, كما في معالجة ارتفاع ضغط الدم أو انفصام الشخصية, تمنع, كأحد آثارها الجانبية, من وصول الحيوانات المنوية إلي القضيب.

و هي أدوية من الصعب استخدامها كحبوب لمنع الحمل من قبل الرجل لما لها من تأثيرات جانبية غير مناسبة كالدوار و الدوخة.

لكن الباحثين نجحوا في عزل مركبات كيميائية توقف انقباضات أنبوب نقل الحيوانات المنوية من الخصية إلي القضيب, و لا يبدو من النتائج المبدئية لدراساتها أنها ذات آثار جانبية تحول دون استخدامها كحبوب لمنع الحمل من قبل الرجال. و تحتاج, كما يُؤكد الباحثون اللندنيون, إلي إثبات فاعليتها و أمانها عبر تجارب تُجرى علي الحيوانات ثم متطوعين من الناس.
......................................................................................

ابعا : ابتكار لشركة «أرامكو» للحد من مخاطر الجمال السائبة :
استحدثت إدارة معمل الغاز بالحوية في جنوب محافظة الأحساء التابع لشركة «أرامكو السعودية»، طريقة جديدة للتقليل من حوادث اصطدام السيارات بالجمال السائبة على الطرق السريعة، وذلك في مبادرة جديدة من مبادرات شركة «أرامكو» وفي إطار برامجها المنتظمة والرائدة في خدمة سلامة المجتمع، ولرفع مستويات السلامة المرورية على الطرق.
وقامت إدارة المعمل بحملة لتوزيع ما يقرب من 3000 شريط ضوئي عاكس يتم ربطه بإحكام حول رقبة الجمل، مما يتيح للسائق رؤية الجمال السائبة على الطرق ليلاً وعن بعد. وقد تم توزيع تلك القطع على ملاّك الجمال القريبة من الطرق في منطقه الأعمال الجنوبية، بشكل مبدئي، حيث وجدت هذه المبادرة قبولاً كبيراً منهم· ومن المتوقع أن يتم تعميم هذه الفكرة في جميع مناطق أعمال الشركة في حال أثبتت نجاحها.
....................................................................................
المصدر : أفكار علمية

 

 
     



المقالات الأكثر قراءة :     1: علاج الاسهال بالاعشاب الطبية (333107 قراءة)    2: فن تنمية الذكاء (249052 قراءة)    3: 19 طريقة للتخلص من الملل ؟ (197849 قراءة)    4: علاج البواسير بالاعشاب الطبية (164218 قراءة)    5: خصائص و أنواع الشخصية البشرية و كيفية التعامل معها (142453 قراءة)    6: الخريطة الذهنية تنظم أفكارك ! (109888 قراءة)    7: من عجائب الاكتشافات العلميه! (84548 قراءة)    8: ستة طرق لتقوية الذاكره وطرد الشرود الذهني (81243 قراءة)    9: العلاج بالضغط على القدمين والكفين (69417 قراءة)    10: الفياجرا للرجال فقط!! (65697 قراءة)    11: دراسة علميه حديثه تثبت فوائد الحجامه (58847 قراءة)    12: كيف تعمل على تنشيط دماغك ؟ (57737 قراءة)    13: مفهوم الطاقة في التنمية البشرية ! (57538 قراءة)    14: الإعجاز العلمي لمكة المكرمة! (51297 قراءة)    15: برمجة العقل السريعة !! (44513 قراءة)  
 




روابط ذات صلة· زيادة حول أخبار-متنوعة

أكثر مقال قراءة عن أخبار-متنوعة
اعجاز علمي(التسمية عند الذبح)