كلامك.. مشيتك.. فصيلة دمك تفك رموز شخصيتك
   
   
 
 

أرسلت في الثلاثاء 16 يناير 2007 بواسطة afkaaar

 
  كلامك.. مشيتك.. فصيلة دمك تفك رموز شخصيتك

اختلفت الرؤى في تحديد الخيوط الرفيعة التي تكشف عن نسيج شخصيتك، فكل يتحدث بحسب اختصاصه، فنجد أن الفلاسفة قالوا قديما " تكلم حتى أراك" في إشارة منهم إلى أن الكلام أبلغ السبل في التعرف على الشخصية، و يأتي الطب ليعلن عن نفسه هو الأخر ويقول أن فصيلة دمك تستطيع أيضاً أن تكشف عن  ......


 نوع شخصيتك.

ليس هذه مجرد أقاويل أو نظريات فرضية وإنما حدث بالفعل من خلال المعهد الياباني الذي أجري بحوث علي فصائل الدم، وأثبت أن هناك بعض المميزات الشخصية التي تَبدو متوافقة مع بعض فصائل الدم.

وأشار المعهد إلى أن صاحب فصيلة الدم "O" يريد أن يكون القائد، وعندما يري شيئا يريده، يستمر بالكفاح حتي ينال هدفه، توجهاته محددة، واثق من نفسه، وعاطفي، من نقاط ضعفه الغيرة، والميل إلي التنافس.

أما صاحب فصيلة "A" ، فهو يحب الانسجام والسلام والتنظيم، ويعمل جيدا مع الآخرين، حنون وصبور وحسّاس، بينما نقطة ضعفه العناد وعدم القدرة علي الاسترخاء.

وإذا كنت من أصحاب الفصيلة "B"، فأنت أناني، تحب أن تعمل الأشياء بطريقتك الخاصة دائما، مبدع ومرن، تتكيف بسهولة مع أيّ حالة، لكن إصرارك علي أن تكون مستقلا يمكن أن يذهب خيالك بعيداً جداً ويسبب نقطة ضعفك.

أما إذا كنت من أصحاب الفصيلة "A B" فأنت هاديء، ومسيطر علي الوضع، أنت محبوب بشكل عام وتجلب الراحة للآخرين، أنت شخص هزلي بطبيعتك، لبق وعادل، ولَكنك منعزِل، وتجد صعوبة في اتخاذ القرارات.

طريقة مشيتك سر شخصيتك
==============
هناك أشياء بسيطة يفعلها الإنسان بشكل تلقائي يمكن أن تكشف الكثير من أسراره دون أن يدري‏، فالمشي مثلاً يدل عما يدور بعقلك وما تحمله نفسيتك‏،‏ فعلي سبيل المثال الخجول يمشي بخطي مترددة غير واثقة كما لو كان يخشى أن يهرب من نفسه، في حين الواثق من نفسه يجد خطواته تتسم بالجرأة ، والكتفان مردودتان إلي الخلف في وضعهما الطبيعي عيناه متطلعان إلي هدف ما‏،‏ ويشعران بثقته بنفسه.

وتشير الدراسات التي أجريت في هذا السياق إلي أن الشخص السعيد يتحرك بسرعة وخفة مشرقاً مقبلاً علي الحياة، في حين تري المتشائم قد انحنت كتفاه‏، ويميل وجهه ناحية الأرض وهو إنسان يحمل علي كاهله أعباء ثقيلة علي نفسه‏،‏ وينعكس ذلك الحمل علي جسمه مما يجعله يسير مائلاً برأسه إلي الأرض‏.

طعامك يكشف شخصيتك
===========
أفادت دراسة حديثة بأن اختيار الإنسان لطعامه يساعد في أيضاً الكشف عن أسرار شخصيته وصفاته السلوكية.
وأضافت الدراسة أن الإنسان الذي يفضل الدجاج المقلي يتصف بأنه يتمسك بالتقاليد القديمة ويهتم بالاسترخاء، والذي يحب أكل الشطة والأطعمة الحارة والمخللات يحاول أن يتغلب علي المجهول، والذي يأكل الوجبات السريعة ومنها الفطائر والبطاطس المحمرة والجبن والفول عاشق للمنافسة ويحرص علي عدم تضييع الوقت.

وأفاد الخبراء أن أكلة الجمبري واللحوم المشوية وشرب القهوة محبون للمغامرة وحب الذات، وأكلة البيتزا يميلون لتكوين الصداقات والرحلات، وعشاق الأيس كريم يتميزون بالرقة وخفة الظل، ومحبو الجاتوه والكيك أصحاب شخصية جذابة.

المصدر : محيط

 

 
     



المقالات الأكثر قراءة :     1: علاج الاسهال بالاعشاب الطبية (333115 قراءة)    2: فن تنمية الذكاء (249057 قراءة)    3: 19 طريقة للتخلص من الملل ؟ (197852 قراءة)    4: علاج البواسير بالاعشاب الطبية (164219 قراءة)    5: خصائص و أنواع الشخصية البشرية و كيفية التعامل معها (142458 قراءة)    6: الخريطة الذهنية تنظم أفكارك ! (109891 قراءة)    7: من عجائب الاكتشافات العلميه! (84548 قراءة)    8: ستة طرق لتقوية الذاكره وطرد الشرود الذهني (81248 قراءة)    9: العلاج بالضغط على القدمين والكفين (69424 قراءة)    10: الفياجرا للرجال فقط!! (65697 قراءة)    11: دراسة علميه حديثه تثبت فوائد الحجامه (58848 قراءة)    12: كيف تعمل على تنشيط دماغك ؟ (57737 قراءة)    13: مفهوم الطاقة في التنمية البشرية ! (57540 قراءة)    14: الإعجاز العلمي لمكة المكرمة! (51297 قراءة)    15: برمجة العقل السريعة !! (44517 قراءة)  
 




روابط ذات صلة· زيادة حول أخبار-متنوعة

أكثر مقال قراءة عن أخبار-متنوعة
اعجاز علمي(التسمية عند الذبح)