مشاريع علمية على غرار سوبر ستار و ستار أكاديمي !
   
   
 
 

أرسلت في الثلاثاء 20 فبراير 2007 بواسطة afkaaar

 
  مشاريع علمية على غرار سوبر ستار و ستار أكاديمي !

أتمنى أن تتبنى هذه الأفكار  قناة الرسالة أو قناة إقرأ أو قناة النجاح أو أي قناة فضائية جادة !
أخرج برنامج ستار أكاديمي أسماء أصبح اليوم يشار إليها بالبنان ! في مجال الفن طبعا ! و بعيدا عن أي تشنجات يبدو أن المخططين للبرنامج نجحوا في تحقيق أهدافهم التي هي ......

 مادية بالدرجة الأولى  خصوصا وأن البرنامج منقول حرفيا من برنامج غربي مماثل .
كذلك شقيقه برنامج سوبر ستار العرب و الذي أخرج ثلاثة فنانين حتى الآن و مهد لهم طريق الفن و الشهرة !

لست هنا في معرض بيان أن لا إضافة مفيدة للعرب أوغيرهم من هذين البرنامجين ، لكن أتمنى أن يعلم الجميع أن لدينا نجوم أولى بالرعاية و العناية فلماذا لا نستفيد من تجربة هذين البرنامجين في مشاريع تفيد الأمة حقا و تحقق مكسبا ماديا كسابقتها الفنية إن لم تكن أكثر بكثير .

و هذه أفكار لبعض ما يمكن عمله على غرار البرنامجين السابقين مع التشديد على التواصل مع القائمين على تلك البرامج السابقة للاستفادة من التجربة طبعا .

المشروع الأول : مشروع الكتروني عبارة عن تصميم برنامج معين مثل برنامج حماية من الاختراق او برنامج لتنظيم وقت المسلم أو انتاج كتاب الكتروني بطريقة برمجية مبتكرة ....و الخيال واسع في هذه النوعية من البرامج .
المهم أن يتم عمل مسابقة وتصفيات او فرق عمل تتنافس فيما بينها ولكم أن تتخيلوا معي مدى الفائدة التي ستحققها مثل هذه النوعية من البرامج إذا وجدت الدعاية و الاعلان المناسبة على غرار سابقتها الفنية .


المشروع الثاني : عنوانه " إضافة مفيدة " والفكرة العامة تتلخص في تطوير جهاز بإضافة مكون ما لذلك الجهاز ،  مثلا جهاز انذار يوجه نصائح للسائق عند تجاوزه السرعة المسموحة أو جهاز لحماية المنازل من السرقة مع التشديد على جانب الابداع في ذلك و سهولة الاستخدام و التطبيق ، و هنا أيضا لازال الخيال واسع في هذه النوعية من الأفكار .


و يمكن  تقليد تلك البرامج في استضافة متخصصين يعطون المتسابقين دروس في مجال المسابقة أو مخترعين سابقين يروون تجربتهم للناس و هكذا .....


في كلا المشروعين السابقين يمكن تسويق المنتج النهائي مع استفادة المتسابق و القناة باتفاق مسبق بينهما على ذلك على غرار الفائدة التي حققتها تلك القنوات من المسابقات الفنية سابقة الذكر ، إلى جانب أعظم فائدة نحققها و هي إشاعة التفكير العلمي في المجتمع و بث روح التنافس و ابراز المواهب الشابة و تقوية الثقة بالنفس لفئة المخترعين و المبتكرين الذين طالما تم تجاهلهما !


أخيرا سنعمل على نقل هذه الأفكار و أي أفكار تزودنا بها عزيزي القارئ إلى ادارة تلك القنوات لعلنا نجد أذنا صاغية
و الله ولي التوفيق .

المشرف العام على موقع أفكار علمية
www.afkaaar.com
afkaaar@afkaaar.com

 

 
     



المقالات الأكثر قراءة :     1: علاج الاسهال بالاعشاب الطبية (333128 قراءة)    2: فن تنمية الذكاء (249063 قراءة)    3: 19 طريقة للتخلص من الملل ؟ (197860 قراءة)    4: علاج البواسير بالاعشاب الطبية (164223 قراءة)    5: خصائص و أنواع الشخصية البشرية و كيفية التعامل معها (142466 قراءة)    6: الخريطة الذهنية تنظم أفكارك ! (109894 قراءة)    7: من عجائب الاكتشافات العلميه! (84554 قراءة)    8: ستة طرق لتقوية الذاكره وطرد الشرود الذهني (81252 قراءة)    9: العلاج بالضغط على القدمين والكفين (69436 قراءة)    10: الفياجرا للرجال فقط!! (65700 قراءة)    11: دراسة علميه حديثه تثبت فوائد الحجامه (58851 قراءة)    12: كيف تعمل على تنشيط دماغك ؟ (57742 قراءة)    13: مفهوم الطاقة في التنمية البشرية ! (57544 قراءة)    14: الإعجاز العلمي لمكة المكرمة! (51306 قراءة)    15: برمجة العقل السريعة !! (44529 قراءة)  
 




روابط ذات صلة· زيادة حول أخبار-متنوعة

أكثر مقال قراءة عن أخبار-متنوعة
اعجاز علمي(التسمية عند الذبح)