منظمة الصحة العالمية تحذر من فيروس قاتل
   
   
 
 

أرسلت في الأحد 16 مارس 2003 بواسطة أفكار علمية

 
  منظمة الصحة العالمية تحذر من فيروس قاتل

منظمة الصحة العالمية تحذر من فيروس قاتل   أصدرت منظمة الصحة العالمية تحذيراً السبت من فيروس إنفلونزا قاتل وسريع الإنتشار تتشابهالخوف دفع بالعديدين إلى وضع أقنعة خوفاً من التقاط الفيروس أعراضه والإلتهاب الرئوي تسبب في وفاة تسعة أشخاص حتى الآن وإصابة المئات به في جنوب شرقي آسيا. وأشارت المنظمة الدولية إلى تلقي ما يزيد عن 150 تقريراً خلال الأسابيع الثلاث الماضية عن ما يطلق عليه "أعراض صعوبة التنفس الحادة" ?Severe Acute Respiratory Syndrome (SARS) وأدى المرض الذي عجز الأطباء عن تحديد تصنيفه كفيروس أو باكتيريا، إلى وفاة رجل أعمال أميركي وشخصين آخرين عند وصولهم إلى كندا من هونغ كونغ. وتدرس منظمة الصحة العالمية الأوضاع الخطيرة بجدية بالغة....

 وبالرغم من عدم إصدار أي قيود للسفر إلى الدول التي يشتبه في تأثرها بالوباء، غير أن المسؤولين في المنظمة ينصحون المسافرين بتأجيل رحلاتهم - غير الضرورية. كما تستعد المنظمة الدولية لإصدار تحذير إلى المسافرين العائدين من الدول التي ظهرت فيها أعراض SARS، وهي الصين، وهونغ كونغ، واندونيسيا، والفلبين، وسنغافورة، وتايلاند بالإضافة إلى فيتنام. وعلى الرغم من عدم ظهور أعراض المرض في الولايات المتحدة غير أن السلطات الصحية في نيويورك رفعت درجة الإستعدادات في المستشفيات. وتعتقد الجهات الطبية أن الفيروس، الذي تتراوح فترة حضانته من يومين إلى سبعة، لا ينتقل إلا عن طريق الاتصال المباشر عن قرب بشخص مصاب بالفعل. ونفت جهات الإختصاص أن يكون إرهابيون وراء إنتشار المرض الذي تتفاوت أعراضه من ارتفاع في درجات الحرارة إلى السعال وضيق التنفس. ويرافق المرض أعراض جانبية أخرى تتمثل في الصداع وفقدان الشهية وتشنج العضلات، والإرتباك بالإضافة إلى طفح جلدي والإسهال. وتعكف منظمة الصحة العالمية على دراسة كيفية مواجهة المرض الذي فشلت المضادات الحيوية ومضادات الفيروسات في إيقافه. وتُعد هانوي بفيتنام من أكثر المناطق المتأثرة والتي طار إليها فريق من المراكز الفيدراليةالأميركي للسيطرة على الأمراض والوقائية Centres forDisease Control & Prevention - CDC) لجمع عينات من الأشخاص المتأثرين بالمرض. وقد أصيب عشرون شخصا من العاملين في المستشفى في هانوي بنفس العدوى بعد أن نقل رجل الأعمال الأميركي إليها، كما ظهرت على خمسين عاملا في مستشفى هونغ كونغ أعراض شبيهة بأعراض الأنفلونزا ونقل بعضهم للعلاج في مستشفيات. وأصدرت المنظمة "تحذيرا عالميا" تنبه فيه العاملين في فرق الإشراف الطبي في مختلف أنحاء العالم إلى أن يكونوا متيقظين تحسبا لأي انتشار للعدوى." وحذرت سنغافورة مواطنيها من السفر غير الضروري إلى هونغ كونغ وهانوي وإقليم جواندونج جنوبي الصين بعد ظهور أعراض الفيروس مميت على ستة أشخاص بينهم اثنان من العاملين بالمستشفيات في الجزيرة. يأتي تحذير وزارة الصحة بعد يوم من اكتشاف إصابة ثلاثة أشخاص بالالتهاب الرئوي في سنغافورة عقب سفرهم إلى هونغ كونغ.
مصدر الخبر

 

 
     



المقالات الأكثر قراءة :     1: علاج الاسهال بالاعشاب الطبية (333107 قراءة)    2: فن تنمية الذكاء (249052 قراءة)    3: 19 طريقة للتخلص من الملل ؟ (197849 قراءة)    4: علاج البواسير بالاعشاب الطبية (164218 قراءة)    5: خصائص و أنواع الشخصية البشرية و كيفية التعامل معها (142453 قراءة)    6: الخريطة الذهنية تنظم أفكارك ! (109888 قراءة)    7: من عجائب الاكتشافات العلميه! (84548 قراءة)    8: ستة طرق لتقوية الذاكره وطرد الشرود الذهني (81243 قراءة)    9: العلاج بالضغط على القدمين والكفين (69417 قراءة)    10: الفياجرا للرجال فقط!! (65697 قراءة)    11: دراسة علميه حديثه تثبت فوائد الحجامه (58847 قراءة)    12: كيف تعمل على تنشيط دماغك ؟ (57737 قراءة)    13: مفهوم الطاقة في التنمية البشرية ! (57538 قراءة)    14: الإعجاز العلمي لمكة المكرمة! (51297 قراءة)    15: برمجة العقل السريعة !! (44513 قراءة)  
 




روابط ذات صلة· زيادة حول الطب-الحياة

أكثر مقال قراءة عن الطب-الحياة
علاج الاسهال بالاعشاب الطبية