قواعد وقوانين النجاح
   
   
 
 

أرسلت في الأثنين 23 أبريل 2007 بواسطة afkaaar

 
  قواعد وقوانين النجاح

براين ترايسي / Laws of Business Success
هذه قواعد للنجاح كتبها براين ترايسي و أمام كل قاعدة تجد العلامة التالية * فإلى قواعد النجاح :
* الخدمة: ما تحصل عليه دائماً من مكافآت يتناسب مباشرة مع قيمة الخدمة التي تؤديها.
* إن ما يتقاضاه كل شخص في النهاية يكون على شكل عمولة، ولهذا فلكي تحصل على المزيد عليك أن تنجز المزيد من الإضافة و المنافع, مما سينتج عنه الكثير من .......

النتائج الجيدة.

* فأفضل الناجحين في المجتمع هم  الذين يخدمون عدداً ضخماً من أفراد المجتمع بطرق مجدية و مفيدة.

*  المجهود: كل الإنجازات البارزة و الكبيرة تتطلب منك بذل المزيد من المجهود.

يمكن تفسير هذه الظاهرة الشائعة بأنه كلما زاد مقدار مجهودك المبذول كلما أصبحت أكثر حظاً.

و بصفة أساسية إذا كان لديك طموح لتحقيق إنجاز أكثر من الشخص العادي.

فعليك أن تكون راغباً في أن تعمل لفترة أطول و تبذل مجهوداً أكثر من معدل عمل الشخص العادي.

* ليس هناك شيء يضعك في دائرة اهتمام الأشخاص الذين سيمنحونك المساندة و المكانة العالية في الحياة أكثر من إيجاد سمعة بأنك عامل مثابر ومجتهد.

فعليك أن تستثمر و وقتك ومجهودك في تحقيق نجاحك المستقبلي وذلك باتجاهك دائماً إلى أبعد ما يستطيع أن يصل إليه الآخرون.

*  احصل على المزيد: إذا كنت تعمل دائماً أكثر من المتوقع فستحصل دائماً على دخل أعلى مما تحصل عليه الآن.

إذا كنت معتاداً على العمل بصورة أكثر مما تحصل عليه من الدخل, فإنك بذلك تضيف قيمة إلى عملك, وقبل أن تدرك ذلك ستمنح فرصاً جديدة و مسئوليات أوسع و أجراً أعلى يتناسب مع هذه المسئوليات.

*  الإعداد: يكون الأداء المؤثر عادة  مسبوقاً بالإعداد الشاق.

* إن أفضل الناجحين يعدون أنفسهم على أساس دقيق، فتركيزهم يكون منصباً دائماً على التفاصيل الصغيرة و تلك التي تميز الفائزين عن الخاسرين، و بهذا الأسلوب فإنهم لا يقعون في فخ الأداء بدون تفكير مسبق.

*  الفاعلية: كلما زاد ما يجب أن تقوم به من أعمال كلما وقع عليك الاختيار لأداء المهام و الأعمال الصعبة والأكثر أهمية لتنفيذها.

* غالباً ما يكون أفضل الناجحين لديهم كم هائل من الأعمال المطلوب تنفيذها, و هذا الأمر يدفعهم لأن يكونوا أكثر ذكاءً و تركيزاً على الأعمال الأكثر أهمية لهم، فهؤلاء الأفراد يهتمون دائماً بأداء الموضوعات الأساسية ويتجاهلون ما سواها.

*  القرار: دائماً ما يسبق كل قفزة واسعة للأمام قرار والتزام بالتنفيذ.

* يحدد أفضل الناجحون هدفهم باستمرار، و هم على دراية تامة بما يريدون و يشرعون في تحقيقه بكل قوة وتركيز، فإذا كنت حاسماً في أدائك, فإن المجتمع من حولك سيرضخ و سيسير معك إلى الهدف الذي تريده.

*  الإبداع: يبدأ كل تقدم عظيم عادة بفكرة تتكون في ذهن شخص ما.

* الأفكار الممتازة هي مفتاح المستقبل! لذا فأنت محتاج لتحسين قدرتك على إبداع الأفكار البناءة ذات التصور و الخيال المتطور، وبتغيير أسلوب تفكيرك سوف تتمكن من التقدم نحو أهداف جديدة و ممتازة.
 
مجلة عالم الابداع

 

 
     



المقالات الأكثر قراءة :     1: علاج الاسهال بالاعشاب الطبية (333151 قراءة)    2: فن تنمية الذكاء (249079 قراءة)    3: 19 طريقة للتخلص من الملل ؟ (197872 قراءة)    4: علاج البواسير بالاعشاب الطبية (164232 قراءة)    5: خصائص و أنواع الشخصية البشرية و كيفية التعامل معها (142480 قراءة)    6: الخريطة الذهنية تنظم أفكارك ! (109903 قراءة)    7: من عجائب الاكتشافات العلميه! (84561 قراءة)    8: ستة طرق لتقوية الذاكره وطرد الشرود الذهني (81263 قراءة)    9: العلاج بالضغط على القدمين والكفين (69452 قراءة)    10: الفياجرا للرجال فقط!! (65707 قراءة)    11: دراسة علميه حديثه تثبت فوائد الحجامه (58859 قراءة)    12: كيف تعمل على تنشيط دماغك ؟ (57749 قراءة)    13: مفهوم الطاقة في التنمية البشرية ! (57553 قراءة)    14: الإعجاز العلمي لمكة المكرمة! (51320 قراءة)    15: برمجة العقل السريعة !! (44546 قراءة)  
 




روابط ذات صلة· زيادة حول مقالات-علمية

أكثر مقال قراءة عن مقالات-علمية
فن تنمية الذكاء