وضع الأفكار موضع التنفيذ 2
   
   
 
 

أرسلت في الثلاثاء 10 يوليو 2007 بواسطة afkaaar

 
  وضع الأفكار موضع التنفيذ 2

عليك بالموهبة أينما وجدتها
عندما ظهرت ألعاب سوني Play Station إلى المشهد في 1994، انتزعت حوالي 70% من السوق من شركتين عملاقتين هما ناينتندو و سيغا. كانت مثالاً مميزاً عن أول ظهور من خلال نظرة وحيدة: إذا كانت أفضل وأكثر الألعاب إثارة قد تم تطويرها من أجل سوني فسيتبعها اللاعبون. هذا .....

 أمر في غاية الوضوح، ولكن كيف نتأكد من أن هذه الألعاب قد صنعت من أجل سوني؟ اعتمدت ناينتندو و سيغا بشكل كبير على التطوير الداخلي للألعاب بواسطة الموظفين، وعلى الضربات القديمة المعاد تصنيعها.

كانت سوني تريد أن تكون منفتحة على أفضل الأفكار مهما يكن مصدرها، لذلك استخدمت مطورين من الخارج لتنتج معظم ألعابها حتى أنها وصلت إلى اللاعبين أنفسهم.

يقول أندرو هاوس نائب المدير التنفيذي لسوني كومبيوتر إنترتينمنت أمريكا: "نحن لا نريد أن يكون المطورين الخارجيين بعيدين عن نماذج صناعتنا.

نحن نعرف أن الخيارات العريضة للمضامين الممكنة هي أفضل طريقة لبناء أكبر قاعدة استهلاك".

يطلق بارالاد على هذه الإستراتيجية اسم "التحول في عملية خلق القيمة". ليس كافياً، في بيئة يستمر التنافس فيها، البحث عن المهارات من خلال القنوات العادية، خاصة في صناعة الألعاب، حيث يعرف المستخدمون ماذا يريدون أن يلعبوا وغالباً ما تكون لديهم المهارات الكافية ليصنعوا ما يريدون. إنها فائدة إستراتيجية الاتصال بهم من أجل الإبداع.

لم يمض وقت طويل حتى كانت الشركة تبحث عن مهارات في كافة الاتجاهات، وفي عام 1997 طرحت مجموعة تطوير للهواة.

يقول هاوس "أرسلناها إلى كلية المطورين الناشئة الذين يرغبون في تجريب أنفسهم."

تتخذ الأفكار الصادرة عن هؤلاء الشبان طريقها نحو الألعاب التجارية في اليابان، من جهة أخرى ساعدت عناوين مطورة كبيرة مثل

Final Fantazy، madden، NFL، Grand theftفي وضع الجيل الثاني من سوني PlayStation2 في القمة عام 2001.

كذلك فقد طرحت سوني مجموعة Linux developer  بقيمة 199 دولار فقط عام 2002، ويقول هاوس "إنها طريقتنا في إمداد السوق في المستقبل.

لقد تم تطوير الألعاب الكبيرة الأولى من قبل أشخاص عملوا في بيوتهم، وإذا لم نحصل على أشخاص ينخرطون في العمل ويتطلعون إلى الفرص فسوف نصبح خارج اللعبة".

ما هي المكافأة التي حصلت عليها سوني؟  في 2003 حققت PlayStation2 في شهر ديسمبر عائداً مقداره 80 مليون دولار والمرتبة التاسعة من المراتب العشرة الأولى للألعاب الأمريكية: كل الألعاب باستثناء واحدة تم تطويرها من قبل أفراد من خارج الشركة.

مجلةعالم الابداع

 

 
     



المقالات الأكثر قراءة :     1: علاج الاسهال بالاعشاب الطبية (333115 قراءة)    2: فن تنمية الذكاء (249057 قراءة)    3: 19 طريقة للتخلص من الملل ؟ (197852 قراءة)    4: علاج البواسير بالاعشاب الطبية (164219 قراءة)    5: خصائص و أنواع الشخصية البشرية و كيفية التعامل معها (142459 قراءة)    6: الخريطة الذهنية تنظم أفكارك ! (109891 قراءة)    7: من عجائب الاكتشافات العلميه! (84549 قراءة)    8: ستة طرق لتقوية الذاكره وطرد الشرود الذهني (81248 قراءة)    9: العلاج بالضغط على القدمين والكفين (69426 قراءة)    10: الفياجرا للرجال فقط!! (65697 قراءة)    11: دراسة علميه حديثه تثبت فوائد الحجامه (58848 قراءة)    12: كيف تعمل على تنشيط دماغك ؟ (57738 قراءة)    13: مفهوم الطاقة في التنمية البشرية ! (57540 قراءة)    14: الإعجاز العلمي لمكة المكرمة! (51298 قراءة)    15: برمجة العقل السريعة !! (44521 قراءة)  
 




روابط ذات صلة· زيادة حول مقالات-علمية

أكثر مقال قراءة عن مقالات-علمية
فن تنمية الذكاء