من داخل أروقة العملاق جوجل !
   
   
 
 

أرسلت في الأحد 26 أغسطس 2007 بواسطة afkaaar

 
  من داخل أروقة العملاق جوجل !

يتألف المقر الرئيس لشركة غوغل من اثنتي عشر بناية كبيرة في مدينة ماونتن فيو الواقعة بولاية كاليفورنيا. وكانت تلك البنايات بنوافذها الزجاجية الرحبة منيرة بشكل كبير، وقد طغى عليها اللون الأخضر. أما من الداخل فكانت مجهزة بجميع أشكال التقنيات الصغيرة التي تساعد العاملين فيها على أداء .....

 أعمالهم.

 كلمات ضوئية متحركة

يعمل ساني غيتينغر، المسؤول عن مرافقة الزائرين داخل البناية في القسم الإعلامي منذ قرابة العام. وعند دخولنا، نبهنا إلى ضرورة تسجيل أنفسنا وأشار بعد ذلك إلى شريط من الكلمات الضوئية المتحركة على جدار قرب مدخل البناية. وأضاف قائلاً: "تظهر هنا كل ما يكتبه الآن مستخدمو غوغل من كلمات ومصطلحات يبحثون عنها."


20 بالمائة من وقت العمل في المشروع المفضل

وبعد أن تقدمنا إلى داخل البناية رأينا شاشة كبيرة، أخذت تظهر عليها كلمات البحث تلك على شكل نقاط ملونة تنطلق من صورة لكوكبنا الأزرق. فعلق غيتينغر بالقول: " كل من تقنيتي النص المتحرك والشاشة يشكلان 20 بالمائة من وقت العمل الإلزامي."


غرف متعددة لغسل الملابس

 من يرغب من العاملين في غوغل، يمكنه أن يغسل ملابسه المتسخة في غرف الغسيل المجهزة بغسالات الملابس ومجففاتها. وليس هناك من مشكلة في غسل البدلات والقمصان، إذ يمكن للعاملين تسليمها في أماكن متعددة، ليجدوها معلقة يوم الجمعة قرب مكاتبهم.


 إضافة إلى ذلك فأن هناك أربعة أطباء يعالجون العاملين الذين يعانون من أوجاع المعدة ونزلات البرد. كما أن العاملين الذي يصابون بأوجاع الرقة جراء الجلوس الطويل أمام أجهزة الكومبيوتر، يمكنهم حجز ساعة تدليك في أحد الغرف المنيرة. غير أن ساعات التدليك تلك ليست مجانية، فعلى العاملين دفع جزء من الخدمات التي تقدم لهم في مجمع بنايات غوغل.


 أما وجبات الطعام الرئيسية الثلاثة، التي تقدم في صالات الطعام المختلفة، فتُستثنى من ذلك. إضافة إلى ذلك فأن هناك مسابح وملاعب رياضية تفتح أبوابها أمام العاملين الذين يشعرون بزيادة في الوزن. وفي النهاية فأن جميع تلك الخدمات تقدم داخل مجمع غوغل، لكي لا يجبر العاملون هناك على مغادرة أمكنة عملهم.


عالم العجائب: غوغل


عند دخولنا إلى مكتبة غوغل، رأينا سكك وجسور يمر عليها قطار خشبي وأحجار التركيب "الليغو" متناثرة في كل مكان. والمشهد يبدو كما لو كان المرء في غرفة أطفال، غير أنها في الحقيقة غرف تعمل على المساهمة في استرخاء العاملين بعد ساعات العمل الطويلة.
 
المصدر : وكالات

 

 
     



المقالات الأكثر قراءة :     1: علاج الاسهال بالاعشاب الطبية (333151 قراءة)    2: فن تنمية الذكاء (249079 قراءة)    3: 19 طريقة للتخلص من الملل ؟ (197872 قراءة)    4: علاج البواسير بالاعشاب الطبية (164232 قراءة)    5: خصائص و أنواع الشخصية البشرية و كيفية التعامل معها (142480 قراءة)    6: الخريطة الذهنية تنظم أفكارك ! (109903 قراءة)    7: من عجائب الاكتشافات العلميه! (84561 قراءة)    8: ستة طرق لتقوية الذاكره وطرد الشرود الذهني (81263 قراءة)    9: العلاج بالضغط على القدمين والكفين (69452 قراءة)    10: الفياجرا للرجال فقط!! (65707 قراءة)    11: دراسة علميه حديثه تثبت فوائد الحجامه (58859 قراءة)    12: كيف تعمل على تنشيط دماغك ؟ (57749 قراءة)    13: مفهوم الطاقة في التنمية البشرية ! (57553 قراءة)    14: الإعجاز العلمي لمكة المكرمة! (51320 قراءة)    15: برمجة العقل السريعة !! (44546 قراءة)  
 




روابط ذات صلة· زيادة حول كمبيوتر -انترنت

أكثر مقال قراءة عن كمبيوتر -انترنت
مشروع لطالب أردني بين أفضل 6 مشاريع عالمية في مسابقة لمايكروسوفت