انطلق نحو هدفك
   
   
 
 

أرسلت في الثلاثاء 18 سبتمبر 2007 بواسطة afkaaar

 
  انطلق نحو هدفك

د . ديفيد ليبرمان
إن الشيء الاصعب في اي عمل هو البداية . ان الاشياء المتحركة تميل لان تبقى متحركة . وهذا صحيح ليس فقط بالنسبة للعالم المادي , ولكن بالنسبة لنا ايضا . حالما نبدأ , فأننا نشعر براحة , ولكنها تلك الخطوة الابتدائية التي تبدو انها الاصعب . لذا , اعط نفسك دفعة ! هذه الخطوة تتيح لك أن ...


 تطلق التزامك في تحقيق هدفك.
هذه العملية البسيطة ستساعدك في انشاء تغيير مباشر في سلوكك وستعطي نتائج فعالة ومفاجئة . انك تستخدم هذه العملية لتغير او تكتسب او تطرح جانبا اي نموذج عمل او فكرة معينة .
هذه العملية تتصرف كدافع لتنقلك بسرعة في اتجاهك المرغوب . انها تسمى قبولا مسرعا قسريا , ومصممة لتمنحك صدمة ذهنية لانها تلزمك بتبرير سلوكك.
ان اي عمل سواء أكان منطقيا ام غبيا , يولد داخلنا حاجة لتبرير داخلي , جميعنا نريد ان نكون على صواب. ونحتاج لان نثبت لانفسنا , ولامننا النفسي ولسلامة عقلنا , ان افعالنا ليست حمقاء او عديمة الجدوى , لذلك فاننا نفعل اي شئ لنبررها.

وانت الان ستستخدم هذه الحاجة للتبرير الداخلي لكي تنطلق باتجاه انجاز هدفك . سوف تقدم على امر ما , والذي سوف تقوم به فقط اذا اصبحت ضجرا وكنت راغبا في عمل اي شئ يطلب . هذا هو الشعور الذي تريد ان تولده .

على سبيل المثال , قد يشتري شخص يريد ان يترك التدخين خمس علب سجائر ثم يسحقها في حاوية النفايات , علبة واحدة في كل مرة . ويقوم شخص يريد ان يفقد من وزنه بتنظيف الخزانة من جميع الاطعمة الخفيفة , والخروج للانضمام الى مركز رياضي . ويمكن ان يقوم شخص يريد ان يكسب مزيدا من المال بكتابة شيك مؤجل بقيمة كبيرة نوعا ما لامر جهة خيرية مفضلة لديه ويرسله الى صديق مع تعليمات لارساله في تاريخ كذا وكذا .

ما تفعله يحتاج لان يكون قاسيا في السبب وليس في العمل . انه ليس الشيء الذي تفعله هو ما انت مجبر على تبريره , واكن حجتك لفعله . انا لا انصح بان تختار عملا يتضمن شراء , على اي حال . فغالبا نقوم بتبرير الشراء بدون اتخاذ اي اجراء اضافي , ( انني احتاجه على اي حال ) .
اليك بعض امثلة عن انواع مختلفة من الاعمال التي يمكنك القيام بها لتنطلق في طريقك نحو هدفك .

1. كل يوم , ولمدة اسبوع , استيقظ في الساعة الرابعة فجرا وابقى جالسا في السرير لمدة خمس دقائق وانت تقوم بعمل شئ باتجاه تحقيق هدفك .
2. الغ موعدا مع شخص ما . وقل ان السبب هو انك منكب على هدفك .
3. انزع قابس هاتفك لمدة يوم واحد لتجتهد في هدفك . او اترك رسالة على جهاز تسجيل مكالماتك ولا ترفع السماعة .
4. لا تتحدث مع احد لمدة اربع وعشرون ساعة . اقض ذلك الوقت في التفكير في هدفك او في تخيل نجاحك .
كل واحد من تلك الاعمال تجبرك على سؤال نفسك : ( لماذا فعلت ذلك ؟ ) والتبرير الوحيد لسلوكك هو : ( يجب ان اهتم بهدفي حقا . انظر ماذا فعلت لاضمن نجاحي ) .

المصدر : www.Balagh.com

 

 
     



المقالات الأكثر قراءة :     1: علاج الاسهال بالاعشاب الطبية (333101 قراءة)    2: فن تنمية الذكاء (249047 قراءة)    3: 19 طريقة للتخلص من الملل ؟ (197845 قراءة)    4: علاج البواسير بالاعشاب الطبية (164214 قراءة)    5: خصائص و أنواع الشخصية البشرية و كيفية التعامل معها (142446 قراءة)    6: الخريطة الذهنية تنظم أفكارك ! (109883 قراءة)    7: من عجائب الاكتشافات العلميه! (84545 قراءة)    8: ستة طرق لتقوية الذاكره وطرد الشرود الذهني (81239 قراءة)    9: العلاج بالضغط على القدمين والكفين (69410 قراءة)    10: الفياجرا للرجال فقط!! (65693 قراءة)    11: دراسة علميه حديثه تثبت فوائد الحجامه (58844 قراءة)    12: كيف تعمل على تنشيط دماغك ؟ (57734 قراءة)    13: مفهوم الطاقة في التنمية البشرية ! (57535 قراءة)    14: الإعجاز العلمي لمكة المكرمة! (51291 قراءة)    15: برمجة العقل السريعة !! (44509 قراءة)  
 




روابط ذات صلة· زيادة حول مقالات-علمية

أكثر مقال قراءة عن مقالات-علمية
فن تنمية الذكاء