خيمة رمضانية في سكند لايف !
   
   
 
 

أرسلت في الأربعاء 19 سبتمبر 2007 بواسطة afkaaar

 
  خيمة رمضانية في سكند لايف !

فوانيس و مدفع للافطار و مبخرة بعض محتويات الخيمة
افتتح موقع اسلام اون لاين الشهير خيمة رمضانية في العالم الافتراضي الحياة الثانية ( سكند لايف ) والحياة الثانية" هو عالم افتراضي على الإنترنت، يتيح لكل مستخدم شخصية جرافيكية افتراضية تسمى "أفاتار"، تحمل اسمًا مستعارًا يختاره المستخدم، وبعدها يبدأ في زيارة عالم الحياة الافتراضية. حيث ....

 يتمتع أعضاء الموقع بإمكانات توطيد الصداقات وتشييد المنازل وتأسيس مكاتب للأعمال، كما يمارسون الرياضة ويشاهدون الأفلام السينمائية.

ويجد سكان "الحياة الثانية" أنفسهم أمام عدد لا يُحصى من الجُزُر والمتاجر والمطاعم، بالإضافة إلى عدد كبير من الشركات التجارية والمؤسسات، تجاوز عددها حتى الآن الـ30 شركة.

أما العملة المتداولة فتدعى "ليندن دولار"، وتقف وراءها آلية دقيقة لصرف العملات؛ إذ إن كل دولار يساوي نحو 270 ليندن دولار.

ويقدّر محللو الأسواق العالمية حركة التداولات التجارية داخل هذا الاقتصاد الافتراضي بنحو مليوني دولار يوميًّا.

أسست شركة "ليندن لاب" موقع "الحياة الثانية" عام 2003، وتديره الشركة ذاتها التي تتخذ من سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة مقرًّا لها.

ويعمل "الحياة الثانية" بصورة سهلة وبسيطة؛ إذ يكفي الاكتتاب مجانًا وتحميل برمجة على الكمبيوتر الشخصي، ويعمل على نظام التشغيل التابع لمايكروسوفت أو "أبل" أو "لاينكس" المفتوح المصدر (عبر النسخة ألفا)؛ وذلك للتواصل مع العالم الافتراضي.

ويقدر عدد سكان "سكند لايف" 8.5 ملايين نسمة حتى الآن

وقام أحد المصممين بتصميم مسجد هناك و قد اسلم عدد من زوار ذلك المسجد من غير المسلمين !

هذا و قال "بريس سوانهرست" مراسل إسلام اون لاين في سكند لايف خلال حفل الافتتاح : أن الخيمة تسعى لتقديم رمضان والإسلام لغير المسلمين، و إضفاء أجواء ونفحات الشهر الكريم الإيمانية على المسلمين في هذا العالم" وأشار إلى أن الخيمة تستضيف خلال شهر رمضان شيوخ وعلماء لتقديم محاضرات صوتية لزوار الخيمة. وبين أن الخيمة ستقوم بعمل بث مباشر لصلاة الترويح من الحرم المكي، إضافة إلى تقديم أمسيات فنية". وعرض القائمون على الخيمة للزوار تجهيزات الخيمة من شاشات عرض وسماعات ومقاعد وبعض من مظاهر الشهر الكريم ومنها فوانيس رمضان ، ومدفع الإفطار، ومباخر.

وتضم الخيمة 3 شاشات ، الأولي لعرض مقاطع فيديو كليب لأناشيد وأدعية إسلامية تحمل نسمات الشهر الكريم، وشاشتين لعرض عناوين لأخبار ومقالات وفلاشات عن شهر الصوم في موقع إسلام أون لاين، ويتم تحديثهما يوميا.

ولم يفت القائمون على الخيمة تقديم الشكر لكل من ساهم في بناء الخيمة وهم؛ "توتي لاولي" (البحرين-23 عاما) مصممة جرافيك ، "خولة ماسالا" (البحرين- 21 عاما) ، و"دراون فيرو" بريطاني الأصل ويملك مركزا إسلاميا كبيرا بعالم سكند لايف هو "تسنيم" للتعريف بالإسلام

لمشاهدة عرض بالفيديو للخيمة : اضغط هنا
و لزيارة موقع سكند لايف  اضغط هنا

أفكار علمية

 

 
     



المقالات الأكثر قراءة :     1: علاج الاسهال بالاعشاب الطبية (333102 قراءة)    2: فن تنمية الذكاء (249048 قراءة)    3: 19 طريقة للتخلص من الملل ؟ (197846 قراءة)    4: علاج البواسير بالاعشاب الطبية (164214 قراءة)    5: خصائص و أنواع الشخصية البشرية و كيفية التعامل معها (142446 قراءة)    6: الخريطة الذهنية تنظم أفكارك ! (109883 قراءة)    7: من عجائب الاكتشافات العلميه! (84545 قراءة)    8: ستة طرق لتقوية الذاكره وطرد الشرود الذهني (81239 قراءة)    9: العلاج بالضغط على القدمين والكفين (69410 قراءة)    10: الفياجرا للرجال فقط!! (65693 قراءة)    11: دراسة علميه حديثه تثبت فوائد الحجامه (58844 قراءة)    12: كيف تعمل على تنشيط دماغك ؟ (57734 قراءة)    13: مفهوم الطاقة في التنمية البشرية ! (57535 قراءة)    14: الإعجاز العلمي لمكة المكرمة! (51291 قراءة)    15: برمجة العقل السريعة !! (44509 قراءة)  
 




روابط ذات صلة· زيادة حول أخبار-متنوعة

أكثر مقال قراءة عن أخبار-متنوعة
اعجاز علمي(التسمية عند الذبح)