تطوير مقود سيارة يتعرف على أصابع السائق !
   
   
 
 

أرسلت في السبت 27 أكتوبر 2007 بواسطة afkaaar

 
  تطوير مقود سيارة يتعرف على أصابع السائق !

شيبا "اليابان":طورت شركة هيتاشى اليابانية العملاقة للالكترونيات مقود سيارة يتيح للسائق استخدام اصابعه لتشغيل المحرك والراديو ونظام الابحار عبر الانترنت. وتم تزويد مقود السيارة برقاقة صغيرة تتعرف على الاوعية الدموية فى اصابع السائق.ويقول ماساهيدى هاياشى من قسم تصميم اللواقط الحساسة فى شركة هيتاشى خلال معرض ....

طوكيو للسيارات بالقرب من العاصمة اليابانية "اذا وضعت سبابتى على هذا القارىء، سيتعرف علي. واذا وضعت سبابتى مرة ثانية، يشتغل المحرك".

ويضيف "عندما نضع الاصبع الاوسط على الشريحة تقوم بارسال امر لتشغيل الموسيقى التى قمت بتسجيلها. اما الخنصر أو اصبع الخاتم، فنستخدمه لتشيغل نظام الابحار".

ويتابع "يمكنكم استخدام اصابعكم وكانها ازرار تشغيل بدون ان تزيحوا عينكم عن الطريق".

وقالت هيتاشى انها لا تعرف بعد ان كان سيتم استخدام هذا النظام عمليا رغم انها تامل ان تتمكن من تسويقه خلال ثلاث او اربع سنوات.

ويعتمد هذا النظام على تكنولوجيا قراءة البصمات الحيوية من خلال التعرف على صورة توزيع اوعية الدم فى الاصبع.

وتستخدم بعض المصارف هذا النظام حاليا للسماح للعملاء بسحب المال من آلات سحب النقد،اوالدخول الى مبانى الشركات.

ولا يتيح النظام فقط التعرف على السائقين الذين تم ادخال بصماتهم الحيوية مسبقا وانما كذلك على موقع المقود ووضعية الكرسى تبعا لما يفضله كل منهم.

ويجرى تصوير صورة الاوعية الدموية فى الآصابع بصورة فورية وهى عملية لا تسبب اى الم او احتكاك جسدى وانما بواسطة شعاع مضيء.

ومثل البصمة، تختلف صورة الاوعية الدموية من شخص لاخر كما انها لا تتغير مع التقدم فى العمر ولا يمكن تزويرها، كما تؤكد هيتاشي.

ومن خلال ادخال هذه التكنولوجيا الى نظام الابحار عبر الشبكة الالكترونية من خلال الهاتف الخلوى او الاتصالات الخلوية يمكن للنظام ان يتيح القيام بعمليات شراء عبر الانترنت.وحينها لا يحتاج السائق الى رمز أو كلمة سر وانما يكفى ان تكون صورة اصبعه مطابقة للمعلومات البنكية المسجلة مسبقا.

العرب اون لاين

 

 
     



المقالات الأكثر قراءة :     1: علاج الاسهال بالاعشاب الطبية (333083 قراءة)    2: فن تنمية الذكاء (249039 قراءة)    3: 19 طريقة للتخلص من الملل ؟ (197829 قراءة)    4: علاج البواسير بالاعشاب الطبية (164211 قراءة)    5: خصائص و أنواع الشخصية البشرية و كيفية التعامل معها (142436 قراءة)    6: الخريطة الذهنية تنظم أفكارك ! (109876 قراءة)    7: من عجائب الاكتشافات العلميه! (84542 قراءة)    8: ستة طرق لتقوية الذاكره وطرد الشرود الذهني (81235 قراءة)    9: العلاج بالضغط على القدمين والكفين (69392 قراءة)    10: الفياجرا للرجال فقط!! (65690 قراءة)    11: دراسة علميه حديثه تثبت فوائد الحجامه (58841 قراءة)    12: كيف تعمل على تنشيط دماغك ؟ (57729 قراءة)    13: مفهوم الطاقة في التنمية البشرية ! (57535 قراءة)    14: الإعجاز العلمي لمكة المكرمة! (51288 قراءة)    15: برمجة العقل السريعة !! (44502 قراءة)  
 




روابط ذات صلة· زيادة حول ابتكارات-اكتشافات

أكثر مقال قراءة عن ابتكارات-اكتشافات
من عجائب الاكتشافات العلميه!