أفكار علمية علماء من اسرائيل ينجحون في تحويل خلايا جلدية إلى خلايا في عضلة القلب

    جراحة مخية لاستئصال التطرفات الدينية!        رذاذ مستخلص من خلايا الجلد لعلاج الحروق البليغة        تكنولوجيا للكشف عن أمراض الأطفال قبل ولادتهم!        أغذية و مشروبات تمدك بالطاقة في الشتاء        آلام الظهر من الالف إلى الياء        الاكتئاب.. أكثر الأمراض شيوعا في بريطانيا!        الرضاعة الطبيعية تحمي القلب وتقي من الاكتئاب        لقاح ألماني ضد كل أنواع الإنفلونزا مدى الحياة!        نصائح جديدة للتغلب على الارق        ملعقتا زيت زيتون يومياً تقيك من أمراض القلب        التدخين السلبي يسبب الجلطات المميتة        في دراسة استرالية : الشوكولا تحمي من السكتة القلبية        لوس انجليس تحظر استخدام الاكياس البلاستيكية في المتاجر        دراسة: خسارة الوزن يحمي النساء من سرطان الثدي        الحليب أخطاء شائعة وحقائق غائبة        اكتشاف جديد من شأنه أن يخفف من معاناة مرضى السكري        دراسة: تناول الاسماك يقلل خطرالاصابة بسرطان القولون        قريبا : التبرع بالاعضاء شيء من الماضي !        تناول الاسبرين يوميا قد يقي من الاصابة بالسرطانات        تعلم العلاج الذاتي لراحة عقلك و جسدك    
المنتدى  »  العلوم المتخصصة  »  علماء من اسرائيل ينجحون في تحويل خلايا جلدية إلى خلايا في عضلة القلب
  كتابة 23-05-2012 عند 02:23   ::طباعة::      اقتباساقتباس   أضفه لموضوعاتك المفضلة
تفضيلات OFF-Line عضو جيد faqih
 Forum Admin!

سجل في : 06-11-2002
المواضيع : 1059
النقاط: 7648


 
  
 

منBBC : قال علماء في اسرائيل إنهم نجحوا في تحويل خلايا الجلد للمرضى إلى خلايا عضلة قلب سليمة في المختبر.

ويأمل العلماء في استخدام الخلايا الجذعية في علاج مرضى قصور عضلة القلب.
وقال العلماء لدورية القلب الاوروبية إنه نظرا لان الخلايا المزروعة من المريض ذاته، فإن هذا قد يحول دون رفض الانسجة المزروعة

وكانت النتائج الاولية للتجارب التي اجريت على حيوانات مبشرة ولكن الامر قد يتطلب سنوات قبل استخدام هذه التقنية العلاجية على البشر.

ويلجأ الاطباء بصورة متزايدة إلى استخدام الخلايا الخذعية لعلاج عدد من امراض القلب وغيرها من الامراض مثل السكري والشلل الرعاش والزهايمر.

والخلايا الجذعية هامة للغايةلأنها يمكن ان تنمو لتتحول إلى أنواع اخرى من الخلايا، ويعمل العلماء لتطوير استخدامها لعلاج او تجديد الانسجة التالفة والاعضاء المصابة.

ويقدر عدد المصابين بقصور عضلة القلب في بريطانيا بنحو 750 الف مريض.
ويعني قصور عضلة القلب عدم تمكن القلب من ضخ الدم إلى اجزاء الجسم بالكفاءة اللازمة لذلك.
ويبحث العلماء عن سبل لعلاج عضلة القلب المعطوبة.

وفي هذه الدراسة الحديثة، استخدم فريق الباحثين في جامعة اسرائيلية خلايا الجلد من مريضين مصابين بقصور في عضلة القلب ومزجوا الخلايا بمجموعة من الجينات والمواد الكميائية في المختبر.
وكانت الخلايا الناتجة مطابقة لخلايا عضلة القلب السليمة. وعندما تمت زراعة هذه الخلايا النابضة في فأر، بدأت في الارتباط بخلايا قلبه.

وقال البروفيسور ليور غيبشتاين قائد فريق الباحثين "الجديد والمثير في ابحاثنا هو اننا اثبتنا انه من الممكن اخذ خلايا جذعية من مريض مسن مصاب بحالة شديدة من القصور في عضلة القلب ونتج عن ذلك خلايا سليمة نابضة في المختبر، خلايا في حالة مماثلة لخلايا القلب لطفل حديث الولادة".
وقال العلماء إن الامر يتطلب المزيد من البحث قبل بدء التجارب على البشر.

وقال الدكتور مايك نابتون من مؤسسة القلب البريطانية "انها منطقة بحثية واعدة جدا. ولكن امامنا شوط طويل قبل تطبيق ما خلصت إليه على المرضى".




 
 التوقيع 
يهب الله لكل طائر رزقه .. و لكن لا يلقيه له في العش

 
للرد السريع اضغط عرض
On Top

رد سريع

اسم المستخدم
كلمة المرور

HTML :
BBCode :
ارفاق ملف :
صور :

الخيارات
  

خلاصة آخر مواضيع المنتديات   Add to Google


Splatt Forums ©