أفكار علمية رويترز:أبل تتحدى جوجل ببرنامج خرائط ومساعد صوتي مطور

    كيف تخفي آثار تصفحاتك على الانترنت ؟        التغريدة التي لا يكتبها تويتر أبدا ؟!        تطبيق يترجم لـ44 لغة عبر كاميرا الجوال        إيران تهدد بمقاضاة جوجل بسبب مسمى الخليج العربي !        روبوت يطلق رائحة عند ذكر اسماء في مواقع التواصل الاجتماعي        20 ثانية فقط.. أمام المواقع لجذب المتصفحين        وزن الإنترنت بأكملها لا تتعدى وزن حبة فراولة !        البنتاغون يعتبر الهجمات الالكترونية أعمالا حربية        رقم قياسي جديد في نقل المعلومات        أمريكا تعد العدة للحرب الإلكترونية !        قريبا.. العالم يعيش على الانترنت !        غير عاداتك السيئة.. مع الكومبيوتر !        هل تتحول أبل إلى مايكروسوفت أخرى ؟!        جوجل تريد طرح تلفزيون ذكي !        الاستخدام المفرط للانترنت يسبب الاكتئاب        يو تيوب يطلق خدمة استئجار الأفلام        فنك متصفح جديد للهواتف المحمولة        ماذا تريد جوجل ؟        رموز facebook السرية.. مفاجأة للمستخدمين        اكسبلورر 8 أفضل متصفح في مقاومة الفيروسات    
المنتدى  »  كمبيوتر و انترنت  »  رويترز:أبل تتحدى جوجل ببرنامج خرائط ومساعد صوتي مطور
  كتابة 12-06-2012 عند 03:52   ::طباعة::      اقتباساقتباس   أضفه لموضوعاتك المفضلة
تفضيلات OFF-Line عضو جيد faqih
 Forum Admin!

سجل في : 06-11-2002
المواضيع : 1059
النقاط: 7648


 
  
 

(رويترز) - كشفت أبل النقاب عن خدمتها الخاصة لعرض الخرائط على الأجهزة المحمولة وطورت قدرات البحث لمساعدها الصوتي برنامج "سيري" لتتحدى جوجل في ملعبها.

وقاد تيم كوك الرئيس التنفيذي الذي خلف المؤسس المشارك الراحل ستيف جوبز في أغسطس آب الماضي الإعلان عن الخدمات الجديدة التي تأتي في مسعى لصد هجوم جوجل ومنصتها سريعة النمو للأجهزة المحمولة أندرويد.

وأدخلت أبل عدة تعديلات على نظامها التشغيلي للأجهزة المحمولة لمحاولة تحسين قدرته على المحافظة على ولاء المستخدمين. وتعزز التطويرات ترسانة أبل التي تعمل على إبقاء بيئتها المتكاملة للتطبيقات والعتاد متقدمة على المنافسين من منتجي أجهزة أندرويد مثل سامسونج الكترونيكس وموتورولا موبيليتي.

لكن الحدث الأبرز تمثل في إطلاق خدمة أبل الخاصة للخرائط بعد سنوات من التطوير وذلك في تحد مباشر لخدمة جوجل المنافسة والتي تعد من أكثر التطبيقات رواجا سواء على الهواتف الذكية بنظام أندرويد أو على أجهزة آي.فون التي تنتجها أبل نفسها.

وسيتاح نظام تشغيل الأجهزة المحمولة الجديد من أبل - آي.أو.اس 6 - خلال الخريف. وقال سكوت فورستال مدير قسم البرمجيات بالشركة إنه سيأتي مزودا بنظام خرائط "مبني من الصفر."

وسيحل التطبيق الجديد محل جوجل مابس الذي ظل حتى الآن تطبيقا أساسيا على أجهزة آي.فون وآي.باد مما سيوجه ضربة كبيرة لجوجل التي تسهم أجهزة أبل بنحو نصف معدلات استخدام خدمتها للخرائط.

وتظهر الخطوة كيف تحولت علاقة الصداقة بين عملاقي التكنولوجيا - شغل إريك شميت الرئيس التنفيذي السابق لجوجل مقعدا في مجلس إدارة أبل ذات يوم - إلى منافسة مريرة تشكل تطور صناعة الأجهزة المحمولة. وسبق أن نسبت إلى جوبز مقولة شهيرة بأنه مستعد لشن "حرب تكسير عظام" على شركة البحث الرائدة بعد أن وضعت أندرويد في منافسة مع آي.فون.

وقال كولين جيليس المحلل لدى بي.جي.سي بارتنرز إن أبل ستبذل قصارى جهدها للحد من الاعتماد على جوجل.

واضاف "ماذا سيحدث إذا قررت جوجل ذات يوم ألا تزود أبل بالخرائط ؟ لا يمكن أن تعتمد على منافس بهذا الشكل.

وتأتي خدمة خرائط أبل مزودة بصور ثلاثية الأبعاد للمدن وتحديثات فورية لحركة المرور وتوجيه ملاحي خطوة بخطوة والأخير تقدمه جوجل على أجهزة أندرويد دون أجهزة أبل.

وستتوافر سيري - خاصية البحث الصوتي المبتكرة لأجهزة آي.فون والتي ينتقدها المستخدمون لعدم الدقة والشمول - على أجهزة آي.باد وستزود بقاعدة إجابات أكبر ولاسيما للرياضات والمطاعم والأفلام.

وستتكامل سيري أيضا مع خدمة الخرائط الجديدة بحيث يستطيع المستخدم طلب إرشادات خطوة بخطوة.

[ حرر بواسطة: faqih في 12-06-2012 03:53 ]




 
 التوقيع 
يهب الله لكل طائر رزقه .. و لكن لا يلقيه له في العش

 
للرد السريع اضغط عرض
On Top

رد سريع

اسم المستخدم
كلمة المرور

HTML :
BBCode :
ارفاق ملف :
صور :

الخيارات
  

خلاصة آخر مواضيع المنتديات   Add to Google


Splatt Forums ©