أفكار علمية فوائد التبرع

    كارثة عام 2013 تقترب أكثر و أكثر !        نظرية جديدة لتفسير جنون الطقس !        يأجوج و مأجوج و حقيقة كونهم مخلوقات فضائية !        تجربة الانفجار العظيم و نظريات غريبة ؟        الأرض تصطدم بكويكب ابوفيس بعد 26سنة        تجربة الانفجار العظيم ماذا تعرف عنها ؟        هكرز يسرق وثائق تظهر فبركة الاحتباس الحراي        غدا إعادة تشغيل ماكينة محاكاة الانفجار الكبير        ناسا تعلن : أخيرا الماء على سطح القمر        سديم نابولا يثير دهشة علماء الفلك        أميركا تستعد لقصف القمر !        الجبال توّلد موجات من الجاذبية!        عالم إيطالي توقع الزلزال واتهم بأنه معتوه !!        نيزك نادر يسقط بصحراء السودان        غرائب علم الفلك في نظريات الفيزياء الحديثة        اجلاء طاقم المحطة الفضائية الدولية بسبب حطام فضائي        عام 2012 هل يكون نهاية العالم !!        إعصار 2012 الشمسي قد يسبب أضرارً جسيمة        2009 سنة دولية لعلم الفلك        الفيزياء ومشكلة تفسير آيات الإعجاز    
المنتدى  »  العلوم للجميع  »   فوائد التبرع
  كتابة 23-06-2012 عند 07:48   ::طباعة::      اقتباساقتباس   أضفه لموضوعاتك المفضلة
تفضيلات OFF-Line عضو جيد white1angel
 مفكر سوبر نشيط

سجل في : 17-01-2009
المواضيع : 219
النقاط: 712


 
  
 

توجد فوائد صحية للتبرع بالدم حيث أن التبرع بالدم ينشط خلايا نخاع العظام للمتبرع (مكان تصنيع الدم) مما يزيد من فاعليتها ويجدد نشاطها فتنتج المزيد من خلايا الدم الجديدة .
• ثبت أنه في كل مرة تتبرع بالدم فإنك تتخلص من بعض الحديد الذى يحتوية والذى إذا ما ارتفع مستواه بالدم يزيد من مخاطر الاصابة بامراض القلب ، كما ان الحديد يعجل باكسدة الكوليستيرول ويزيد من تلف الشراين الصغيرة. (د.جيروم سوليفان الأستاذ بجامعة فلوريدا الأمريكي)
• إن الذين يتبرعون بدمهم مرة واحدة على أقل كل سنة هم أقل تعرضا للإصابة بأمراض الدورة الدموية و سرطان الدم (مجلة القلب عدد أغسطس1997)
• التبرع بالدم ينشط النخاع العظمي (وهو المسؤول الوحيد فى الجسم عن تكوين خلايا الدم), فبينما يتجدد دم الإنسان طبيعيا كل 120 يوما, يتجدد دم المتبرع المنتظم كل 20 يوما فقط أى أسرع بستة أضعاف، كما أن خلايا الدم الجديدة أنشط فى نقل الأكسوجين إلى أعضاء الجسم, مما يؤدى إلى زيادة النشاط والحيوية. فكأن الله يبدل المتبرع بكيس دم أفضل مما تبرع به.
• التحاليل التي تجرى في كل مرة للتبرع تُطمئن المتبرع على صحته بصورة دورية

بتبرعك بالدم، أنت تشارك فى إنقاذ حياة عدة أشخاص فى احتياج ملح للدم أو لأحد مشتقاته لأن الدم يمكن فصله لأربعة مكونات رئيسية هى كرات الدم الحمراء والصفائح الدموية والبلازما وبعض عوامل التجلط. بل أن هذه المكونات يمكن فصلها مرة أخرى إلى مكونات أصغر. إن إحساسك بهذا العطاء سوف يشعرك بالرضا والفخر.




•التبرع بالدم هو زكاة عن الصحة وهو فرض كفاية.
•فضل إنقاذ حياة إنسان( . . ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا . .) من سورة المائدة آية 32.
•فضل تفريج الكربات فقد قال صلى الله عليه و سلم " من فرج عن مسلم كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة" (رواه الشيخان من حديث ابن عمر، كما في اللؤلؤ والمرجان، برقم 1667).

way2allah.com kaheel7.com





 
 التوقيع 

 
للرد السريع اضغط عرض
On Top

رد سريع

اسم المستخدم
كلمة المرور

HTML :
BBCode :
ارفاق ملف :
صور :

الخيارات
  

خلاصة آخر مواضيع المنتديات   Add to Google


Splatt Forums ©