أفكار علمية لأول مرة في عالم الاجهزة اللوحية نيكسوس 7 بحوي 16 معالج

    كيف تخفي آثار تصفحاتك على الانترنت ؟        التغريدة التي لا يكتبها تويتر أبدا ؟!        تطبيق يترجم لـ44 لغة عبر كاميرا الجوال        إيران تهدد بمقاضاة جوجل بسبب مسمى الخليج العربي !        روبوت يطلق رائحة عند ذكر اسماء في مواقع التواصل الاجتماعي        20 ثانية فقط.. أمام المواقع لجذب المتصفحين        وزن الإنترنت بأكملها لا تتعدى وزن حبة فراولة !        البنتاغون يعتبر الهجمات الالكترونية أعمالا حربية        رقم قياسي جديد في نقل المعلومات        أمريكا تعد العدة للحرب الإلكترونية !        قريبا.. العالم يعيش على الانترنت !        غير عاداتك السيئة.. مع الكومبيوتر !        هل تتحول أبل إلى مايكروسوفت أخرى ؟!        جوجل تريد طرح تلفزيون ذكي !        الاستخدام المفرط للانترنت يسبب الاكتئاب        يو تيوب يطلق خدمة استئجار الأفلام        فنك متصفح جديد للهواتف المحمولة        ماذا تريد جوجل ؟        رموز facebook السرية.. مفاجأة للمستخدمين        اكسبلورر 8 أفضل متصفح في مقاومة الفيروسات    
المنتدى  »  كمبيوتر و انترنت  »  لأول مرة في عالم الاجهزة اللوحية نيكسوس 7 بحوي 16 معالج
  كتابة 08-07-2012 عند 14:18   ::طباعة::      اقتباساقتباس   أضفه لموضوعاتك المفضلة
تفضيلات OFF-Line عضو جيد faqih
 Forum Admin!

سجل في : 06-11-2002
المواضيع : 1059
النقاط: 7648


 
  
 

قالت شركة أسوس التايوانية التي اختارتها غوغل لإنتاج كمبيوترها اللوحي الجديد "نيكساس 7" Nexus 7 إن الأخير هو أول جهاز لوحي يعتمد على 16 معالجا في هذه الفئة.

يعتمد الكمبيوتر اللوحي "نيكساس 7" على معالج رئيسي من طراز "تيغرا 3" من شركة إنفيديا، يحتوي على 4 وحدات معالجة، وعلى 12 معالجا ثانويا مخصصا للرسوميات ما يجعل عدد المعالجات الإجمالي يصل إلى 16 معالجا لأول مرة في عالم الكمبيوترات اللوحية.

وكانت غوغل كشفت عن كمبيوترها اللوحي الجديد في 28 يونيو الماضي لمنافسة كمبيوتر كيندل فاير من أمازون وسيرفس من مايكروسوفت وآيباد من أبل إذ لن يتجاوز سعره 200 دولار أميركي.

ويعمل الجهاز بنظام تشغيل أندرويد 4.1 "جيلي بين"، وتم تطويره بالتعاون بين أسوس و غوغل.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة أسوس، جوني شيه : "نحن سعداء للغاية بهذه الشراكة والتعاون وما تقدمه من خدمات ومنتجات متميزة للمستهلكين. ولم يكن أمامنا سوى أربعة أشهر فقط لصنع جهاز لوحي ذي تصميم متقن يمكن بيعه بأقل من 200 دولار أمريكي. وقد استطعنا من خلال تعاون فريق المهندسين المختصين لدينا مع شركة غوغل، إنجاز جهاز Nexus 7 اللوحي في وقت قياسي ".

أما نائب الرئيس الأول لقسم الأجهزة النقالة والرقمية في غوغل أندي روبين فقد قال: "أردنا تصميم جهاز لوحي يتسم بخفة الوزن والقابلية للحمل بحيث يمكن للمستخدم حمله كوسيلة مفضلة للترفيه أينما ذهب، ولكن دون التنازل عن القوة والأداء."

ويوفر جهاز "نيكساس 7" اللوحي شاشة عرض بدقة 1280 × 800 بكسل بتقنية الوضوح العالي، ويتوفر بسعة 8 غيغابايت بسعر 199 دولاراً، و16 غيغابايت بسعر 249 دولارا.

ويضم كمبيوتر غوغل اللوحي متجر غوغل الالكتروني Google Play وكافة تطبيقات الشركة الأخرى مثل Gmail و Chromeو Google+ وYouTube.



 
 التوقيع 
يهب الله لكل طائر رزقه .. و لكن لا يلقيه له في العش

 
للرد السريع اضغط عرض
On Top

رد سريع

اسم المستخدم
كلمة المرور

HTML :
BBCode :
ارفاق ملف :
صور :

الخيارات
  

خلاصة آخر مواضيع المنتديات   Add to Google


Splatt Forums ©