أفكار علمية أرامكو تعيد خدماتها بعد فيروس تخريبي

    كيف تخفي آثار تصفحاتك على الانترنت ؟        التغريدة التي لا يكتبها تويتر أبدا ؟!        تطبيق يترجم لـ44 لغة عبر كاميرا الجوال        إيران تهدد بمقاضاة جوجل بسبب مسمى الخليج العربي !        روبوت يطلق رائحة عند ذكر اسماء في مواقع التواصل الاجتماعي        20 ثانية فقط.. أمام المواقع لجذب المتصفحين        وزن الإنترنت بأكملها لا تتعدى وزن حبة فراولة !        البنتاغون يعتبر الهجمات الالكترونية أعمالا حربية        رقم قياسي جديد في نقل المعلومات        أمريكا تعد العدة للحرب الإلكترونية !        قريبا.. العالم يعيش على الانترنت !        غير عاداتك السيئة.. مع الكومبيوتر !        هل تتحول أبل إلى مايكروسوفت أخرى ؟!        جوجل تريد طرح تلفزيون ذكي !        الاستخدام المفرط للانترنت يسبب الاكتئاب        يو تيوب يطلق خدمة استئجار الأفلام        فنك متصفح جديد للهواتف المحمولة        ماذا تريد جوجل ؟        رموز facebook السرية.. مفاجأة للمستخدمين        اكسبلورر 8 أفضل متصفح في مقاومة الفيروسات    
المنتدى  »  كمبيوتر و انترنت  »  أرامكو تعيد خدماتها بعد فيروس تخريبي
  كتابة 27-08-2012 عند 04:05   ::طباعة::      اقتباساقتباس   أضفه لموضوعاتك المفضلة
تفضيلات OFF-Line عضو جيد faqih
 Forum Admin!

سجل في : 06-11-2002
المواضيع : 1059
النقاط: 7648


 
  
 

أعلنت شركة النفط الوطنية السعودية العملاقة أرامكو أنها أعادت تشغيل جميع خدماتها الإلكترونية التي تعطلت جراء فيروس "تخريبي" أثر على حوالي ثلاثين ألف جهاز كمبيوتر تابع للشركة لكنه لم يؤثر على العمليات الحيوية المتعلقة بالنفط.

وذكرت الشركة في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية ليل الأحد الاثنين أنها "أعادت تشغيل جميع الخدمات الإلكترونية الأساسية التي كانت قد تأثرت الأربعاء الماضي بفيروس إلكتروني تخريبي من مصدر خارجي أثر على قرابة30 ألف جهاز كمبيوتر مكتبي".

وذكرت الشركة أنها تعاملت مع الفيروس بشكل "سريع وفعال" وحظرت الدخول على شبكتها الإلكترونية من الخارج كـ"إجراء احترازي"، وطهرت جميع الأجهزة المصابة من الفيروس وأعادتها إلى الخدمة.

وبحسب الشركة، فإن "أنظمتها الإلكترونية الرئيسة لاستكشاف وإنتاج ومعالجة ونقل وتوزيع النفط والغاز والمنتجات المكررة لم تتأثر في أي وقت بحكم عملها على أنظمة شبكة تحكم واتصال مستقلة ومعزولة".

وقال رئيس شركة أرامكو وكبير إدارييها التنفيذيين خالد بن عبد العزيز الفالح إنه قد تم اتخاذ "الإجراءات الاحترازية على الفور لمواجهة هذا الاختراق للشبكة الإلكترونية".

وأوضح أنه "كان لأنظمة الحماية المطبقة في شبكة الشركة وخطط التعامل مع الطوارئ دور كبير في احتواء هذه التهديدات الإلكترونية والحد من أضرارها".

وأضاف ان أرامكو "ليست الشركة الوحيدة التي تتعرض لمثل هذه العمليات ولم تكن هذه المرة الأولى ولن تكون الأخيرة من المحاولات غير القانونية والتخريبية التي تستهدف نظمنا الإلكترونية".

وأكد الفالح أن "الأعمال الأساسية للتنقيب عن النفط والغاز والإنتاج والتوزيع مستمرة بموثوقيتها المعتادة وليس هناك شك بأي شكل كان حول قدرة الشركة على الوفاء بالتزاماتها تجاه عملائها في جميع أنحاء العالم".

المصدر : شبكة سكاي نيوز skynewsarabia.com



 
 التوقيع 
يهب الله لكل طائر رزقه .. و لكن لا يلقيه له في العش

 
للرد السريع اضغط عرض
On Top

رد سريع

اسم المستخدم
كلمة المرور

HTML :
BBCode :
ارفاق ملف :
صور :

الخيارات
  

خلاصة آخر مواضيع المنتديات   Add to Google


Splatt Forums ©