أفكار علمية بريطاني وياباني يفوزان بجائزة نوبل للطب 2012

    جراحة مخية لاستئصال التطرفات الدينية!        رذاذ مستخلص من خلايا الجلد لعلاج الحروق البليغة        تكنولوجيا للكشف عن أمراض الأطفال قبل ولادتهم!        أغذية و مشروبات تمدك بالطاقة في الشتاء        آلام الظهر من الالف إلى الياء        الاكتئاب.. أكثر الأمراض شيوعا في بريطانيا!        الرضاعة الطبيعية تحمي القلب وتقي من الاكتئاب        لقاح ألماني ضد كل أنواع الإنفلونزا مدى الحياة!        نصائح جديدة للتغلب على الارق        ملعقتا زيت زيتون يومياً تقيك من أمراض القلب        التدخين السلبي يسبب الجلطات المميتة        في دراسة استرالية : الشوكولا تحمي من السكتة القلبية        لوس انجليس تحظر استخدام الاكياس البلاستيكية في المتاجر        دراسة: خسارة الوزن يحمي النساء من سرطان الثدي        الحليب أخطاء شائعة وحقائق غائبة        اكتشاف جديد من شأنه أن يخفف من معاناة مرضى السكري        دراسة: تناول الاسماك يقلل خطرالاصابة بسرطان القولون        قريبا : التبرع بالاعضاء شيء من الماضي !        تناول الاسبرين يوميا قد يقي من الاصابة بالسرطانات        تعلم العلاج الذاتي لراحة عقلك و جسدك    
المنتدى  »  العلوم المتخصصة  »  بريطاني وياباني يفوزان بجائزة نوبل للطب 2012
  كتابة 08-10-2012 عند 10:37   ::طباعة::      اقتباساقتباس   أضفه لموضوعاتك المفضلة
تفضيلات OFF-Line عضو جيد faqih
 Forum Admin!

سجل في : 06-11-2002
المواضيع : 1059
النقاط: 7648


 
  
 

ستوكهولم، السويد (CNN) -- منحت الأكاديمية الملكية السويدية، يوم الاثنين، جائزة نوبل 2012 للطب لكل من العالمين السير جون غوردون، وشينيا ياماناكا، تقديرا لإنجازهما في "اكتشاف إمكانية إعادة برمجة الخلايا الناضجة لتصبح محفزة."

ومن المتوقع الإعلان عن جائزة نوبل في المجالات الأخرى تباعا، بعد اجتماع جمعية نوبل في معهد كارولينسكا في ستوكهولم، في حين ستعلن اللجنة النرويجية لجائزة نوبل للسلام الفائز لهذا العام في حفل يوم الجمعة.

والعام الماضي، تقاسم ثلاثة علماء جائزة نوبل في مجال الطب، هما العالمان، الأمريكي بروس ايه. بويتلر، والفرنسي جوليس أيه. هوفمان عن اكتشافاتهما في مجال "تنشيط المناعة الفطرية"، والعالم الكندي رالف ام. شتانيمان لدوره في اكتشاف "الخلايا المتشعبة ودورها في المناعة التكيفية."

ومنذ انطلاق جائزة نوبل عام 1901، منحت اللجنة الجائزة في مجال الطب 102 مرة، كان أصغر فائز بها هو الطبيب الكندي، فريدريك بانتينغ، وكان يبلغ من العمر 32 عاماً عند تلقيه الجائزة عام 1923.
أما أكبر الحاصلين على الجائزة سناً فهو الأمريكي، بيتون روس، وفاز بها عام 1966 عندما كان في سن 87 عاماً.

وتم إطلاق جوائز نوبل في عام 1895 من قبل قصب الصناعة السويدي ألفريد نوبل، وتشمل مجالات الفيزياء والكيمياء والأدب والسلام، بينما تم إدراج الاقتصاد كفئة في عام 1968، ومنحت الجائزة الأولى للعلوم الاقتصادية في عام 1969.

و أعلن هذا العام عن تخفيض المكافأة النقدية التي ترافق جائزة نوبل بنسبة 20 في المائة، من 10 ملايين كورون سويدي (1.5 مليون دولار) إلى 8 ملايين كرون (1.2 مليون دولار) بسبب الاضطرابات التي ضربت الأسواق المالية.




 
 التوقيع 
يهب الله لكل طائر رزقه .. و لكن لا يلقيه له في العش

 
للرد السريع اضغط عرض
On Top

رد سريع

اسم المستخدم
كلمة المرور

HTML :
BBCode :
ارفاق ملف :
صور :

الخيارات
  

خلاصة آخر مواضيع المنتديات   Add to Google


Splatt Forums ©