أفكار علمية أمريكيان يفوزان بجائزة نوبل للكيمياء لعام 2012

    جراحة مخية لاستئصال التطرفات الدينية!        رذاذ مستخلص من خلايا الجلد لعلاج الحروق البليغة        تكنولوجيا للكشف عن أمراض الأطفال قبل ولادتهم!        أغذية و مشروبات تمدك بالطاقة في الشتاء        آلام الظهر من الالف إلى الياء        الاكتئاب.. أكثر الأمراض شيوعا في بريطانيا!        الرضاعة الطبيعية تحمي القلب وتقي من الاكتئاب        لقاح ألماني ضد كل أنواع الإنفلونزا مدى الحياة!        نصائح جديدة للتغلب على الارق        ملعقتا زيت زيتون يومياً تقيك من أمراض القلب        التدخين السلبي يسبب الجلطات المميتة        في دراسة استرالية : الشوكولا تحمي من السكتة القلبية        لوس انجليس تحظر استخدام الاكياس البلاستيكية في المتاجر        دراسة: خسارة الوزن يحمي النساء من سرطان الثدي        الحليب أخطاء شائعة وحقائق غائبة        اكتشاف جديد من شأنه أن يخفف من معاناة مرضى السكري        دراسة: تناول الاسماك يقلل خطرالاصابة بسرطان القولون        قريبا : التبرع بالاعضاء شيء من الماضي !        تناول الاسبرين يوميا قد يقي من الاصابة بالسرطانات        تعلم العلاج الذاتي لراحة عقلك و جسدك    
المنتدى  »  العلوم المتخصصة  »  أمريكيان يفوزان بجائزة نوبل للكيمياء لعام 2012
  كتابة 10-10-2012 عند 11:02   ::طباعة::      اقتباساقتباس   أضفه لموضوعاتك المفضلة
تفضيلات OFF-Line عضو جيد faqih
 Forum Admin!

سجل في : 06-11-2002
المواضيع : 1059
النقاط: 7648


 
  
 

أبحاث العالمين الأمريكيين سيستفاد منها في تصنيع الأدوية

BBC : فاز الامريكيان روبرت ليفكوفيتز وبريان كوبيلكا بجائزة نوبل للكيمياء 2012 الأربعاء "لأعمالهما الريادية" حول تفاعل مستقبلات خلايا الجسم مع بيئتها.
واوضحت الاكاديمية الملكية السويدية للعلوم ان "الدراسات التي اعدها ليفكوفيتز وكوبيلكا اساسية في فهم عمل مستقبلات موصولة ببروتينات "جي" التي تسمح للخلايا بالتكيف مع اوضاع جديدة".

وستؤدي تلك الأبحاث إلى المساعدة في تصنيع أدوية تقل لدى متعاطيها الأعراض الجانبية.
واوضحت الاكاديمية الملكية السويدية للعلوم أن "جسمنا نظام يحوي تفاعلات منظمة بدقة عالية جدا بين مليارات الخلايا. وكل خلية تحوي مستقبلات متناهية الصغر تسمح لها بتحسس بيئتها والتكيف مع اوضاع جديدة".

وقد كافأت اللجنة العالمين لاكتشافاتهما حول "طريقة العمل الداخلية لمجموعة كبيرة" من المستقبلات وهي المستقبلات الموصولة ببروتينات جي التي تسمح للخلايا "بالتكيف مع اوضاع جديدة" وفق الاكاديمية.

وعبر ليفكويتز عن فرحته الكبيرة لهذا الإعلان من خلال مكالمة هاتفية له مع الأكاديمية الملكية السويدية حيث قال "أشعر بحماس كبير، ولم أتوقع حدوث هذا أبدا."

وسيتقاسم كل من ليفكويتز وكابيلكا الجائزة التي تبلغ قيمتها 1.2 مليون دولار.
وقد وصل عدد العلماء الحاصلين على جائزة نوبل في الكيمياء إلى 163 شخصاً.
وكان الهولندي ياكوبس فانت هوف هو أول عالم يحصل على جائزة نوبل في الكيمياء حيث وضعت دراساته في البناء الجزيئي أساس الكيمياء التجسيمية.

ويوم الاثنين أعلن عن فوز كل من العالمين السير جون غوردون، وشينيا ياماناكا، بجائزة نوبل للطب 2012 تقديرا لإنجازهما في "اكتشاف إمكانية إعادة برمجة الخلايا الناضجة لتصبح محفزة."




 
 التوقيع 
يهب الله لكل طائر رزقه .. و لكن لا يلقيه له في العش

 
للرد السريع اضغط عرض
On Top

رد سريع

اسم المستخدم
كلمة المرور

HTML :
BBCode :
ارفاق ملف :
صور :

الخيارات
  

خلاصة آخر مواضيع المنتديات   Add to Google


Splatt Forums ©