أفكار علمية STC تتيح تصفح ويكيبيديا مجاناً

    كيف تخفي آثار تصفحاتك على الانترنت ؟        التغريدة التي لا يكتبها تويتر أبدا ؟!        تطبيق يترجم لـ44 لغة عبر كاميرا الجوال        إيران تهدد بمقاضاة جوجل بسبب مسمى الخليج العربي !        روبوت يطلق رائحة عند ذكر اسماء في مواقع التواصل الاجتماعي        20 ثانية فقط.. أمام المواقع لجذب المتصفحين        وزن الإنترنت بأكملها لا تتعدى وزن حبة فراولة !        البنتاغون يعتبر الهجمات الالكترونية أعمالا حربية        رقم قياسي جديد في نقل المعلومات        أمريكا تعد العدة للحرب الإلكترونية !        قريبا.. العالم يعيش على الانترنت !        غير عاداتك السيئة.. مع الكومبيوتر !        هل تتحول أبل إلى مايكروسوفت أخرى ؟!        جوجل تريد طرح تلفزيون ذكي !        الاستخدام المفرط للانترنت يسبب الاكتئاب        يو تيوب يطلق خدمة استئجار الأفلام        فنك متصفح جديد للهواتف المحمولة        ماذا تريد جوجل ؟        رموز facebook السرية.. مفاجأة للمستخدمين        اكسبلورر 8 أفضل متصفح في مقاومة الفيروسات    
المنتدى  »  كمبيوتر و انترنت  »   STC تتيح تصفح ويكيبيديا مجاناً
  كتابة 15-10-2012 عند 22:59   ::طباعة::      اقتباساقتباس   أضفه لموضوعاتك المفضلة
تفضيلات OFF-Line عضو جيد faqih
 Forum Admin!

سجل في : 06-11-2002
المواضيع : 1059
النقاط: 7648


 
  
 

أعلنت شركة الاتصالات السعودية STC بالتعاون مع مؤسسة ويكيميديا المُشغلة لموسوعة ويكيبيديا على الانترنت عن شراكة جديدة تتيح لزبائن الاتصالات السعودية في كل من المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت والذين يقدر عددهم بحوالي 25 مليون مستخدم وصولاً مجانياً إلى موقع ويكيبيديا من خلال هواتفهم المحمولة.

ويأتي هذا التعاون في إطار مشروع Wikipedia Zero والذي تسعى مؤسسة ويكيبيديا من خلاله إلى إتاحة الوصول إلى المصادر المعرفية مجاناً لملايين المستخدمين الذين يعيشون في الدول النامية، والذين يعتمد جزء كبير منهم على هواتفهم المحمولة كوسيلة أساسية لتصفح شبكة الانترنت. وقالت المؤسسة أنها أعطت الدول العربية أولوية في هذا المشروع الذي من المفترض أن يتوسع كي يصل إلى المزيد من المناطق والدول الأخرى حول العالم.

واعتبرت ويكيميديا بأن هذه الشراكة هي خطوة إلى الأمام في مهمتها نحو تمكين الجميع من الوصول إلى المعرفة بشكل مجاني. وقالت المؤسسة بأنها تمكنت حتى الآن من إتاحة الوصول المجاني إلى ويكيبيديا لأكثر من 230 مليون مستخدم حول العالم.

ويستطيع زبائن الاتصالات السعودية الآن الوصول إلى محتويات ويكيبيديا باللغتين العربية والإنكليزية عبر توجيه متصفح الهاتف إلى العنوان m.wikipedia.org. أما لأصحاب الاتصالات البطيئة، فيمكن الوصول إلى النسخة الخالية من الصور على العنوان: zero.wikipedia.org.

يُذكر أن شركة الاتصالات السعودية تقدم خدمات الهاتف المحمول والانترنت في كل من البحرين والكويت تحت اسم VIVA بالإضافة إلى كونها شركة الاتصالات الأكبر في المملكة العربية السعودية.



 
 التوقيع 
يهب الله لكل طائر رزقه .. و لكن لا يلقيه له في العش

 
للرد السريع اضغط عرض
On Top

رد سريع

اسم المستخدم
كلمة المرور

HTML :
BBCode :
ارفاق ملف :
صور :

الخيارات
  

خلاصة آخر مواضيع المنتديات   Add to Google


Splatt Forums ©