أفكار علمية كيف يعيش أفقر رئيس في العالم؟

المنتدى  »  قصص و أسرار النجاح و الناجحون  »  كيف يعيش أفقر رئيس في العالم؟
  كتابة 08-01-2013 عند 23:55   ::طباعة::      اقتباساقتباس   أضفه لموضوعاتك المفضلة
تفضيلات OFF-Line عضو جيد faqih
 Forum Admin!

سجل في : 06-11-2002
المواضيع : 1059
النقاط: 7648


 
  
 

يعد رئيس الاوروغواي خوسيه موخيكا أفقر رئيس في العالم لتبرعه بنحو 90% من راتبه البالغ 12 الف دولار شهريا للفقراء وفيما يلي ملامح حياته منذ انتخابه عام 2010 !!


رفض السكن في القصر الجمهوري وفضل العيش في مزرعة زوجته التي يقوم هو و هي بزراعتها و العناية بها



وكشف رئيس أوروغواي خوسيه موخيكا (77 عاما) عن مرتبه البالغ 12500 دولار أمريكي شهريا وأنه يتبرع بـ 90% منه لمساعدة الفقراء من أهل بلاده، فاكتفى بنسبة 10% منه أي 1250 دولارا في الشهر وقال إن هذا البلغ يكفيه لأن أغلبية مواطني أوروغواي يعيشون بدخل أقل ليحصل بذلك على لقب "أفقر رئيس في العالم وأكثرهم سخاءً".


ويقطن موخيكا في منزله المتواضع في مزرعة صغيرة خارج العاصمة مونتفيديو، مع زوجته لوسيا توبولانسكي العضو في مجلس الشيوخ، وهي تتبرع بجزء من مرتبها أيضا، وسيارته من موديل 1987 وتقدر قيمتها بما يقارب ألفي دولار والتي ظهر عدة مرات في صور وهو يسوقها مرتديا سروال جينز. أما قصر الدولة الرئاسي "كاسا سواريث إي رييس" فقد خصص للمنظمات الإنسانية وإيواء بعض المشردين.


وفي سياق متصل وصل خوسيه موخيكا الى الكرسي الرئاسي بعد مسيرة حافلة من التمرد ثم النضال السلمي، فهو عضو سابق في جماعة ثورية يسارية حملت السلاح لتحقيق رؤيتها السياسية، فسجن 14 عاما في السبعينات - الثمانينات من القرن الماضي.



وعاد الى المعترك السياسي فور خروجه ليناضل سلميا ويتدرج في مناصبه حتى أصبح وزيرا للزراعة في عام 2005، لكنه خبأ المفاجأة الكبرى حتى الانتخابات الرئاسية في عام 2009 عندما ترشح للمنصب وفاز في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية بنسبة تراوحت بين 51 و52 بالمئة وأعلن رئيسا لجمهورية أوروغواي في 1 آذار/مارس من عام 2010.


ومن الجدير بالذكر أن دولة أوروغواي لا تعتبر فقيرة، بل أنها واحدة من أكثر بلدان أمريكا الجنوبية نموًا من الناحية الاقتصادية، حيث نوعية الحياة في المرتبة 48 عالميًا، وصنفت منظمة الشفافية الدولية جمهورية أوروغواي على أنها البلد الأقل فسادًا في أمريكا اللاتينية، وظروفها السياسية وظروف العمل فيها من بين الأكثر حرية في قارة أمريكا الجنوبية، وهذا خلق مناخا اقتصاديا جعلها بالمرتبة الـ17 من حيث اجتذاب الأعمال والاستثمارات .

المصادر : ويكيبيديا - ياهو - أنباء موسكو



 
 التوقيع 
يهب الله لكل طائر رزقه .. و لكن لا يلقيه له في العش

 
للرد السريع اضغط عرض
On Top

رد سريع

اسم المستخدم
كلمة المرور

HTML :
BBCode :
ارفاق ملف :
صور :

الخيارات
  

خلاصة آخر مواضيع المنتديات   Add to Google


Splatt Forums ©