أفكار علمية طالب مصري في السعودية يكتشف ثغرة خطيرة في فيسبوك

    كيف تخفي آثار تصفحاتك على الانترنت ؟        التغريدة التي لا يكتبها تويتر أبدا ؟!        تطبيق يترجم لـ44 لغة عبر كاميرا الجوال        إيران تهدد بمقاضاة جوجل بسبب مسمى الخليج العربي !        روبوت يطلق رائحة عند ذكر اسماء في مواقع التواصل الاجتماعي        20 ثانية فقط.. أمام المواقع لجذب المتصفحين        وزن الإنترنت بأكملها لا تتعدى وزن حبة فراولة !        البنتاغون يعتبر الهجمات الالكترونية أعمالا حربية        رقم قياسي جديد في نقل المعلومات        أمريكا تعد العدة للحرب الإلكترونية !        قريبا.. العالم يعيش على الانترنت !        غير عاداتك السيئة.. مع الكومبيوتر !        هل تتحول أبل إلى مايكروسوفت أخرى ؟!        جوجل تريد طرح تلفزيون ذكي !        الاستخدام المفرط للانترنت يسبب الاكتئاب        يو تيوب يطلق خدمة استئجار الأفلام        فنك متصفح جديد للهواتف المحمولة        ماذا تريد جوجل ؟        رموز facebook السرية.. مفاجأة للمستخدمين        اكسبلورر 8 أفضل متصفح في مقاومة الفيروسات    
المنتدى  »  كمبيوتر و انترنت  »  طالب مصري في السعودية يكتشف ثغرة خطيرة في فيسبوك
  كتابة 26-03-2013 عند 11:07   ::طباعة::      اقتباساقتباس   أضفه لموضوعاتك المفضلة
تفضيلات OFF-Line عضو جيد faqih
 Forum Admin!

سجل في : 06-11-2002
المواضيع : 1059
النقاط: 7648


 
  
 

اكتشف طالب مصري يقيم مع أبيه في المملكة العربية السعودية ثغرة "خطيرة" موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الذي كرمه بوضع اسمه في قائمة الشرف الخاصة بشركة "فيسبوك" ومنحه مكافأة مالية قدرها 5 آلاف دولار، وهي أعلى قيمة لمكافأة يمنحها الموقع.

والثغرة التي اكتـشفها محمد أحمد نصار الطالب بثانوية النجاشي بمنطقة القصيم، عبارة عن رابط عندما يتم فتحه يتم اختراق حسابك، وإذا كانت صفحه"جروب" يتم اختراق مديري الصفحة، والأخطر من ذلك أنه تم دمجها مع "الموقع"، فأصبحت عبارة عن صفحة عادية، تسرق حسابك بمجرد الدخول إليها، وذلك بحسب صحيفة "الوطن" اليومية السعودية.

وقال نصار: "أول ما فكرت فيه عند اكتشافي الثغرة هو مراسلة الموقع، وقاموا بالرد علي بعد أسبوعين، وتم تصنيف الثغرة، على أنها من أقوى الثغرات، وتمت إضافة اسمـي إلى قائمة Whitehat، وهي تضم خبراء الأمن الإلكتروني في الـعالم، الـذين قاموا باكتشـاف ثغرات هامة في فيسبوك".

وأكـد نصار عـلى شعوره بالفخر لانضـمامه لهذه القائمة، مشيرا إلى أمله في أن يكـمل تعليمه في إحدى الدول المـتقدمة ويعـمل في إحـدى شركات البرمجة العالمية.

واضاف: "بـدأت التعـامل مع الكمبيوتر منذ أن كان عمري تسع سنوات، وكنت أجـلس أمام الإنـترنت ست سـاعات يوميًا، حــيث كـنت مشـغوفا بهذا العـالم، وبـدأت بـعدها في دراسـة لغـات الـبرمجة المـختلفـة حـتى تمـكنت من التعامل مع أغلبها".
المصدر : maktoob.news.yahoo.com



 
 التوقيع 
يهب الله لكل طائر رزقه .. و لكن لا يلقيه له في العش

 
للرد السريع اضغط عرض
On Top

رد سريع

اسم المستخدم
كلمة المرور

HTML :
BBCode :
ارفاق ملف :
صور :

الخيارات
  

خلاصة آخر مواضيع المنتديات   Add to Google


Splatt Forums ©