أفكار علمية دكتور مصري يخترع اول محطة محمول صديقة للبيئة

    قريبا الكهرباء التي تستهلكها أنت تولدها !        السيارات ذاتية القيادة في الأسواق عام 2019        في اكتشاف علمي البعض من النمل الأبيض يفجر نفسه        أبحاث متطورة لانتاج الطاقة من خلال حركتنا اليومية        النباتات تخفض حجمها للتكيف مع التغير المناخي        علماء يكتشفون جزيئا قد يكشف أسرار عمل الكون        اختراع يسمح للفرد بالاستحمام دون ماء!        سعودي يبتكر حذاء ذكيا لفاقدي البصر        هوائي الأرز.. اختراع لبناني واعد        الطاولة النموذجية ابتكار جديد        دماغ الحمام يمتلك نظاما.. للملاحة        علماء ألمان يدرسون أجنحة البومة لتطوير طائرات هادئة        جوجل يكشف عن مشروع نظارة الواقع        برازيلي يبتكر شاحناً للجوال يعمل بهواء الزفير        السر وراء ذكاء اينشتاين        بحث علمي: البصمات تقدم أدلة أكثر تفصيلا        باحثون يصنعون رائحة أقدام نتنة لقتل البعوض        في دراسة أمريكية : حكمة إلاهية لعدة المرأة        طائرات شفافة في العام 2050 !        طالب الثانوية و اختراعه العجيب !    
المنتدى  »  أفكار علميه جديده!  »  دكتور مصري يخترع اول محطة محمول صديقة للبيئة
  كتابة 17-05-2013 عند 11:40   ::طباعة::      اقتباساقتباس   أضفه لموضوعاتك المفضلة
تفضيلات OFF-Line عضو جيد faqih
 Forum Admin!

سجل في : 06-11-2002
المواضيع : 1059
النقاط: 7648


 
  
 

الاختراع الجديد هو الأول من نوعه في العالم بسبب إمكانية نقله وحمله في أي مكان، حيث يزن الجهاز الجديد 10 كيلوجرامات فقط، وتتعامل المحطة مع كل أجيال الهواتف، وشركات المحمول المختلفة.

ويمثل الاختراع الجديد للعالم المصري، العائد من الولايات المتحدة الأمريكية بعد 17 عاما من العمل، كمتخصص في علم الهوائيات، أحد الرواد في هذا المجال، أهمية كبيرة في سجله، وقد سجّل بها براءات اختراعات أخرى في مجال عمله.

وفي شهر مارس 2012 حصل الدكتور محمد سند، الأستاذ بكلية الهندسة بجامعة القاهرة، على جائزة أفضل عالم مخترع فى أفريقيا، التي يمنحها بشكل مشترك الاتحاد الأفريقي، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا واليونيسكو وقيمتها 100 ألف دولار، عن اختراعه "اللاقط"، الذي يعتبر الأول من نوعه، للحد من تعرض الجسم للإشعاعات والموجات المغناطيسية الصادرة عن الهاتف المحمول.

وقال "سند" في تصريحات سابقة: «لدينا العديد من المشاكل، حيث إن الكثير من المنظمات والحكومات في أفريقيا لم تستوعب لغاية الآن أهمية الاستثمار في قطاع التكنولوجيا، وهذه الاختراعات تعتبر جديدة بالنسبة لهم».

وأضاف «أن ينجح العلماء في إحداث تغيير في هذا العالم هو بمثابة الحلم، وهذا هو حلمي، وآمل أن أستطيع تحقيق ذلك، حيث استقر في مصر، ليس فقط من أجل إنتاج منتجات تحمل اسم مصر، ولكن أيضا لتخريج أجيال من المهندسين المبدعين».

ولد "سند" في مصر عام 1954 وحصل على درجة البكالوريوس في الهندسة من جامعة القاهرة عام 1977، وحصل على الدكتوراه في إدارة الهندسة الكهربائية من جامعة مانيتوبا الكندية عام 1986.

وهو أستاذ مساعد في قسم الهندسة الكهربائية بجامعتي نيفادا، ورينو بالولايات المتحدة الأمريكية، ومدير هندسة الهوائي لبعض شركات الاتصالات العالمية.




 
 التوقيع 
يهب الله لكل طائر رزقه .. و لكن لا يلقيه له في العش

 
للرد السريع اضغط عرض
On Top

رد سريع

اسم المستخدم
كلمة المرور

HTML :
BBCode :
ارفاق ملف :
صور :

الخيارات
  

خلاصة آخر مواضيع المنتديات   Add to Google


Splatt Forums ©