أفكار علمية العلماء ينجحون في تحويل الاسمنت لمعدن سائل باستخدام الليزر

    قريبا الكهرباء التي تستهلكها أنت تولدها !        السيارات ذاتية القيادة في الأسواق عام 2019        في اكتشاف علمي البعض من النمل الأبيض يفجر نفسه        أبحاث متطورة لانتاج الطاقة من خلال حركتنا اليومية        النباتات تخفض حجمها للتكيف مع التغير المناخي        علماء يكتشفون جزيئا قد يكشف أسرار عمل الكون        اختراع يسمح للفرد بالاستحمام دون ماء!        سعودي يبتكر حذاء ذكيا لفاقدي البصر        هوائي الأرز.. اختراع لبناني واعد        الطاولة النموذجية ابتكار جديد        دماغ الحمام يمتلك نظاما.. للملاحة        علماء ألمان يدرسون أجنحة البومة لتطوير طائرات هادئة        جوجل يكشف عن مشروع نظارة الواقع        برازيلي يبتكر شاحناً للجوال يعمل بهواء الزفير        السر وراء ذكاء اينشتاين        بحث علمي: البصمات تقدم أدلة أكثر تفصيلا        باحثون يصنعون رائحة أقدام نتنة لقتل البعوض        في دراسة أمريكية : حكمة إلاهية لعدة المرأة        طائرات شفافة في العام 2050 !        طالب الثانوية و اختراعه العجيب !    
المنتدى  »  أفكار علميه جديده!  »  العلماء ينجحون في تحويل الاسمنت لمعدن سائل باستخدام الليزر
  كتابة 29-05-2013 عند 08:48   ::طباعة::      اقتباساقتباس   أضفه لموضوعاتك المفضلة
تفضيلات OFF-Line عضو جيد faqih
 Forum Admin!

سجل في : 06-11-2002
المواضيع : 1059
النقاط: 7648


 
  
 

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- نجح علماء أمريكيون في تحويل الاسمنت إلى معدن سائل متعدد الاستخدامات وبخصائص أفضل باستخدام الليزر.
وقال باحثون من "مختبر آرغون الوطني" التابع لوزارة الطاقة الأمريكية، هذا الأسبوع، إنهم تمكنوا من إيجاد صيغة قادت لهذا الكشف الذي يفتح آفاقاً جديدة لاستخدام المادة المنتجة من الاسمنت زهيد الثمن، لصناعة رقائق أجهزة الكمبيوتر أو المادة الشفافة الرقيقة المستخدمة في طبقة التغليف الخارجية .
وقال العالم كريس بنمور، الذي قاد المشروع بجانب علماء من اليابان وفنلندا والمانيا : "هناك استخدامات عديدة للمادة الجديد، منها الطبقة الشفافة الرقيقة المقاومة كتلك المستخدمة في صناعة شاشة الكمبيوتر الذي تقرأ منه هذا الخبر الآن."
ويرى الباحثون أن المادة المعدنية الزجاجية المنتجة من الأسمنت تتميز بخصائص أفضل من المعدن التقليدي إذا أنها مقاومة للتآكل وأكثر صلابة من الزجاج العادي ومرونة فائقة ما يسهل عملية تشكيلها




 
 التوقيع 
يهب الله لكل طائر رزقه .. و لكن لا يلقيه له في العش

 
للرد السريع اضغط عرض
On Top

رد سريع

اسم المستخدم
كلمة المرور

HTML :
BBCode :
ارفاق ملف :
صور :

الخيارات
  

خلاصة آخر مواضيع المنتديات   Add to Google


Splatt Forums ©