أفكار علمية في المستقبل كل شخص سيولّد الكهرباء في بيته

    قريبا الكهرباء التي تستهلكها أنت تولدها !        السيارات ذاتية القيادة في الأسواق عام 2019        في اكتشاف علمي البعض من النمل الأبيض يفجر نفسه        أبحاث متطورة لانتاج الطاقة من خلال حركتنا اليومية        النباتات تخفض حجمها للتكيف مع التغير المناخي        علماء يكتشفون جزيئا قد يكشف أسرار عمل الكون        اختراع يسمح للفرد بالاستحمام دون ماء!        سعودي يبتكر حذاء ذكيا لفاقدي البصر        هوائي الأرز.. اختراع لبناني واعد        الطاولة النموذجية ابتكار جديد        دماغ الحمام يمتلك نظاما.. للملاحة        علماء ألمان يدرسون أجنحة البومة لتطوير طائرات هادئة        جوجل يكشف عن مشروع نظارة الواقع        برازيلي يبتكر شاحناً للجوال يعمل بهواء الزفير        السر وراء ذكاء اينشتاين        بحث علمي: البصمات تقدم أدلة أكثر تفصيلا        باحثون يصنعون رائحة أقدام نتنة لقتل البعوض        في دراسة أمريكية : حكمة إلاهية لعدة المرأة        طائرات شفافة في العام 2050 !        طالب الثانوية و اختراعه العجيب !    
المنتدى  »  أفكار علميه جديده!  »  في المستقبل كل شخص سيولّد الكهرباء في بيته
  كتابة 03-06-2013 عند 05:23   ::طباعة::      اقتباساقتباس   أضفه لموضوعاتك المفضلة
تفضيلات OFF-Line عضو جيد faqih
 Forum Admin!

سجل في : 06-11-2002
المواضيع : 1059
النقاط: 7648


 
  
 

برونو بورغَر الباحث في مختبر الميغابايت وإلكترونيات التحكم بأنظمة توليد الطاقة
يوجد في مختبر كريستوف فيتفر، مدير إدارة نظم الطاقة الذكية في معهد فراونهوفر، مستطيل معدني وهو نموذج لتوليد الكهرباء والماء الساخن معاً في منزل المستقبل. ويقول كريستوف فيتفير إن مثل هذا النموذج يمكن استخدامه في منازل المستقبل لتوليد الطاقة بشكل لا مركزي، بدلاً من استخلاص الطاقة من محطات الطاقة الكبيرة المركزية.
ووفق هذا النموذج يتم توليد الطاقة عن طريق توربينات (عنفات) صغيرة للرياح أو ألواح صغيرة للخلايا الشمسية مثبتة على سطوح المنازل، أو بواسطة مضخات حرارية في الطابق السفلي للمنزل باستخدام الغاز الحيوي أو الحطب لإنتاج الكهرباء وتسخين الماء في آن واحد.
بمقدور شبكة الطاقة الذكية مساعدة نفسها بنفسها، ويتم ذلك بواسطة تجهيزات إلكترونية مبرمجة بشكل أوتوماتيكي كامل
ويضيف: "في مولِّد الطاقة الذكي يوجد خزان للحرارة الفائضة عن توليد الكهرباء. وباستخدام هذه الحرارة الفائضة يتم تسخين الماء"، وبالتالي تزيد كفاءة توليد الطاقة من خلال الاستفادة من الحرارة الفائضة في تسخين المياه، التي تُستَخدَم في المنزل نفسه. ويمكن تعميم هذه التقنية لتأمين الطاقة على حيٍّ بأكمله.
المصدر : سكاي نيوز 3يونيو2013




 
 التوقيع 
يهب الله لكل طائر رزقه .. و لكن لا يلقيه له في العش

 
للرد السريع اضغط عرض
On Top

رد سريع

اسم المستخدم
كلمة المرور

HTML :
BBCode :
ارفاق ملف :
صور :

الخيارات
  

خلاصة آخر مواضيع المنتديات   Add to Google


Splatt Forums ©