أفكار علمية CNN مخترع هولندي يجعل مصابيح الشوارع أكثر ذكاء

    قريبا الكهرباء التي تستهلكها أنت تولدها !        السيارات ذاتية القيادة في الأسواق عام 2019        في اكتشاف علمي البعض من النمل الأبيض يفجر نفسه        أبحاث متطورة لانتاج الطاقة من خلال حركتنا اليومية        النباتات تخفض حجمها للتكيف مع التغير المناخي        علماء يكتشفون جزيئا قد يكشف أسرار عمل الكون        اختراع يسمح للفرد بالاستحمام دون ماء!        سعودي يبتكر حذاء ذكيا لفاقدي البصر        هوائي الأرز.. اختراع لبناني واعد        الطاولة النموذجية ابتكار جديد        دماغ الحمام يمتلك نظاما.. للملاحة        علماء ألمان يدرسون أجنحة البومة لتطوير طائرات هادئة        جوجل يكشف عن مشروع نظارة الواقع        برازيلي يبتكر شاحناً للجوال يعمل بهواء الزفير        السر وراء ذكاء اينشتاين        بحث علمي: البصمات تقدم أدلة أكثر تفصيلا        باحثون يصنعون رائحة أقدام نتنة لقتل البعوض        في دراسة أمريكية : حكمة إلاهية لعدة المرأة        طائرات شفافة في العام 2050 !        طالب الثانوية و اختراعه العجيب !    
المنتدى  »  أفكار علميه جديده!  »   CNN مخترع هولندي يجعل مصابيح الشوارع أكثر ذكاء
  كتابة 25-07-2013 عند 09:16   ::طباعة::      اقتباساقتباس   أضفه لموضوعاتك المفضلة
تفضيلات OFF-Line عضو جيد faqih
 Forum Admin!

سجل في : 06-11-2002
المواضيع : 1059
النقاط: 7648


 
  
 

(CNN)-- تخيل أن مصابيح الإنارة في الشوارع، تتمكن من اكتشاف مرورك في شارع معين منذ مسافة ليست قريبة. أما إذا كنت في موعد غرامي، قد تساعدك هذه الأضواء على إضفاء جو رومانسي ملائم، فضلا عن قدرتها على أن تغير ألوانها في الأعياد والمناسبات.

في الواقع، وبينما لم يتوقع أحد تطبيق هذه الرؤية خيالية قبل الآن، إلا أن بلديات عدة في أوروبا، بدأت تعتمد على هذا النوع من مصابيح الإضاءة الذكية في الشوارع.
ويطلق على هذا البرنامج الذي اخترعه المصمم الهولندي شينتان شاه، خلال فترة دراسته في جامعة التكنولوجيا "ديلفت" في هولندا، اسم "تفيلايت."
ورأى شاه أن مصابيح الإنارة في الشوارع، تضاء في منتصف الليل، رغم أن غالبية الشوارع تكون مقفرة من أي كائن بشري. وتبلغ تكلفة فواتير إضاءة مصابيح الشوارع ما قيمته 13 مليار دولار سنويا في أوروبا، أي أكثر من 40 في المئة من فواتير الطاقة الحكومية.
كذلك، تؤدي مصابيح الإنارة هذه، إلى انبعاث 40 مليون طن من غاز ثاني أوكسيد الكربون سنويا، أي ما يساوي كمية الغازات السامة التي تصدرها 20 مليون سيارة.

وأمام هذه الأرقام، وجد شاه أن عليه أن يخترع برنامج إنارة ذكي، يعتمد على أجهزة الاستشعار اللاسلكية في الشوارع.

وقال شاه "لماذا يجب على كل مواطن أن يدفع ثمن إضاءة مصابيح الشوارع التي لا تستخدم؟"، مضيفا "الآن نملك الوسيلة لحل هذه المشكلة."

وتم تطبيق برنامج "تفيلايت" في أربع بلديات في هولندا، واحدة منها في إيرلندا، لغاية الآن.

ويهدف شاه من خلال برنامج الإنارة الذكي إلى تقليص النفقات الناتجة عن الطاقة، والحد من انبعاث غاز ثاني أوكسيد الكربون بنسبة 80 في المئة.




 
 التوقيع 
يهب الله لكل طائر رزقه .. و لكن لا يلقيه له في العش

 
للرد السريع اضغط عرض
On Top

رد سريع

اسم المستخدم
كلمة المرور

HTML :
BBCode :
ارفاق ملف :
صور :

الخيارات
  

خلاصة آخر مواضيع المنتديات   Add to Google


Splatt Forums ©