أفكار علمية استخراج مضاد حيوي فعال من رواسب المحيطات

    قريبا الكهرباء التي تستهلكها أنت تولدها !        السيارات ذاتية القيادة في الأسواق عام 2019        في اكتشاف علمي البعض من النمل الأبيض يفجر نفسه        أبحاث متطورة لانتاج الطاقة من خلال حركتنا اليومية        النباتات تخفض حجمها للتكيف مع التغير المناخي        علماء يكتشفون جزيئا قد يكشف أسرار عمل الكون        اختراع يسمح للفرد بالاستحمام دون ماء!        سعودي يبتكر حذاء ذكيا لفاقدي البصر        هوائي الأرز.. اختراع لبناني واعد        الطاولة النموذجية ابتكار جديد        دماغ الحمام يمتلك نظاما.. للملاحة        علماء ألمان يدرسون أجنحة البومة لتطوير طائرات هادئة        جوجل يكشف عن مشروع نظارة الواقع        برازيلي يبتكر شاحناً للجوال يعمل بهواء الزفير        السر وراء ذكاء اينشتاين        بحث علمي: البصمات تقدم أدلة أكثر تفصيلا        باحثون يصنعون رائحة أقدام نتنة لقتل البعوض        في دراسة أمريكية : حكمة إلاهية لعدة المرأة        طائرات شفافة في العام 2050 !        طالب الثانوية و اختراعه العجيب !    
المنتدى  »  أفكار علميه جديده!  »  استخراج مضاد حيوي فعال من رواسب المحيطات
  كتابة 02-08-2013 عند 07:50   ::طباعة::      اقتباساقتباس   أضفه لموضوعاتك المفضلة
تفضيلات OFF-Line عضو جيد faqih
 Forum Admin!

سجل في : 06-11-2002
المواضيع : 1059
النقاط: 7648


 
  
 

تلقي التركيبة الجديدة الضوء على الإمكانات الهائلة التى تكمن في البكتريا البحرية
تمكن علماء أمريكيون من استخراج تركيبة مضاد حيوي جديدة ونادرة من الكائنات الحية المائية المجهرية الموجودة في الرواسب التي جمعت من سواحل كاليفورنيا.
ويعتبر التوصل إلى مضادات حيوية جديدة أمرا نادرا، حيث يقول الخبراء إن مقاومة جسم الإنسان للعقاقير الطبية من شأنه أن يمثل تهديدا خطيرا على الصحة البشرية.
ويقول العلماء إن التركيبة الجديدة، التي يطلق عليها اسم "آنثراسيمايسين"، تبدو فعالة في قتل بكتيريا الجمرة الخبيثة وبكتيريا العنقودية الذهبية المقاومة لمضاد الميثيسلين الحيوي.
ونشرت تفاصيل تلك الدراسة في مجلة الكيمياء التطبيقية الألمانية "آنغيفاندتي كيمي".
وقد يؤدي هذا البناء الكيميائي الفريد لتلك التركيبة إلى ظهور صنف جديد من عقاقير المضادات الحيوية.
مخاطر مستقبلية
وكان توماس فريدن، مدير المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، قد حذر مؤخرا من مخاطر البكتيريا "الكابوسية" المقاومة للمضادات الحيوية، فيما وصفت سالي ديفيس تلك البكتيريا بأنها "قنبلة موقوتة" تهدد الأمن القومي الأمريكي.
من جانبها، أعربت الجمعية الأمريكية للأمراض المعدية عن قلقها من ألا يكون معدل تطور المضاد الحيوي كافيا لمواجهة مقاومة تلك البكتيريا، وذلك ما يجعل من هذا الاكتشاف بالأخص أمرًا مرحّبًا به.
كما وصف يانغ هوا غانغ وزملاؤه من معهد سكريبس للأبحاث التركيبة في إحدى الورقات البحثية، قائلا "لا تشبه تركيبة الآنثراسيمايسين الجديدة أي مضاد حيوي طبيعي جرى تسجيله مسبقا".
وجرى استخراج تلك التركيبة من متسلسلة البكتيريا التي قام كريستوفر كوفمان بجمعها من رواسب المحيط الهادئ.
تركيب مختلف
وعلق ويليام فينيكال، رئيس الفريق البحثي، قائلا "تنبع الأهمية الحقيقية لهذا العمل من أن الآنثراسيمايسين هذا له تركيبة كيميائية جديدة وفريدة".
وأضاف "إكتشاف تركيبات كيميائية جديدة يعد أمرا نادر الحدوث، كما يقدم هذا الاكتشاف إضافة إلى العديد من الاكتشافات الأخرى التي تظهر أن البكتيريا البحرية فريدة من نوعها من الناحية الجينية والكيميائية".
كما أظهرت الاختبارات الأولية التي أجريت على تركيبة المضاد الحيوي الجديدة فعالية في محاربة بكتيريا الجمرة الخبيثة كما أنها أظهرت نشاطا هاما ضد بكتيريا العنقودية الذهبية.
ويسلط الاكتشاف الضوء على المورد المحتمل لمواد جديدة وتركيبات تقدمها لنا المحيطات، والتي لا يزال الكثير منها غير معروف حتى الآن.




 
 التوقيع 
يهب الله لكل طائر رزقه .. و لكن لا يلقيه له في العش

 
للرد السريع اضغط عرض
On Top

رد سريع

اسم المستخدم
كلمة المرور

HTML :
BBCode :
ارفاق ملف :
صور :

الخيارات
  

خلاصة آخر مواضيع المنتديات   Add to Google


Splatt Forums ©