أفكار علمية إنس مكيفات الهواء. سوار Wristify ابتكار المستقبل

    قريبا الكهرباء التي تستهلكها أنت تولدها !        السيارات ذاتية القيادة في الأسواق عام 2019        في اكتشاف علمي البعض من النمل الأبيض يفجر نفسه        أبحاث متطورة لانتاج الطاقة من خلال حركتنا اليومية        النباتات تخفض حجمها للتكيف مع التغير المناخي        علماء يكتشفون جزيئا قد يكشف أسرار عمل الكون        اختراع يسمح للفرد بالاستحمام دون ماء!        سعودي يبتكر حذاء ذكيا لفاقدي البصر        هوائي الأرز.. اختراع لبناني واعد        الطاولة النموذجية ابتكار جديد        دماغ الحمام يمتلك نظاما.. للملاحة        علماء ألمان يدرسون أجنحة البومة لتطوير طائرات هادئة        جوجل يكشف عن مشروع نظارة الواقع        برازيلي يبتكر شاحناً للجوال يعمل بهواء الزفير        السر وراء ذكاء اينشتاين        بحث علمي: البصمات تقدم أدلة أكثر تفصيلا        باحثون يصنعون رائحة أقدام نتنة لقتل البعوض        في دراسة أمريكية : حكمة إلاهية لعدة المرأة        طائرات شفافة في العام 2050 !        طالب الثانوية و اختراعه العجيب !    
المنتدى  »  أفكار علميه جديده!  »  إنس مكيفات الهواء. سوار Wristify ابتكار المستقبل
  كتابة 25-10-2013 عند 11:52   ::طباعة::      اقتباساقتباس   أضفه لموضوعاتك المفضلة
تفضيلات OFF-Line عضو جيد faqih
 Forum Admin!

سجل في : 06-11-2002
المواضيع : 1059
النقاط: 7648


 
  
 

طور فريق من التلاميذ في جامعة MIT للتقنية سواراً أسموه Wirstify يمكنه تعديل حرارة جسم الإنسان. وبحسب المبتكرين فإن هذا الصور يساعد البيئة (وحسبك المصرفي) عبر الحد من إستهلاك مكيفات الهواء للتبريد والتدفئة.
فمن المعلوم أن رفع حرارة مبنى كبير بدرجة مئوية واحدة فقط يستهلك 100 كيلواط-ساعة في الشهر، وهذه الكمية من الطاقة ليست رخيصة ولا ترأف بالبيئة. لكن هذا السوار يمكنه تغيير حرارة جسم الإنسان عدة درجات.
وقد وجد فريق MIT أن تغيير حرارة منطقة واحدة من الجسم يمكنها جعله يشعر أبرد أو أدفأ بشكل عام. فمجرد تغيير يبلغ 0.1 درجة مئوية يمكنه إعطاء انطباع بتغيير حراري يوازي عدة درجات. ويمكن لسوار Wristify تغيير الحرارة بوتيرة تبلغ 0.4 درجات في الثانية.
هذا السوار الكهروحراري ما زال في طوره النموذجي، وهو يعمل من خلال خزان حراري مصنوع من خليط معدني نحاسي. وهو يقوم بقياس حرارة الجسم ويقوم بالتعديلات المطلوبة للمحافظة على المجال الحراري المبرمج من قبل المستخدم.
بحسب المبتكرين، فإن 16.5 من إستهلاك الطاقة في الولايات المتحدة هو بهدف تبريد أو تدفئة الأبنية.
وقد حل الفريق في المرتبة الأولى في مسابقة MIT للهندسة وتصميم المواد، وحصدوا جائزة قدرها 10,000$ قرروا استثمارها في تطوير Wristify.




 
 التوقيع 
يهب الله لكل طائر رزقه .. و لكن لا يلقيه له في العش

 
للرد السريع اضغط عرض
On Top

رد سريع

اسم المستخدم
كلمة المرور

HTML :
BBCode :
ارفاق ملف :
صور :

الخيارات
  

خلاصة آخر مواضيع المنتديات   Add to Google


Splatt Forums ©