أفكار علمية دراسة طبية: غسل الأيدي يجعلك أكثر تفاؤلاً

    قريبا الكهرباء التي تستهلكها أنت تولدها !        السيارات ذاتية القيادة في الأسواق عام 2019        في اكتشاف علمي البعض من النمل الأبيض يفجر نفسه        أبحاث متطورة لانتاج الطاقة من خلال حركتنا اليومية        النباتات تخفض حجمها للتكيف مع التغير المناخي        علماء يكتشفون جزيئا قد يكشف أسرار عمل الكون        اختراع يسمح للفرد بالاستحمام دون ماء!        سعودي يبتكر حذاء ذكيا لفاقدي البصر        هوائي الأرز.. اختراع لبناني واعد        الطاولة النموذجية ابتكار جديد        دماغ الحمام يمتلك نظاما.. للملاحة        علماء ألمان يدرسون أجنحة البومة لتطوير طائرات هادئة        جوجل يكشف عن مشروع نظارة الواقع        برازيلي يبتكر شاحناً للجوال يعمل بهواء الزفير        السر وراء ذكاء اينشتاين        بحث علمي: البصمات تقدم أدلة أكثر تفصيلا        باحثون يصنعون رائحة أقدام نتنة لقتل البعوض        في دراسة أمريكية : حكمة إلاهية لعدة المرأة        طائرات شفافة في العام 2050 !        طالب الثانوية و اختراعه العجيب !    
المنتدى  »  أفكار علميه جديده!  »  دراسة طبية: غسل الأيدي يجعلك أكثر تفاؤلاً
  كتابة 27-10-2013 عند 02:45   ::طباعة::      اقتباساقتباس   أضفه لموضوعاتك المفضلة
تفضيلات OFF-Line عضو جيد faqih
 Forum Admin!

سجل في : 06-11-2002
المواضيع : 1059
النقاط: 7648


 
  
 

توصلت دراسة طبية إلى أن طقوس تنظيف الأيدي والتنظيف الشخصي بصفة عامة، تجعلك أكثر تفاؤلاً ببعد تجربة الفشل.

وكانت الأبحاث الطبية السابقة قد أشارت إلى أن غسل اليدين يجعل الناس تشعر بمزيد من الراحة حول القرارات التي اتخذوها.

يبدو أنك حقا يمكنك غسل آلامك وأحزانك, حيث وجدت الدراسة الحديثة أن طقوس تنظيف الأيدى تجعلك مقبلا على الحياة، وفقاً لما توصل إليه الدكتور "كاى كاسبار" أستاذ الأمراض الجلدية بجامعة "كولونيا" الألمانية، حيث تؤثر على آلية التطهير الجسدى بعد ارتكاب الأخطاء.

وقد وجدت الدارسة أن الأشخاص الذين يغسلون أيديهم بعد فشلهم فى مهمة ما، يصبحون أكثر ثقة بقدرتهم النجاح فيها، وإنجازها فى المرة القادمة.

وقد قام الدكتور "كاسبار" بتقسيم الـ 98 شخصاً المشاركين فى الدارسة إلى ثلاث مجموعات, حيث أتيحت الفرصة للمشاركين فى الجزء الأول من التجربة حل مهمة مستحيلة، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".


وأشارت المتابعة إلى أن المجموعات التى لم تنتظم فى غسل أيديها فشلت فى القيام بهذه المهمة بالمقارنة بأقرانهم الذين انتظموا فى غسل اليدين والنظافة الشخصية.

كما وجد الباحثون أن الأشخاص الذين غسلوا أيديهم فورا بعد اتخاذ قرارات صعبة, كانوا أكثر سعادة مع اختياراتهم بالمقارنة مع أولئك الذين لم يفعلوا.




 
 التوقيع 
يهب الله لكل طائر رزقه .. و لكن لا يلقيه له في العش

 
للرد السريع اضغط عرض
On Top

رد سريع

اسم المستخدم
كلمة المرور

HTML :
BBCode :
ارفاق ملف :
صور :

الخيارات
  

خلاصة آخر مواضيع المنتديات   Add to Google


Splatt Forums ©