أفكار علمية دراسة: غرف الدردشة على الإنترنت قد تساعد في التغلب على الاكتئاب

    كيف تخفي آثار تصفحاتك على الانترنت ؟        التغريدة التي لا يكتبها تويتر أبدا ؟!        تطبيق يترجم لـ44 لغة عبر كاميرا الجوال        إيران تهدد بمقاضاة جوجل بسبب مسمى الخليج العربي !        روبوت يطلق رائحة عند ذكر اسماء في مواقع التواصل الاجتماعي        20 ثانية فقط.. أمام المواقع لجذب المتصفحين        وزن الإنترنت بأكملها لا تتعدى وزن حبة فراولة !        البنتاغون يعتبر الهجمات الالكترونية أعمالا حربية        رقم قياسي جديد في نقل المعلومات        أمريكا تعد العدة للحرب الإلكترونية !        قريبا.. العالم يعيش على الانترنت !        غير عاداتك السيئة.. مع الكومبيوتر !        هل تتحول أبل إلى مايكروسوفت أخرى ؟!        جوجل تريد طرح تلفزيون ذكي !        الاستخدام المفرط للانترنت يسبب الاكتئاب        يو تيوب يطلق خدمة استئجار الأفلام        فنك متصفح جديد للهواتف المحمولة        ماذا تريد جوجل ؟        رموز facebook السرية.. مفاجأة للمستخدمين        اكسبلورر 8 أفضل متصفح في مقاومة الفيروسات    
المنتدى  »  كمبيوتر و انترنت  »  دراسة: غرف الدردشة على الإنترنت قد تساعد في التغلب على الاكتئاب
  كتابة 01-11-2013 عند 04:03   ::طباعة::      اقتباساقتباس   أضفه لموضوعاتك المفضلة
تفضيلات OFF-Line عضو جيد faqih
 Forum Admin!

سجل في : 06-11-2002
المواضيع : 1059
النقاط: 7648


 
  
 

توصل خبراء إلى أن المنتديات وغرف الدردشة على الإنترنت يمكن أن تساعد على نحو إيجابي من يعانون من حالات الاكتئاب.

وتوصل الخبراء إلى هذه النتيجة بعد أن أجرى باحثون من جامعة أكسفورد تحليلا شمل 14 دراسة مختلفة تبحث طريقة استخدام فئة الشباب للانترنت.

ونشرت الدراسة في دورية (بلوس وان)، وأشارت إلى أن عددا من الدراسات توصلت إلى وجود صلة تربط بين استخدام الإنترنت وإلحاق الضرر بالنفس والانتحار.

لكنها قالت إن دراسات أخرى توصلت إلى إمكانية أن يكون الانترنت إيجابي التأثير في هذا الشأن.

يذكر أن الأخطار الناجمة عن استخدام الإنترنت حظيت باهتمام ودراسة واسعة النطاق هذا العام. ويشار إلى إحدى الحالات التي وجدت فيها فتاة تدعى هنا سميث من وسط انجلترا منتحرة شنقا بعد تلقيها رسائل بذيئة على موقع للتواصل الاجتماعي.

ومنذ ذلك الحين اقترحت دراسة للجمعية الوطنية لمنع القسوة ضد الأطفال أن خُمس الفئة العمرية التي تتراوح أعمارها بين عام و 16 عاما تعاني من تجارب سلبية جراء استخدام الإنترنت.

إنعزال إجتماعي

وأبرزت دراسة جامعة أكسفورد عددا من الأخطار الناجمة عن استخدام الإنترنت من بينها اعتياد إلحاق الأذى بالنفس وخطر التنمر.

وقالت الدراسة أيضا إن ثمة "علاقة قوية" بين منتديات الإنترنت وتفاقم خطر الانتحار على وجه الخصوص.

لكن الباحثين قالوا إن بعض الدراسات أظهر أن منتديات الإنترنت تدعم وتربط بين من يعانون الانعزال الاجتماعي.

كما أن هناك أمثلة تشير إلى تشجيع مستخدمي المنتديات على التحلي بمسلك إيجابي وتنصح الآخرين بتقديم مساعدة وتبادل التهنئة مع آخرين لعدم إلحاق الضرر بأنفسهم.

وقال كيث هاوتون، المشرف على الدراسة: "ينهض التواصل من خلال الإنترنت والوسائل الإلكترونية الأخرى بدور محتمل في كل من الإسهام في لجوء الشباب إلى سلوك الانتحار وفي الوقاية منه في نفس الوقت."

وأضاف "سوف تتضمن الخطوة التالية تطوير تدخلات علاجية عن طريق استخدام قنوات الاتصال هذه، لاسيما في التواصل مع من لا يسعون للحصول على المساعدة من خلال العيادات."

وقال جو فيرنس من جمعية (ساماريتانس) الخيرية "ينبغي الاعتراف بأن العديد من الناس يستخدمون منتديات الانتحار وغرف الدردشة لمناقشة ما يشعرون به من اكتئاب وإحباط دون الإفصاح عن هويتهم، بما في ذلك أفكار تتعلق بالانتحار، وهو ما قد يكون له تأثير إيجابي على الفرد، حيث قد يعبر الشخص عن مشاعر لم يكشف عنها من قبل لأي شخص في حياته الواقعية."

وأضاف "بدلا من التركيز مبدئيا على سبل إغلاق ومراقبة مثل هذه المواقع، ينبغي أن نفكر في الفرص المتاحة على الإنترنت للوصول إلى أناس يعانون من مشاعر الاكتئاب ومساعدتهم."
المصدر BBC



 
 التوقيع 
يهب الله لكل طائر رزقه .. و لكن لا يلقيه له في العش

 
للرد السريع اضغط عرض
On Top

رد سريع

اسم المستخدم
كلمة المرور

HTML :
BBCode :
ارفاق ملف :
صور :

الخيارات
  

خلاصة آخر مواضيع المنتديات   Add to Google


Splatt Forums ©