أفكار علمية 1. بشرى لمرضى السيدا ( لايدز ) / 2. ايجابيات التبرع بالدم

    جراحة مخية لاستئصال التطرفات الدينية!        رذاذ مستخلص من خلايا الجلد لعلاج الحروق البليغة        تكنولوجيا للكشف عن أمراض الأطفال قبل ولادتهم!        أغذية و مشروبات تمدك بالطاقة في الشتاء        آلام الظهر من الالف إلى الياء        الاكتئاب.. أكثر الأمراض شيوعا في بريطانيا!        الرضاعة الطبيعية تحمي القلب وتقي من الاكتئاب        لقاح ألماني ضد كل أنواع الإنفلونزا مدى الحياة!        نصائح جديدة للتغلب على الارق        ملعقتا زيت زيتون يومياً تقيك من أمراض القلب        التدخين السلبي يسبب الجلطات المميتة        في دراسة استرالية : الشوكولا تحمي من السكتة القلبية        لوس انجليس تحظر استخدام الاكياس البلاستيكية في المتاجر        دراسة: خسارة الوزن يحمي النساء من سرطان الثدي        الحليب أخطاء شائعة وحقائق غائبة        اكتشاف جديد من شأنه أن يخفف من معاناة مرضى السكري        دراسة: تناول الاسماك يقلل خطرالاصابة بسرطان القولون        قريبا : التبرع بالاعضاء شيء من الماضي !        تناول الاسبرين يوميا قد يقي من الاصابة بالسرطانات        تعلم العلاج الذاتي لراحة عقلك و جسدك    
المنتدى  »  الصحة العامة  »   1. بشرى لمرضى السيدا ( لايدز ) / 2. ايجابيات التبرع بالدم
  كتابة 30-11-2013 عند 02:42   ::طباعة::      اقتباساقتباس   أضفه لموضوعاتك المفضلة
تفضيلات OFF-Line عضو جيد white1angel
 مفكر سوبر نشيط

سجل في : 17-01-2009
المواضيع : 219
النقاط: 712


 
  
 


1.بشرى لمرضى السيدا ( لايدز ) : من احياها فكانما احيا الناس جميعا




لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من كان يشكوا من مرض الإيدز يمكن التوجه إلى اليمن ـ صنعاء ـ جامعة الإيمان
وسوف يحصل على الدواء الخاص بمرض الإيدز
مجاناً بدون أي مقابل
كما يمكن الاتصال مع الشيخ علي الزنداني على الهاتف التالي :...
00967711717333
نرجو الاتصال من بعد العصر
ترسل صور التحاليل الطبية باللغة العربية والإنكليزية على الإيميل التالي:
info@pmc-aids.com

كما نرجو من جميع الأخوة الدعاء لنا في ظهر الغيب
Photo : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من كان يشكوا من مرض الإيدز يمكن التوجه إلى اليمن ـ صنعاء ـ جامعة الإيمان وسوف يحصل على الدواء الخاص بمرض الإيدز مجاناً بدون أي مقابل كما يمكن الاتصال مع الشيخ علي الزنداني على الهاتف التالي : 00967711717333 نرجو الاتصال من بعد العصر ترسل صور التحاليل الطبية باللغة العربية والإنكليزية على الإيميل التالي: info@pmc-aids.com كما نرجو من جميع الأخوة الدعاء لنا في ظهر الغيب





2. موضوع: فوائد التبرع بالدم السبت 9 يونيو 2012 - 14:32



توجد فوائد صحية للتبرع بالدم حيث أن التبرع بالدم ينشط خلايا نخاع العظام للمتبرع (مكان تصنيع الدم) مما يزيد من فاعليتها ويجدد نشاطها فتنتج المزيد من خلايا الدم الجديدة .
• ثبت أنه في كل مرة تتبرع بالدم فإنك تتخلص من بعض الحديد الذى يحتوية والذى إذا ما ارتفع مستواه بالدم يزيد من مخاطر الاصابة بامراض القلب ، كما ان الحديد يعجل باكسدة الكوليستيرول ويزيد من تلف الشراين الصغيرة. (د.جيروم سوليفان الأستاذ بجامعة فلوريدا الأمريكي)
• إن الذين يتبرعون بدمهم مرة واحدة على أقل كل سنة هم أقل تعرضا للإصابة بأمراض الدورة الدموية و سرطان الدم (مجلة القلب عدد أغسطس1997)
• التبرع بالدم ينشط النخاع العظمي (وهو المسؤول الوحيد فى الجسم عن تكوين خلايا الدم), فبينما يتجدد دم الإنسان طبيعيا كل 120 يوما, يتجدد دم المتبرع المنتظم كل 20 يوما فقط أى أسرع بستة أضعاف، كما أن خلايا الدم الجديدة أنشط فى نقل الأكسوجين إلى أعضاء الجسم, مما يؤدى إلى زيادة النشاط والحيوية. فكأن الله يبدل المتبرع بكيس دم أفضل مما تبرع به.
• التحاليل التي تجرى في كل مرة للتبرع تُطمئن المتبرع على صحته بصورة دورية

بتبرعك بالدم، أنت تشارك فى إنقاذ حياة عدة أشخاص فى احتياج ملح للدم أو لأحد مشتقاته لأن الدم يمكن فصله لأربعة مكونات رئيسية هى كرات الدم الحمراء والصفائح الدموية والبلازما وبعض عوامل التجلط. بل أن هذه المكونات يمكن فصلها مرة أخرى إلى مكونات أصغر. إن إحساسك بهذا العطاء سوف يشعرك بالرضا والفخر.




•التبرع بالدم هو زكاة عن الصحة وهو فرض كفاية.
•فضل إنقاذ حياة إنسان( . . ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا . .) من سورة المائدة آية 32.
•فضل تفريج الكربات فقد قال صلى الله عليه و سلم " من فرج عن مسلم كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة" (رواه الشيخان من حديث ابن عمر، كما في اللؤلؤ والمرجان، برقم 1667).
kaheel7.com







 
 التوقيع 

 
  كتابة 03-12-2013 عند 11:06   ::طباعة::      اقتباساقتباس   أضفه لموضوعاتك المفضلة
تفضيلات OFF-Line عضو جيد faqih
 Forum Admin!

سجل في : 06-11-2002
المواضيع : 1059
النقاط: 7648


 
  
 

مفيد جدا
الف شكر لما تقدمه هنا وفقك الله




 
 التوقيع 
يهب الله لكل طائر رزقه .. و لكن لا يلقيه له في العش

 
للرد السريع اضغط عرض
On Top

رد سريع

اسم المستخدم
كلمة المرور

HTML :
BBCode :
ارفاق ملف :
صور :

الخيارات
  

خلاصة آخر مواضيع المنتديات   Add to Google


Splatt Forums ©