أفكار علمية جوجل يحتفل بذكرى الـ104 لميلاد دوروثي هودجكن

    كارثة عام 2013 تقترب أكثر و أكثر !        نظرية جديدة لتفسير جنون الطقس !        يأجوج و مأجوج و حقيقة كونهم مخلوقات فضائية !        تجربة الانفجار العظيم و نظريات غريبة ؟        الأرض تصطدم بكويكب ابوفيس بعد 26سنة        تجربة الانفجار العظيم ماذا تعرف عنها ؟        هكرز يسرق وثائق تظهر فبركة الاحتباس الحراي        غدا إعادة تشغيل ماكينة محاكاة الانفجار الكبير        ناسا تعلن : أخيرا الماء على سطح القمر        سديم نابولا يثير دهشة علماء الفلك        أميركا تستعد لقصف القمر !        الجبال توّلد موجات من الجاذبية!        عالم إيطالي توقع الزلزال واتهم بأنه معتوه !!        نيزك نادر يسقط بصحراء السودان        غرائب علم الفلك في نظريات الفيزياء الحديثة        اجلاء طاقم المحطة الفضائية الدولية بسبب حطام فضائي        عام 2012 هل يكون نهاية العالم !!        إعصار 2012 الشمسي قد يسبب أضرارً جسيمة        2009 سنة دولية لعلم الفلك        الفيزياء ومشكلة تفسير آيات الإعجاز    
المنتدى  »  العلوم للجميع  »  جوجل يحتفل بذكرى الـ104 لميلاد دوروثي هودجكن
  كتابة 12-05-2014 عند 02:42   ::طباعة::      اقتباساقتباس   أضفه لموضوعاتك المفضلة
تفضيلات OFF-Line عضو جيد faqih
 Forum Admin!

سجل في : 06-11-2002
المواضيع : 1059
النقاط: 7648


 
  
 

نشأتها

ولدت دوروثي في القاهرة لأب عالم اثار. عاشت أول أربع سنوات من عمرها في الاناضول وكانت تذهب إلى إنجلترا فقط عدة أشهر في السنة. عاشت الحرب العالمية الأولى في إنجلترا وكانت تتنقل بين عائلة والديها وبين الأصدقاء ولكنها كانت بعيدة عن والديها. بعد انتهاء الحرب قررت والدتها العودة إلى إنجلترا والاعتناء بابنتها جيدا ووصفت دوروثي تلك الفترة بأنها أجمل لحظات حياتها.

ابحاثها

في سنة 1921 التحقت بمدرسة ليمان وكانت تسافر بانتظام إلى الخرطوم والقاهرة لزيارة والديها. ودخلت كلية سمرفيل وهو أحد كليات جامعة أكسفورد وكان لا يقبل فيه إلا الإناث. درست بعد ذلك في جامعة كامبردج تحت إشراف جون برنال. في سنة 1934 عادت إلى جامعة اكسفورد وعملت باحثة في كلية سمرفيل وذلك إلى سنة 1977. كما تم تعيينها في المجتمع الملكي سنة 1960.

نوبل

نالت جائزة نوبل في الكيمياء لسنة 1964 على أعمالها في مجال التبولر وعلى ميدالية كوبلي سنة 1976. في سنة 1965 تحصلت على وسام الاستحقاق خلفا لونستون تشرشل.

المزيد عنها من ويكيبيديا




 
 التوقيع 
يهب الله لكل طائر رزقه .. و لكن لا يلقيه له في العش

 
للرد السريع اضغط عرض
On Top

رد سريع

اسم المستخدم
كلمة المرور

HTML :
BBCode :
ارفاق ملف :
صور :

الخيارات
  

خلاصة آخر مواضيع المنتديات   Add to Google


Splatt Forums ©