أفكار علمية طالبان يبتكران تطبيقاً لتحويل الكتب إلى واقع افتراضي

    قريبا الكهرباء التي تستهلكها أنت تولدها !        السيارات ذاتية القيادة في الأسواق عام 2019        في اكتشاف علمي البعض من النمل الأبيض يفجر نفسه        أبحاث متطورة لانتاج الطاقة من خلال حركتنا اليومية        النباتات تخفض حجمها للتكيف مع التغير المناخي        علماء يكتشفون جزيئا قد يكشف أسرار عمل الكون        اختراع يسمح للفرد بالاستحمام دون ماء!        سعودي يبتكر حذاء ذكيا لفاقدي البصر        هوائي الأرز.. اختراع لبناني واعد        الطاولة النموذجية ابتكار جديد        دماغ الحمام يمتلك نظاما.. للملاحة        علماء ألمان يدرسون أجنحة البومة لتطوير طائرات هادئة        جوجل يكشف عن مشروع نظارة الواقع        برازيلي يبتكر شاحناً للجوال يعمل بهواء الزفير        السر وراء ذكاء اينشتاين        بحث علمي: البصمات تقدم أدلة أكثر تفصيلا        باحثون يصنعون رائحة أقدام نتنة لقتل البعوض        في دراسة أمريكية : حكمة إلاهية لعدة المرأة        طائرات شفافة في العام 2050 !        طالب الثانوية و اختراعه العجيب !    
المنتدى  »  أفكار علميه جديده!  »  طالبان يبتكران تطبيقاً لتحويل الكتب إلى واقع افتراضي
  كتابة 04-07-2015 عند 08:47   ::طباعة::      اقتباساقتباس   أضفه لموضوعاتك المفضلة
تفضيلات OFF-Line عضو جيد faqih
 Forum Admin!

سجل في : 06-11-2002
المواضيع : 1059
النقاط: 7648


 
  
 

عبر إضافة رسومات ثلاثية الأبعاد وملفات صوتية على الكتب المطبوعة
ابتكر الطالبان في جامعة خليفة، محمد وائل، ومنى الزبيدي، تطبيقاً ذكياً يساعد المستخدم على قراءة الكتب بتقنية الواقع الافتراضي ثلاثي الأبعاد، وأطلقا عليه اسم «إيربوك»، وحصلا من خلاله على المركز الأول في مسابقة تطبيقات الهاتف المتحرك 2015.
وقال وائل لـ«الإمارات اليوم» إن الابتكار تم تنفيذه تحت إشراف أساتذة وباحثين من جامعة خليفة ومركز «إبتيك»، مشيراً إلى أن التطبيق عبارة عن وسيلة لتحويل كتاب ما إلى واقع افتراضي، بهدف إثراء المواد التعليمية عن طريق إضافة رسومات ثلاثية الأبعاد، وملفات صوتية على الكتب المطبوعة، بحيث يتم استعمال كاميرا الهاتف الذكي لمسح الكتاب، وعندما تتعرف الكاميرا على محتوى معين يتم تشغيل ملف وسائط متعددة مرتبط بها.
وأفاد بأن البرنامج في الأساس موجّه للطلبة الصغار في مراحل التعليم الأولى، ويهدف إلى تحسين نوعية الكتب العربية وإثراء المحتوى الرقمي العربي، من خلال الصور والترجمة صوتية للكتابات، وجذب الصغار لمتعة القراءة عن طريق التحفيز من خلال استخدام الصوت والصورة.
وأضاف وائل أن التطبيق يعزز أيضاً فكرة التعليم الإلكتروني، ويساعد على نشر صناعة قصص الأطفال بشخصيات تفاعلية متحركة خاصة للمتعلمين في وقت مبكر، مؤكداً أن الكتب المرئية ثلاثية الأبعاد، أصبحت تمثل واحدة من المبادرات الجديدة لتشجيع القراءة.
وأشار إلى أن التطبيق يمكنه تصميم خطوط ثلاثية الأبعاد متحركة وتصميم شعارات وإضافة تأثيرات إلى صفحات الويب وتشكيل وخلق خطوط ثلاثية أبعاد وإضافة الكثير من التأثيرات المتحركة والتحكم في الألوان والإضاءة وتغيير حجم الخط وصنع شاشة توقف، بالإضافة إلى أن التطبيق يمكنه التعرف على أي قصة مصورة وتحويلها إلى ثلاثية الأبعاد.
مقدر الخبر اضغط هنا




 
 التوقيع 
يهب الله لكل طائر رزقه .. و لكن لا يلقيه له في العش

 
للرد السريع اضغط عرض
On Top

رد سريع

اسم المستخدم
كلمة المرور

HTML :
BBCode :
ارفاق ملف :
صور :

الخيارات
  

خلاصة آخر مواضيع المنتديات   Add to Google


Splatt Forums ©